تطبيقات

رقم خدمات الهاتف الثابت الخاص بشركة الاتصالات السعودية STC

رقم خدمات الهاتف الثابت وهو من الأرقام المعروفة من أرقام الاتصالات السعودية، وهو ما يبحث عنه المواطنون السعوديين الذين لديهم الرغبة في الاشتراك بخدمات الهاتف الثابت، أو من يرغب في الاتصال بالإبلاغ عن الشكاوى والأعطال المختلفة، حيث أنه أصبح أحد الضروريات التي لا يتم الاستغناء عنها تحت أي ظرف من الظروف، وسنوضح رقم خدمات الهاتف الثابت الهامة من خلال مدونة نظام التقنية أون لاين تابعونا..

رقم خدمات الهاتف الثابت 1 - رقم خدمات الهاتف الثابت الخاص بشركة الاتصالات السعودية STC
رقم خدمات الهاتف الثابت

نبذة عن شركة الهاتف الثابت stc

تأسست شركة الاتصالات السعودية stc في عام 1998م وكان مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، وهي تعتبر من أهم الشركات الخاصة بالاتصالات والهواتف الأرضية والتي تقدم خدمات الإنترنت داخل المملكة.

وتسعى الشركة إلى التطوير الدائم من حيث تقديم أرقى مستوى من الخدمات لعملائها من المواطنين السعوديين، بأقل الأسعار وافضل الخدمات الممكنة وذلك من أجل السعي وراء رضاء العملاء لديها.

كما أن نتيجة الخدمات المميزة التي تهتم الشركة بتقديمها إلى المواطنين السعوديين فقد حصلت الشركة على العديد من الجوائز المحلية والدولية تكريما لها ودعما منها بتقدم الأفضل تميزا بشكل دائم ومستمر.

رقم الاتصالات السعودية الهاتف الثابت

تقدم شركة الاتصالات السعودية العديد من الأرقام التي حددتها الشركة من أجل توفير الخدمات المختلفة التي يحتاج إليها الجمهور، وهي أرقام لاستقبال الشكاوي الخاصة بكل ما يتعلق بالهواتف الثابتة.

حيث أن إذا كان المشترك يقوم بالاتصال من أحد الهواتف التي تعمل بشبكة STC فيمكنه أن يقوم بالإبلاغ عبر الرقم 900 عن أي عطل أو شكوى تخص الهاتف الثابت أو ما يتعلق بمشاكل الإنترنت أو مشاكل الموبايل.

أما إذا قام العميل لدى الشركة بالاتصال من أي مشغل أو هاتف أخر بداخل أي مكان داخل المملكة العربية السعودية فيمكنه في هذا الوقت أن يقوم بالاتصال بالرقم 0114555555.

أما إذا كان الاتصال من أي دولة أو مكان خارج المملكة العربية السعودية فانه تم توفير رقم دولي مخصص من قبل شركة الاتصالات السعودية وهو +966114555555.

كيفية الإبلاغ عن أعطال الهاتف الثابت

يمكن لكل العملاء المشتركين في شركة الاتصالات السعودية أن يقوموا بالإبلاغ عن وجود أي أعطال في الهاتف الثابت، وذلك عبر العديد من الطرق العديدة والمختلفة حتى تتيسر مع كل العملاء والتي من بينها:

  •  الاتصال على رقم 900: من خلال الاتصال على الرقم المذكور وهو الرقم الموحد لخدمة العملاء، والذي يمكنك أن تقوم من خلاله بالتحدث مع ممثلي خدمة العملاء وطرح شكوتك أو ما يتعلق بالشيء الذي تريد الاستفسار منه.
  • المحادثات الإلكترونية: يمكنكم أيضًا أن تتحدثون مع خدمة العملاء عبر المحادثات الإلكترونية بشكل مباشر وهومن خلال تطبيق my stc والذي يمكنك تحميله على هاتفك الاندرويد أو الهواتف التي تعمل بنظام الأي أو اس.
  • رسائل هاتفية: أو أن تقوم بالتواصل مع خدمة العملاء عبر البرقيات الهاتفية على رقم 969 وسوف يتم الرد عليكم في غضون 12 ساعة.
  • الفاكس: كما يمكنكم التواصل عبر الفاكس من خلال تقديم برقية هاتفية على الرقم المتاح من قبل الشركة الخاص بالفاكس 8003030969.

أو يمكنكم التواصل من خلال الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية STC والذي يمكنكم الدخول عليه واختيار قسم الدعم الفني.

كما توفر الشركة العديد من مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع العملاء من خلال التواصل على الصفحة الرسمية للشركة على الفيس بوك وتويتر.

رقم خدمات الهاتف الثابت 2 1024x658 - رقم خدمات الهاتف الثابت الخاص بشركة الاتصالات السعودية STC
رقم خدمات الهاتف الثابت

أهم أعطال الهاتف الثابت

قد يواجه العملاء الكثير من المشاكل خاصة عند استخدامهم إلى الهاتف الثابت والذي يعرف بالهاتف الأرضي والتي سوف نذكرها لكم للتعرف على كيفية معالجتها وحلها بشكل سريع دون أن تؤثر على الخدمة ومنها:

  • عدم وجود حرارة في الهاتف ويعد هذا العطل من أكثر الأعطال التي تواجه العملاء وأكثرها انتشارا ويرجع هذا العطل إلى إحدى الأسباب الفنية بالشركة أو بسبب تأخر ودفع الفاتورة في موعدها المحدد أو بسبب عيب في المزود الرئيسي من الأسلاك التي تصل إلى الهاتف.
  • وفي وجود هذه المشكلة يمكنكم أن تقوموا بدفع الفاتورة المعلن عنها بشكل مسبق أو الاتصال بالدعم الفني كما هو في السابق.
  • وهناك أيضًا مشكلة توقف الهاتف على استقبال حيث يظهر للمتصل نغمة الرنين ولكن لم يتم على الإطلاق استقبال المكالمة من الطرف الأخر، وفي هذه الحالة أيضًا تحتاج المساعدة من الدعم الفني للشركة لحل المشكلة.
  • عدم وصول أي صوت من الطرف المستقبل للمكالمات أو المتصل نفسه وهنا تكون المشكلة تتعلق بالهاتف نفسه ويجب أن يتم التواصل مع قسم الصيانة لدى الشركة للإصلاح فورا.
  • عدم التمكن من الاتصال عبر الهاتف الثابت، وحدوث انقطاع مفاجئ في الخدمة من المزود الرئيسي، وهنا أيضًا ترجع إلى الدعم الفني للحصول على المساعدة والحل السريع.
  • ظهور مشكلة تشويش عالي أثناء أجراء المكالمة تعجزك عن استكمال المكالمة، ومن الممكن أن تكون تلك المشكلة تتعلق بالأسلاك، وهنا يتوجب على العملاء التأكد من عدم وجود أي تلف لديه بالأسلاك.
  • كما هناك بعض الأعطال التي تحدث بسبب عوامل المناخ الغير مستقرة والتي منها صواعق البرق التي تؤثر على الاتصالات الهوائية ومحطات الشبكات والتي قد تصيب الأسلاك داخل الصندوق الرئيسي.

أقرأ أيضا… رقم خدمة العملاء اس تي سي ورقم خدمة العملاء اس تي سي لخدمات الإنترنت

أنواع الهاتف الثابتة

هناك العديد من الهواتف الثابتة والتي يتم الاعتماد عليها من قبل شركة الاتصالات السعودية STC وهي ما يتم استخدامها في التركيب عند الاشتراك بـ رقم خدمات الهاتف الثابت ومنها على سبيل المثال:

الهواتف الأرضية السلكية:

  • وتعتبر الهواتف الأرضية الثابتة السلكية هي أكثر الأنواع انتشارا وترويجا بين الهواتف الثابتة وذلك نظرا إلى أنها اقل سعرا وتكلفة من الهواتف الأرضية الأخرى.
  • بالإضافة إلى أن نوع الهواتف الأرضية السلكية تجمع العديد من المميزات منها أنه يمكنك أن تقوم بوضعه واستخدامه في العديد من الغرف.
  • كما أنه امن في العمل من الهواتف اللاسلكية والتي تتعرض دائما إلى الأعطال بسبب عوامل الطقس والمناخ المختلفة.
  • يوجد من الهواتف الثابتة السلكية العديد من الموديلات المختلفة منها ألمعلق ومنها المكتبي، كما يمكنك أن تستخدمه كهوائي من خلال شحنه بالجهاز الرئيسي أيضًا.
  • ويمكن أن تضيف إلى الهاتف السلكي بعض المزايا الأخرى مثل مكبر الصوت أثناء المكالمة أو تطويل الأسلاك لحرية التحدث فيه دون التقييد بمكان واحد.
  • كما يتميز أيضًا الهاتف السلكي بأنه لا يتأثر ابدآ مع انقطاع الكهرباء ويعمل بشكل دائم.

الهواتف الثابتة اللاسلكية:

  • وهي تعتبر النسخة المطورة من الهواتف الثابتة السلكية والتي تتماثل بشكل كبير للهواتف المحمولة ولكنك تتقيد فقط بوجودك بجوار الشبكة الخاصة بك أي في مكان المنزل فقط أو مكان العمل.
  • ويعتبر الهاتف اللاسلكي هو يعمل بدون أسلاك تماما ويتم تركيب كابل خاص بكل رقم أعلى المبنى القاطن فيه سواء مبنى سكني أو شركات.
  • ويمكنكم التحدث فيه بحرية كبيرة مع الدخول أو الخروج من الغرف دون التقييد بأي أسلاك بشرط أن تكون داخل نطاق شبكته.

هواتف لأصحاب الاحتياجات الخاصة

  • وهو إحدى أنواع الهواتف التي تم تصميمها بشكل خاص لتساعد الأشخاص من ذوى القدرات الخاصة، حيث أنها تقدم الأصوات العالية والتي تساعد مرضى ضعف السمع.
  • كما أنها تصدر أضواء عن تلقي المكالمات الهاتفية كإنذار لهم، بالإضافة إلى توفير أزرار تحتوي على لغة بريل والتي تساعد الأشخاص المكفوفين.
  • كما يمكن للمستخدم أن يقوم بالرد من خلال الضغط على فتح المكالمة دون رفع السماعة من خلال المكالمة ذو الصوت الخارجي.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: