Applications

مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب وجاهز للطباعه

مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب وجاهز للطباعه … يريد الكثير من الأشخاص أن يقوموا بتوفير مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب وجاهز ويكون على حسب إمكانية كل فرد منهم، وأيضًا يريدون الحصول على جميع الطلبات الشخصية وتوفير مصروف لهم وهذا من خلال بعض الترتيبات التي يجب أن يتم الاعتماد عليها حتى يتم ترتيب الأمور بالكامل ويجب أن يتم التعرف على الأساسيات التي سيتم شرائها وتدوينها في ورقة وهذا ما سنقوم بالتعرف عليه من خلال المقال التالي من sys-on.

طريقة عمل ميزانية البيت والمطبخ بشكل مرتب

هناك بعض الطرق التي يتم الاعتماد عليها من أجل عمل هذه الميزانية وتوفير جميع متطلبات المنزل ولأجل إقامة حياة متكاملة تكفي لمدة شهر بالمبلغ الذي تم وضعه للمصاريف ولتكون كالآتي:

  • يتم تسجيل المصروفات الشخصية وأي مبلغ تحتاج إلى صرفه على مدار الشهر من شراء حلويات ومأكولات وغيرها العديد من المتطلبات.
  • كتابة جميع الديون والإيجارات التي تقوم بتسديدها على مدار الشهر من دروس وفواتير كهرباء ومياه وغاز ومحمول.
  • كتابة جميع المتطلبات الخاصة بالمطبخ من لحوم وأسماك والتي تكفي لمدة شهر واحد وهذا يكون حسب عدد كل أسرة.
  • كتابة ما تحتاج إليه من فاكهة وخضروات ومتطلبات أسبوعية لترك مبلغ مالي لها بعيد عن المتطلبات الأخرى.
  • كتابة ما يلزم من علاج ومستحضرات طبية وليكون 10 % من المبلغ الأساسي للمعيشة.
  • كتابة مصروف الأطفال إذا وجد وبطريقة معقولة ليكون 2% من المبلغ الأساسي للمعيشة
مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب 1 1024x576 - مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب وجاهز للطباعه
مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب

عملية شراء مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب

من الطبيعي أن عملية شراء متطلبات المنزل تكون من العمليات المرهقة بالنسبة للعديد من السيدات أو الرجال وهذا لأن من الضروري تحضير قائمة مشتريات خاصة بالمنزل والالتزام بها وتوفير بعض الوقت فهناك الكثير من المواقع التي يمكن من خلالها شراء المشتريات التي تحتاجون إليها دون الحاجة إلى الذهاب إلى الأسواق ولكن من المستحب أن تقوم بشراء مقاضي البيت والمطبخ شكل مرتب تلقاء نفسك من السوق.

هناك قائمة من المشتريات التي يتم تقسيمها على المنزل وحسب أعمال التخزين والطلبات التي تحتاجون إليها في الثلاجة والفريزر ويوجد أيضًا مجموعة من الخضروات التي يتم تفريزها ووضعها في المنزل لأن لا يوجد عليها طلب طوال العام أغلبها تكون خضروات وفواكه أما عن الدواجن واللحوم فهي موجودة طوال العام ولا ننتظر موسمها وهذه الميزانية التي نقوم بذكرها ستكون خاصة بأربع أفراد.

ميزانية مقاضي البيت لأربع أفراد

نحن نعلم جميعًا أن هناك ارتفاع مبالغ فيه في الأسعار التي يتم وضعها لجميع المتطلبات التي يحتاج إليها المنزل، في كل منزل متطلبات خاصة يحتاج إليها كل فرد في حياته اليومية لهذا سوف ميزانية المنزل لأربع أفراد في المطبخ:

قائمة المشتريات الشهرية

  • قائمة البقالة

هناك الكثير من المتطلبات المختلفة ولنفترض أننا سنبدأ بالبقالة فهذا يعني توفير مبلغ من المال لشراء خزين البقالة منها: (6 لتر من الزيت بمبلغ 100 جنية، 5 كيلو جرام من السكر بسعر 35 جنية 10 كيلو أرز بسعر 75 جنية، عدد 5 أكياس ملح كبير 10 جنية، 2 كيلو عدس أصفر 30 جنية، 15 كيلو مكرونة 35 جنية، كيلو جرام من البقسماط بسعر 10 جنية).

الألبان ومنتجات الجبن للأسبوع: (عدد 2 كيلو من الحليب بسعر 20 جنية، عدد مشروبات للأطفال إذا وجد 2 علبة للطفل، شراء كيلو من الجبن الأبيض بسعر 50 جنية وجبن رومي بسعر 20 جنية، ويمكن إضافة أنواع حسب الرغبة) ويمكن شراء ربع كيلو ينسون وكيلو عسل نحل أبيض ونصف كيلو من المخلل وعلبة من الشاي والنسكافية وعلبة مشروب كاكاو ونصف كيلو من الحلوة الطحينية وعدد من أكواب الزبادي التي تكفي لأسبوع.

  • قائمة السوق

يفضل أن يتم شراء الخضروات الطازجة أول بأول وهو في كل أسبوع يتم شراء طماطم بسعر 10 جنيهات وخيار بسعر 10 جنيهات وكوسه بسعر 10 جنيهات وبطاطس بسعر 10 جنيهات وجزر بسعر 5 جنيهات ومن الممكن إضافة الملوخية والبامية والفاصولياء على حسب الرغبة وجميعها تكون بسعر 10 جنيها من اجل شراء المتطلبات كل أسبوع وبدون أن تتلف الخضروات والفاكهة.

يتم شراء الفاكهة عدد2 كيلو من نوعين مختلفين وفي الأسبوع التالي يتم شراء نوعين أخرين، ويتم وضعهم في الثلاجة لاستخراجها طازجة ويتم تكرار هذه القائمة في كل سوق فهي لا تحتاج سوى 100 جنية في الأسبوع فقط ولا تحتاج الكثير من المال لأنها تحتاج في الشهر 400 جنية حتى يتم الحصول هذه القائمة طازجة.

  • قسم اللحوم

يتم شراء عدد 4 دجاجات في الشهر ويتم تقسيمها على 4 مرات وتكون الدجاجة الواحدة في حدود 2 كيلو ويمكن أن تقل من أجل تتبيلها للشواء، يتم شراء 3 كيلو من اللحم وتقسيمها على 3 مرات وشراء كيلو من اللحم المفروم وهذه القائمة تكون لها أسعار متغيرة وذلك لأن أسعار اللحوم تكون في الطالع والنازل لا يكون لها مبلغ ثابت فمن الممكن أن تتكلف 400 جنية فقط ومن الممكن أن تكون 500 فهي متغيرة مع تغير الأسعار.

أما بالنسبة للأسماك ففل أن يتم شرائها طازجة وفي حالة شراء مرة واحدة سوف يتم شراء 4 كيلو من السمك وتقسيمها على 4 أيام والسمك المشوي يتم شرائه اليوم بيومه ليكون طازج ويمكن تناوله.

أقرا ايضا… برنامج حذف الصور والفيديو المكررة للايفون مجانا | برنامج Phone Cleaner

كيفية التوفير في مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب

عزيزتي يمكنك أنم تحصلي على جميع المشتريات التي تحتاجين إليها عن طريق السوبر ماركت ويجب أن يتم وضع ميزانية خاصة بجميع مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب وهذا حتى لا يقع عليك الكثير نت الصعوبات في نهائية الشهر ويجب أن تقومي باتباع الآتي:

  • يجب أن تقومي بوضع قائمة للمشتريات الخاصة بالسوبر ماركت والتي تكفي لمدة شهر كامل على حسب عدد أفراد أسرتك.
  • يجب أن تكوني واقعية وتقوم بوضع ميزانية بسيطة جدًا وتكون منطقية وعدم شراء الأشياء الغير مرغوب بها أو الأشياء التي لا يتم استعمالها ويتم استبعاد الأشياء المضرة بالصحة قومي باستبعاد المشروبات الغازية.
  • اكتبي قائمة بالأشياء التي قمتي بتوفيرها من الشهر الماضي وقومي بإلغائها من الشهر الجديد ويجب أن تقومي بعمل جرد لجميع المتطلبات التي توجد لديك.
  • قومي بوضع قائمة خاصة بالسوق وكتابة جميع المشتريات التي ستحصلون عليها والتي تلزمك أنت وجميع أفراد أسرتك من أطفال وكبار ويتم وضع الأشياء التي يمكن أن تتلف بسرعة في الفريزر.
  • قومي بحساب كل منتج تقومي بشرائه من أجل وضع ميزانية مناسبة لكي في الشهر والتعرف على الأماكن التي تقوم ببيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة.
  • يجب أن تقومي بشراء المنتجات الضرورية في مقاضي البيت والمطبخ بشكل مرتب ويجب أن تكون في البداية وإذا لاحظتي وجود أي شيء غير ملائم يتم استبعاده من قائمة المشتريات.
  • لا تشمي وراء العروض والألعاب وهي الأشياء التي لا معنى لها لأن لا يوجد لها أي فائدة ومن الممكن أن تقومي كل شهرين أو ثلاث بتخصيص مبلغ من المال لشراء جميع متطلباتك الزائدة.

هذه القائمة يمكن أن تكفي لثلاث أفراد أو أربع أفراد لمدة شهر كافي وتساعد في تغطية جميع مقاضي البيت والمطبخ مرتب وجاهز للطباعة.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: