الشروحات

حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10.. يقوم الكثير من مستخدمي الكمبيوتر وخاصة الويندوز بتحميل آخر إصدار وهو ويندوز 10 والذي تتمتع النسخة بالعديد من المميزات والإمكانيات التي تجعل الكمبيوتر الخاص بك سريع، وعندما تقوم بتشغيل لعبة أو تريد مشاهدة فيلم علي الكمبيوتر قد تواجه مشكلة في الصوت وقد يكون لا يوجد صوت من الاساس.

وسوف نوضح لكم اليوم حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع “ أون لاين التقنية “.

حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 2 - حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10
حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

وتكمن طُرق حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 على النحو التالي :-

تحقق من وجود بعض الإصلاحات البسيطة

أولاً: تحقق أولاً من إنك لا تقوم بكتم الصوت في اللاب توب الخاص بك، وإذا كانت لوحة المفاتيح قد تحتوي علي بعض الأزرار فسوف تقوم بالتحكم في مستوي الصوت.

فقم بالضغط علي مفتاح أو قم بأدر شريط التمرير لمعرفة ما إذا كان شريط الصوت الخاص بك في شاشة اللاب توب يعمل علي رفع وخفض الصوت أم لا.

أقرأ أيضاً : نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون

ثانيًا: يمكنك أيضًا أن تقوم بإظهار شريط المهام الخاص من أجل فحص أيقونة مكبر الصوت الموجودة وذلك من خلال جانب ساعة النظام والتي تعني العلامة “X”.

بجانب أيقونة السماعة الافتراضية “كتم الصوت” وأنك تقم بالنقر علي زر مكبر الصوت من أجل رؤية لوحة الصوت وسوف تقوم بالتحكم في الصوت كما تشاء.

ثالثًا: قد تحتوي السماعة الخاص باللاب توب لديك علي أزرار صوت، أو السبب الأخر أن الصوت غير متصلة بطريق الخطأ عبر جهاز اللاب توب الخاص بك، أو من خلال منفذ الطاقة.

بالإضافة إلى أنه قد تشتمل سماعات الرأس أو الميكروفون علي مفاتيح صوتية مضمونة ثم تم أغلقها من قبل شخص محدد، وقد يكون الصوت غير متصل باللاب توب بشكل صحيح.

تحقق من جهاز الصوت الافتراضي الخاص بك في اللاب توب

طريق شريط المهام في اللاب توب

وبشكل عام ومستمر من المتوقع أن يكون لديك جهاز صوت مثبت فقط علي اللاب توب وهو ما يؤكد تتراكم القائمة التي تحتوي علي توصيل الأجهزة الخارجية وعلي سبيل المثال وحدة تحكم Xbox اللاسلكية كذلك سماعة الرأس وما إلى ذلك.

هُناك العديد من الطرق التي تتمكن من أن تقوم بتبديل سماعات الرأس إلى السماعات المدمجة باللاب توب، لكن لا يزال ويندوز 10 يخرج الصوت من خلال سماعات الرأس المنفصلة.

وبالتالي يمكن التحقق من جهاز الصوت الافتراضي بإحدي الطريقتين وذلك من خلال شريط المهام أو عبر طريق لوحة التحكم الخاص باللاب توب.

والخطوة المقبلة هي أنك تقوم بالنقر علي السماعة وذلك من جوار ساعة النظام، وسوف تري اسم مدرجاً علي أعلي لوحة الصوت المنبثقة، ثم قم بالنقر علي الأسم من أجل الكشف عن القائمة المنبثقة كاملًا والتي تحمل أسم “Select Playback Device” وسوف تقوم بالتبديل بين أجهزة الصوت المختلفة حتي تسمع الصوت يعمل معك علي اللاب توب الخاص بك.

طريقة تشغيل الصوت من خلال لوحة التحكم

ولاتزال العديد من الطرق التي تمكنك من حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10، وهذه المرة من خلال طريقة لوحة التحكم، وسوف نبدأ بها بالضغط علي مفتاح ويندوز، وقم بالبحث عن كلمة control Panel، في خانة البحث من خلال شريط المهام ومن ثم حدد كلمة “Hardware and Sound”، من خلال قائمة لوحة التحكم الرئيسية ثم “Sound” في اللوحة الثانية.

في الخطوة المقبلة سوف تظهر لك نافذة Sound المنبثقة علي شاشة اللاب توب الخاص بك وتأكد من تعيين جهاز الصوت الخاص بجهازك من خلال الإعداد الافتراضي، إذا لم يظهر لك كذلك فقم بالضغط مرة واحدة علي قائمة الأجهزة الجديدة من أجل تحديد جهازك، ثم قم بالنقر علي زر الموافق من أجل الإنهاء.

تشغيل برنامج مستكشف الأخطاء “Troubleshooter

يقوم نظام التشغيل في ويندوز 10 بالعديد من البرامج للكشف عن الاخطاء التي من الممكن أن تحدث عند تنزيل هذه النسخة وتعمل علي إصلاحها سريعًا والطريقة التالية هي اضغط علي مفتاح ويندوز وقم بكتابة والبحث عن كلمة “صوت” من خلال خانة البحث أسفل الشاشة في شريط المهام.

وقم بتحديد كلمة “Find and Fix Problems with Playing Sound” في النتائج، وعند كتابة هذه الجملة سوف يفتح لك مستكشف الأخطاء في لوحة التحكم.

وسوف يقوم البرنامج بالكشف عن الأخطاء من خلال الأجهزة الصوتية وبعد الفحص سوف تقوم بتحديد الجهاز الذي تريد فيه استكشاف الأخطاء من خلاله وقم بالنقر علي زر التالي وقم بالتباع التعليمات والإرشادات التي ستظهر لك وستكون متوفرة لك من أجل التأكد من حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10.

طريقة حل مشكلة الصوت من خلال إعادة تشغيل خدمات الصوت.

اضغط علي مفتاح ويندور وقم بالبحث عن كلمة “Services” من خلال البحث في شريط المهام ومن خلال أيضًا نافذة الخدمات في اللاب توب الخاص بك وسوف تحتاج إلى إعادة تشغيل ثلاث خدمات وسوف تكون الخدمات علي النحو التالي:

أولاً: Remote Procedure Call، والخدمة الثانية هي Windows Audio، أما الخدمة الثالثة والأخيرة هي Windows Audio Endpoint، وسوف تقوم بتحديد كل خدمة والوقوف عليها.

وقم بالنقر بزر الماوس الأيمن من أجل فتح قائمة جديدة ثم قم بتحديد خيار إعادة التشغيل إذ تم إعادة التشغيل سوف يظهر لك باللون الرمادي، فقم بتجربة خيار تحديث بدلًا من الخطوة الأولي.

طريقة حل مشكلة الصوت من خلال تغيير تنسيق الصوت

وفي الطريقة التالية سوف نشرح لك طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 من خلال تغيير تنسيق الصوت وقد لا يعمل تنسيق الصوت بالشكل الصحيح علي جهاز اللاب توب الخاص بك ولمعرفة ذلك سوف تقوم بالتالي:

انتقل إلى خدمة “Control Panel” ومن ثم قم بتحديد كلمة “Hardware and Sound” ثم الدخول إلى كلمة “Sound” من خلال اللوحة الثانية ثم حدد جهاز الصوت المدرج من خلال علامة التبويب “Playback”.

ثم قم بالضغط علي زر الماوس الأيمن من أجل فتح قائمة ومن خلال القائمة أختر خيار “Properties” في أسفل القائمة التي ظهرت لك علي شاشة اللاب توب الخاص بك.

وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة Speakers / Headphones Properties وقم بالضغط فوق علامة التبويب “Advanced” وسوف تظهر لك قائمة جديدة منسدلة في قسم خاص يدعُي “Default Format” وقم تحديد تنسيقًا مختلفًا لك وقم بالنقر علي زر “Test” من أجل معرفة التنسيق مختلف ويعمل أم لا يعمل حتى الآن.

إذا كان يعمل التنسيق بطريقة جيدة فقم بالضغط علي زر “Apply” وأخيرًا قم بالضغط علي زر “OK” من أجل التأكيد وسوف يكون تم حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10.

ونصل إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم الإ وهو حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 وقد شرح اليوم العديد من الطرق الكثيرة التي يمكن أن نحل بها هذه المشكلة ولمزيد من المعلومات حول الموضوعات الجديدة والمشكلات لديكم الرجاء ترك تعليقك في أسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد علي كافة الأسالة وكافة الموضوعات التي تردونها وترغبون في حلها.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: