الشروحات

تجربة شراء من امازون مصر

تجربة شراء من امازون مصر من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص خلال الفترة القليلة الماضية خاصةً بسبب المنتجات الهائلة والرائعة التي يقوم المتجر العالمي بتقديمها للمواطنين في أغلب الدول العربية منها والعالمية .

وخلال السطور القليلة المقبلة وضمن السلسلة التي يهتم بتقديمها موقع ” نظام أون لاين التقنية “ نسلط معكم الضوء على تجربة شراء من امازون مصر بالإضافة إلى نبذه تعريفيه مبسطة عن هذا المتجر .

امازون مصر

وقبل أن نعرض عليكم تقرير تجربة شراء من امازون مصر يجب أن يتعرف الأشخاص على النبذة التعريفيه الخاصة بالشركة الأمريكية العملاقة التي خطفت الأضواء بصورة مفاجأة خاصةً بعد أن كسرت قيمتها السوقية تريليون دولار .

بالفعل الرقم الذي تم كتابته رقم صحيح بالمرة ما يجعل الشركة صاحبة المركز الثاني في تاريخ البشرية التي تصل إلى هذه القيمة الكبيرة بعد شركة آبل العالمية التي تقوم بصناعة هواتف آيفون.

في الوقت الذي باتت فيها أمازون أضخم شركة تعمل في قطاع التجزئة حول العالم وهي التي تُعتبر سوق إلكتروني عالمي زبائنه يتواجدون وينتشرون في جميع دول العالم ويجد كل شخص منهم أي شيء يخطر بباله على صفحات أمازون .

وبضغطة زر واحدة يتمكن الشخص من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به أو الهاتف المحمول شراء المنتجات التي يرغب في إقتنائها والحصول عليها قبل أن تفاجئ شركة أمازون الأشخاص بإنتاج كندل أول كتاب إلكتروني .

وبالرجوع قليلاً بالتاريخ إلى الوراء فإن شركة أمازون تم تأسيسها رسمياً يوم الخامس من شهر يوليو للعام 1994 أي قبل ستة وعشرين عاماً من الآن ولم تكن بهذا الإنتشار والشغف.

فقد قام بتأسيسها شاب أمريكي يدعى جيف بيزوس كان يبلغ من العمر وقتها ثلاثين عاماً فقط ولم يكن قد على زواجه من صديقته ماكينزي سوى عام واحد فقط ليبدأ بيزوس في تأسيس أمازون في جراج السيارات الموجود في منزله .

ولم يكن أمازون سوى فكرة موجودة في رأس مؤسسه وقيمته السوقية صفر دولار في الوقت الذي لم يكن فيه الإنترنت قد وصل إلى أغلب دول العالم حيث أن عام 1996 لم يكن سوى 10 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم متصلين فقط بالإنترنت .

الشركة لم يكن إسمها أمازون فور تأسيسها بل كانت تسمى ” كادابرا ” وهو الإسم المستوحى من كلمة ” ابرا كادابرا ” المُستخدم من جانب الأطفال في العالم الغربي للتعبير عن قصة السحر وتم إقتباسه من قصص الخيال العلمي .

أولى الأعمال التي قامت بها شركة أمازون كان في مجال بيع الكتب حيث كانت الشحنة الأولى التي أرسلها بيزوس من جراج منزله عبارة عن كتاب يدعى اسم (Fluid Concepts & Creative Analogies)، وكان ذلك في يوليو 1995.

في الوقت الذي وصلت فيه شركة أمازون بحلول شهر يوليو عام 2020 إلى أكثر من 10 الآف بركة سباحة أولومبية في الوقت الذي تتجاوز فيه مبيعات أمازون حالياً ألف دولار كل ثانية ويعمل بالشركة أكثر من 33 ألف و 700 موظف حول العالم .

ونجحت أمازون في أن تكون وتستحوذ على أكبر متجر تجزئة إلكتروني موجود على شبك الإنترنت وهي التي بدأت في تسجل قفزات تاريخية بداية من العام الجاري وتجاوز سعر السهم الخاص بها في البورصة مستوى 2050 دولار .

وتجاوزت القيمة السوقية الخاصة بالشركة تريليون دولار كما سبق وأن ذكرنا للمرة الأولى ما جعلها تنافس آبل على هذه المرتبة قبل أن ترتفع أسهمها بنسبة 75% خلال العام الجاري ما يجعلها تضيف أكثر من 435 مليار دولار لقيمتها السوقية .

تجربة شراء من امازون مصر

تتوفر منتجات كثيرة لشركة أمازون مصر لعل من أبرز كندل اوزيس الجيل العاشر الجديد والذي يأتي بشاشة كبيرة تصل حجم 7 بوصة فيما يأتي الجهاز بسعة داخلية كبيرة تبلغ 8 جيجا بايت ويبلغ سعره 4 الآف و 899 جنية .

كما طرحت شركة أمازون في مصر خلال الفترة القليلة الماضية مجموعة هدايا بونامور أمازون خاصة بالنسبة بوجود 2 قطعة عطور متنوعة حازت على إستحسان الكثير من الأشخاص وبسعر رائع للغاية وصل إلى 113 جنية .

وفيما يخص الرجال الذين يرغبون في إقتناء بعض المحافظ التي يتم فيها وضع النقود والكروت بالإضافة إلى أبرز الأمور الأخرى قدمت أمازون محافظ بثلاثة طبقات سوداء اللون للرجال بسعر يصل إلى ثلاثة طبقات .

ودائماً ما تقوم شركة أمازون مصر بتقديم الكثير من الأمور التي تهم المواطنين في الفترات المتبقية ومن المُنتظر أن تطرح الشركة الكثير من المنتجات خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب دخول موسم عيد الأضحى المبارك .

وللشراء من أمازون يرجى إتباع الخطوات التالية :-

1- تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي بالضغط على Sign In.

2- الخطوة الثانية البدء في عمل حساب على الموقع Create Your Amazon Account .

3- كتابة كافة البيانات الشخصية وهي الأسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

4- الدخول إلى الحساب الشخصي والتوجه إلى العنوان وفتح النافذة لوضح عنوان الشحن .

5- العنوان يجب أن يكون موضح به إسم الشخص والعنوان والمحافظة والكود البريدي بالإضافة إلى رقم الهاتف .

6- الخطوة الأخيرة تتمثل في إضافة العنوان إلى إعدادات الحساب والضغط على Payment Option .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: