غير مصنف

اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد | طريقة العثور على التطبيقات المخفية في Android

اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد

سنقوم في هذا المقال من خلال مدونة نظام أون لاين التقنية بالتحدث عن ظاهرة كثيرا ما تحدث وتزعج العديد من مستخدمي هواتف الاندرويد وهذه الظاهرة هي ظاهرة اختفاء التطبيقات من هاتفك لذلك يسكون محتوي هذا المقال عن كيفية اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد.

هذا المشكلة تحدث لعدد كبير من مستخدمي هواتف الاندرويد يزيد عن ثلث المستخدمين بصورة عامة ويكون اغلب هؤلاء المستخدمين من كبار السن حيث ان هذه المشكلة يكون من ضمن أسبابها الرئيسية هي الضغط على بعض الاعدادات بصورة غير متعمدة لذلك سنقوم هنا بالتحدث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد.

اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد | كيفية البحث عن التطبيقات المخفية على الاندرويد Android

1 9 - اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد | طريقة العثور على التطبيقات المخفية في Android
اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد

إذا كنت تريد البحث عن التطبيقات المخفية على هاتف الاندرويد Android الخاص بك، فانقر فوق الإعدادات وانتقل إلى قسم التطبيقات في قائمة هاتف الاندرويد، ثم بعد ذلك انظر إلى زر التنقل ثم افتح عرض القائمة ثم اضغط على كلمة حدد الخيار إظهار التطبيقات المخفية.

التكنولوجيا الحديثة أكثر تقدمًا مما كان يتخيله أي شخص قبل بضع سنوات، ففي وقتنا الحالي لدينا العديد من الأشياء التي لم تكن موجودة في وقت من سبقونا من الجيل السابق، مع هذا التطور المذهل لتقنية الهاتف المحمول، لم نتلق فقط الراحة والمميزات لاستكشاف العالم بشكل أفضل، ولكن أيضًا بعض المشاكل الجديدة.

إذا كنت والد لطفل وتريد لطفلك أن يعيش حياة آمنة وسعيدة، فأنت تعرف بالفعل مدى خطورة الانترنت على الأطفال، يستخدم الأطفال تقنية التطبيقات السرية للدردشة مع الأصدقاء حول مجموعة متنوعة من الموضوعات غير اللائقة، ولكن الأمر الأكثر خطورة هو التحدث إلى الغرباء دون الكشف عن هوياتهم.

كيفية اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد Android

هناك العديد من الطرق لكي تستطيع اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد ، أولى هذه الطرق بسيطة للغاية يستخدمها العديد من مستخدمي هواتف الاندرويد وهي موجودة بصورة أسهل في هواتف سامسونج، ولكن هذا لا يعني انها غير موجودة في الهواتف الأخرى ولكن يكون الوصول إليها بطريقة ما أصعب من طريقة هواتف سامسونج.

هذه الطريقة من طرق اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد هي عباره عن دخولك على قائمة تطبيقاتك ومن ثم الضغط المطول على إحدى التطبيقات لكي تظهر لك قائمة ومن ثم يمكنك اختيار كلمة (Hidden Apps) منها ستظهر لك التطبيقات المختفية، بعد ذلك يمكنك اختيار أي تطبيق تريد إظهاره وإيهم تريد ابقائه مختفي.

هذه الطريقة يستخدمها العديد من أولياء الأمور لكي يستطيعوا إخفاء التطبيقات التي يمكنها ان تساعد أبنائهم على الدخول على المواقع المحظورة او الموقع الإباحية وما إلى ذلك.

هناك طريقة اخري يمكنك من خلالها اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد ولكنها أكثر تعقيدا بقليل وهي إنك ستحتاج للدخول على اعدادات الهاتف ثم الدخول في الاعدادات المتقدمة واختيار اعدادات التطبيقات ومنها ستقوم بالدخول على التطبيقات الغير ممنوحة إذن التثبيت، بعد هذه الخطوة ستري جميع التطبيقات المختفية على هاتفك.

ولكي تستطيع تثبيت إحدى هذه التطبيقات ستحتاج للدخول عليها واختيار إعطاء اذن التثبيت لها وبعد ذلك ستحتاج للدخول على قائمة الملفات المحملة على هاتف واختيار التطبيق الذي تريد تثبيته والضغط على كلمة (Set Up) وبعد الانتظار بضع لحظات ستجد ان التطبيق قد ظهر في قائمة التطبيقات.

كيفية اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد باستخدام درج التطبيق

2 8 - اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد | طريقة العثور على التطبيقات المخفية في Android
كيفية اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد باستخدام درج التطبيق
  • يمكنك القيام بهذه الطريقة عن طريق بضعه خطوات ستحتاج إلى القيام بها وتبدأ بالنقر فوق رمز درج التطبيق.
  • بعد ذلك ستجد أيقونة درج للتطبيق على الشاشة الرئيسية لهاتفك.
  • كما نجد انه يتم وضع هذا الرمز في أغلي الأمور على الجانب الأيمن أو وسط الشاشة.
  • ونستطيع القول انه يتم الإشارة إلى التطبيقات المثبتة على الهاتف بواسطة هذا الرمز في العديد من الحالات.
  • بعد ذلك ستحتاج للضغط على رمز القائمة وسيكون هذا الرمز مختلفًا لكل جهاز.
  • ستجد بعد ذلك رمز القائمة أعلى قائمة التطبيقات.
  • كما سنجد انه يتم عرض رمز القائمة في أسفل يمين الشاشة.
  • بعد ذلك ستحتاج للنقر فوق إظهار التطبيقات المخفية الموجودة باللغة الإنجليزية.
  • منها ستجد انه يقوم بعرض قائمة بالتطبيقات، بما في ذلك التطبيقات المخفية.
  • وفي حاله إنك لا ترى أي تطبيق مخفي، فربما في هذه الحالة لا توجد تطبيقات مخفية على هتفك لأنه إذا وجدت فلن تستطيع الاختباء من هذه الطريقة.

كيفية مسح التطبيقات المخفية على الاندرويد Android

5d811f342e22af2e703e0b12 1024x768 - اظهار التطبيقات المخفية في الاندرويد | طريقة العثور على التطبيقات المخفية في Android
كيفية مسح التطبيقات المخفية على الاندرويد Android

بالنسبة للعديد من مستخدمي هواتف الاندرويد من جميع فئات السن فان موضوع ان تقوم برؤية تطبيق وينال اعجابك ثم تقوم بتحميلة وبعد ذلك لا تجده بين تطبيقاتك فهو موضوع مثير للأعصاب، لذلك إذا حدث معك هذا الموضوع عدة مرات متكررة او متقطعة ففي هذه الحالة لن يكون العيب من التطبيق نفسه بل سيكون من الهاتف ومن السوف وير الخاص به.

في هذه الحالة ستحتاج إلى ان تقوم بإعادة تثبيت السوفت وير الخاص بهاتفك حتى وإذا كان جديد فهو امر لا صله لا بان الهاتف قديم او حديث، وفي هذه النقطة ستحتاج ان تقوم بالدخول على اعدادات الهاتف وبعد ذلك ستقوم بالدخول على اعدادات الهاتف الرئيسية ومنها على اختيار ضبط مصنع الهاتف.

قبل الضغط على كلمة ضبط مصنع الهاتف ستحتاج إلى اختيار بعض الاعدادات التي تمكنك من حفظ بعد البيانات الموجودة على الهاتف من الضياع في حاله إنك اردت هذه البيانات بعد ذلك، هذه البيانات تتمثل في ارقام جهات الاتصال والصور والفيديوهات الأغاني والرسائل بيانات حساباتك المسجلة على الهاتف مثل الفيس بوك او تويتر او الأنستجرام واهم حساب ممكن ان يوجد على الهاتف هو حساب الهاتف الذي تقوم بتفعيله على الهاتف لأول مره تقوم بتشغيل الهاتف فيها.

اقرأ أيضــــــًا : كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | افضل طرق نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر 2020

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: