الشروحاتتطبيقات

كيف احصل على برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر

هل تعمل في مجال منتاج الفيديوهات هل تبحث عن برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر اذا كانت اجابتك نعم فانت في المكان المناسب حيث اننا سوف نتعرف اليوم في مدونة نظام أون لاين التقنية على كيفيية الحصول على برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر, خاصة ان تلك البرامج متوفره بمبالغ كبيره جدا ولا يستطيع كل الأشخاص شرائها بسبب ثمنها الكبير,لذلك سوف نتعرف على طريقة الحصول على تلك البرامج ومميزات وعيوب تلك البرامج فدعونا نتابع سويا هذا الموضوع الشيق.

برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر 1024x538 - كيف احصل على برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر

ماهي برامج  المونتاج

هي عبارة عن برامج تستخدم في التعديل على الفيديوهات مثل تقطيع الفيديو أو دمج فيديو مع صور كما تمكنك من إضافة المؤثرات الصوتية وإعادة إنتاج تلك الفيديوهات مرة أخرى بالصيغ المختلفة,تختلف الأدوات المتاحة ببرامج المونتاج من برنامج لأخر بحسب امكانيات هذا البرنامج فهناك برامج ذات امكانيات بسيطة تناسب المستخدم المبتدأ وهناك برامج أخرى اكثر احترافية.

 

كيف احصل على برامج مونتاج  مجانية للكمبيوتر

هناك الكثير من الشركات التي توفر برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر ولكنها لا توفر المميزات التي تحتوي عليها برامج المونتاج المدفوعة, ولكنها تؤدي الغرض إذا كان إستخدام البرامج في أعمال بسيطة مثل تحرير الفيديوهات واضافة المؤثرات الصوتية وتغيير الالوان ويمكن الحصول على تلك البرامج من مواقعها الرسمية بدون عناء لذلك سوف نستعرض أشهر تلك البرامج وكيفية تنزيلها على الكمبيوتر في السطور التالية.

 

اشهر برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر

1- برنامج Avide Mux

يعد هذا البرنامج من برامج المونتاج المجانية التي تمكنك من إضافة صيغ الفيديو المختلفة والتعديل عليها بكل سهولة يتميز برانمج Avide Mux بواجهة رسومية بسيط جدا كما انه يمكن لأي شخص مبتدأ التعامل معه بكل سهولة وذلك لسهولة الوصول إلى الأدوات الأساسية من خلال الشاشة الرئيسية للبرنامج, كما انه يتوفر لكل انظمة تشغيل الكمبيوتر ولا يحتاج الى جهاز امكانيته كبيرة ويمكن استخدام اقل مواصفات الكمبيوتر في تشغيل البرنامج بدون أي مشاكل.

 

طريقة تحميل برنامج Avide Mux.

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي للبرنامج من هنا.
  • بعد الدخول على الشاشة الرئيسية للموقع ستجد قائمة بكل الأنظمة التي يمكن تنصيب البرنامج عليها قم باختيار النظام المناسب لجهازك.
  • سيتم توجيهك الى شاشة تحتوي على كل الإصدارات التي تم إصدارها لنظامك قم باختيار الاصدار المناسب لك لتحميله مباشرة على جهازك بعد الضغط على الإصدار الذي تريده سيتم تنزيل البرنامج مباشرة على جهازك.

 

2- برنامج اوبن شوت (open shot)

يعد برنامج اوبن شوت من البرامج المجانية التي تحتوي على العديد من المميزات التي تجعله قريبا الى حد ما من برامج المونتاج المدفوعة حيث يتوفر على الكثير  من المميزات التي تجعله من البرامج المجانية المفضلة لدى شريحة كبيرة من المستخدمين فهو يوفر السلاسة والأدوات الإحترافية في نفس الوقت وهذا المميزات هو سر تفوقه في هذا المجال.

 

طريقة تحميل برنامج اوبن شوت (open shot)

  • قم بتسجيل الدخول الى الموقع من خلال هذا الرابط.
  • بعد الدخول على شاشة الموقع قم بالضغط على نوع النظام الخاص بك.
  • سيظهر الرابط الخاص بنظمك قم بالضغط على Dwonload لبدأ تحميله.
  • ستلاحظ بدأ التحميل انتظر قليلا حتى يتم تحميل البرنامج بالكامل ثم إبدأ في تنصيبه واستخدامه مباشرة.

 

3- برنامج Davinci Resolve

يعد برنامج Davinci Resolve من البرامج المجانية الإحترافية فهو يحتوي على العديد من الأدوات الإحترافية التي تجعله البرنامج رقم واحد في قائمة البرامج المجانية فيمكنك إنتاج الفيديوهات بدقة عالية كما إنه يوفر العديد من أدوات المؤثرات التي تمكنك من إنتاج فيديو بمواصفات مميزة مثل مواصفات البرامج المدفوعة, لكن ما يعيب برنامج Davinci Resolve انه لا يمكن إستخدامه للأشخاص المبتدأين حيث إنه يحتوي على العديد من الأدوات الكثير جدا والتي تجعل المستخدم العادي يجد صعوبة في إستخدامه.

 

طريقة تحميل برنامج Davinci Resolve

  • قم بالدخول على موقع برنامج Davinci Resolve من هنا.
  • بعد الدخول على الصفحة الرئيسية للموقع ستجد خيار Download قم بالضغط عليه.
  • سيتم توجيهك لصفحة تحتوي على أنظمة التشغيل المختلفة قم بإختيار النظام المتوافق مع جهازك.
  • قم بتسجيل بياناتك بشكل صحيح ثم اضغط على زر Register & Download.
  • سيتم توجيهك لصفحة التحميل قم بالضغط على Download وانتظر حتى يتم تحميل البرنامج على جهازك.

 

4- برنامج لابت وركس (Light Works)

يعد برنامج لايت وركس من البرامج الإحترافية والسلسة في الإستخدام حيث انه يتميز بواجهة رسومية بسيطة وسهلة الإستخدام وتمكن كل المستخدمين من إستخدام البرنامج بدون صعوبة فيمكنك تحرير كل الفيديوهات وإضافة المؤثرات التي تناسبك وإنتاج فيديو إحترافي حتى ولو كنت مبتدأ في هذا المجال, مايميز البرنامج أيضا إنه يعمل على كل الإمكانيات المتاحة بدون أي تقطيع وهذا الأمر يجعله البرنامج الأكثر طلبا في برامج المونتاج المجانية.

 

طريقة تحميل برنامج برنامج لابت وركس (Light Works)

  • قم بتسجيل الدخول الى موقع البرنامج من هنا.
  • بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع قم بالضغط على النظام المناسب بجهازك.
  • قم بإختيار إصدار نسخة النظام الخاصة بك فمثلا لو كنت نظام ويندوز فيتوفر به نظام 32 بت و 64 بت ولمعرفة نوع النظام الخاص بك قم بالضغط على خصائص الكمبيوتر واختر النظام المتوافق مع جهازك.
  • بعد الضغط على نوع النظام سيتم توجيهك الى صفحة التحميل من خلال هذه الصفحة يتم تحميل البرنامج بشكل تلقائي ولكن إن لم يتم تحميل البرنامج بشكل تلقائي قم بالضغط على Click here.
  • ثم سيبدأ تحميل البرنامج مباشرة على جهازك إنتظر قليلا إلى ان يتم تحميل البرنامج بنجاح ثم إبدأ في إستخدامة مباشرة.

 

اقرأ أيضـــــــًا: برنامج مونتاج فيديو عربي سهل 2020

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: