Applications

 الخروج من الوضع الامن اندرويد وخطوات إعادة تشغيل الأندرويد

الخروج من الوضع الامن اندرويد يتطلب القيام بخطوات معينة للعمل على الخروج من الوضع الامن اندرويد حيث إن أنظمة التشغيل عامة تقوم بإتاحة الوضع الآمن لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الاندرويد، وعند تفعيل الوضع الآمن سيعمل نظام التشغيل بما يحتويه من تطبيقات وخدمات، فإنه في حالة وجود مشكلة ما في نظام التشغيل أو تعرضه إلى خطر ما أو إذا تسبب تطبيق أو أكثر في تعطيل النظام فإن الحل الأمثل يكون في الوضع الآمن الذي يعمل على تصليح الأعطال.

طرق الخروج من الوضع الامن اندرويد

توجد عدة طرق من الممكن اتباع أي منها من أجل الخروج من الوضع الامن اندرويد سنوضحها من مدونة نظام التقنية أون لاين وهي:

  • الطريقة 1: قم بغلق الجهاز وأخرج البطارية منه، ثم انتظر قليلا، وقم بإعادتها وتشغيل الجهاز مرة أخرى.
  • الطريقة 2: قم بالضغط على زر تشغيل الجهاز “الباور”، ثم اختر إعادة تشغيل الجهاز من القائمة، وفي حالة إعادة تشغيل الجهاز سيتم قفل الجهاز، وإعادة تشغيله مرة أخرى بالوضع الطبيعي.
  • الطريقة 3: وهي التي تسمى بطريقة التنبيهات، وهي طريقة موجودة في أنظمة الهواتف الذكية الأندرويد، حيث إنه بمجرد الدخول إلى الوضع الآمن توجد خدمة التنبيه، ويتم غلق الجهاز عند الضغط عليها، ثم تتم إعادة تشغيله بالوضع الطبيعي.
  • الطريقة 4: قم بإغلاق الجهاز، وأعد تشغيله، وفي حالة ظهور النظام قم بالضغط على زر القائمة حتى يتم تشغيل الجهاز بالوضع العادي.
الخروج من الوضع الامن اندرويد 1024x576 -  الخروج من الوضع الامن اندرويد وخطوات إعادة تشغيل الأندرويد
الخروج من الوضع الامن اندرويد

ما معنى الوضع الآمن

  • يقصد به عملية من العمليات يقوم بها جهاز الأندرويد عند تعرض نظام التشغيل إلى خطأ ما، أو في حالة حدوث عطل كبير للجهاز بسبب الدخول إلى تطبيقات مجهولة وغير معروفة، مما جعل النظام يتوقف.
  • وعند حدوث ذلك يتم إيقاف تشغيل الوضع الآمن من خلال إعادة تشغيل الجهاز أو عند حذف التطبيق التالف الذي أدى إلى حدوث هذه المشكلة.

خطوات إعادة تشغيل الأندرويد

توجد عدة خطوات لا بد من اتباعها من أجل إعادة تشغيل الأندرويد، وهي:

  1. قم بالضغط بشكل مستمر على زر تشغيل الجهاز الموجود في الجانب الأيمن من الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد.
  2. اضغط على إغلاق عند ظهور قائمة الاختيارات، والذي من خلاله تجعل الهاتف يبدأ بالإغلاق، ثم ستضغط مرة أخرى على كلمة إغلاق لكي تقوم بتأكيد الاختيار.
  3. قم بالانتظار حتى يتم إغلاق الهاتف نهائيًا، حيث إن ذلك سيستغرق دقائق قليلة.
  4. اضغط على زر التشغيل وخفض الصوت سويًا، حيث إنك بذلك تقوم بإعادة تشغيل الأندرويد دون أن يعيد الهاتف الدخول إلى الوضع الآمن من جديد عند إغلاق الجهاز وهو الذي يسمى بالوضع الآمن، وإذا لم يحدث أي شيء عند الضغط على زر التشغيل وخفض الصوت معًا، قم بالضغط على زر التشغيل.
  5. قم بالانتظار حتى ينتهي نظام الأندرويد من عملية إعادة التشغيل، حيث إنه بمجرد عمله بشكل طبيعي كن متوقعًا ألا يكون مقيدًا في وضع الأمان بعد الآن، وفي حالة استمرار الوضع الآمن قم بتجربة إغلاق الجهاز، ثم أزل البطارية لدقائق قليلة، ثم قم بتركيبها مرة أخرى وأعد التشغيل.

خطوات التخلص من التطبيق التالف

توجد عدة خطوات يجب اتباعها من أجل التخلص من التطبيق التالف على الهواتف الأندرويد، وهي:

  1. تأكد من التطبيق التالف سبب المشكلة: حيث إن السبب الأكثر انتشارًا لاضطرار الهواتف الأندرويد وأجهزة الكمبيوتر اللوحي للإقلاع في وضعية الأمان هو وجود تطبيق تالف، وتستطيع توقع ذلك ببساطة إذا لم يبدأ النظام في الإقلاع في الوضع الآمن بعد تثبيت تطبيق معين، مما يجعل هذا التطبيق عمومًا هو مصدر المشكلة.
  2. من الممكن أن تكون محاولتك لإزالة تثبيت التطبيقات التالفة بمثابة عملية تجريب خاطئة، لذلك قم بالبدء بالتطبيقات التي يتم تنزيلها مباشرة عند بدء نظام التشغيل.
  3. بإمكانك مراجعة مصداقية كل تطبيق على الهاتف قبل أن تقوم بتثبيته من خلال البحث عنه من خلال الإنترنت.
  4. قم بفتح الإعدادات الخاصة بنظام الأندرويد، ويمكنك أن تقوم بتمرير الشاشة العلوية إلى الأسفل حتى يظهر لك قسم الإشعارات، ثم انقر على أيقونة الإعدادات التي على شكل ترس.
  5. قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل ثم اضغط على كلمة التطبيقات الموجودة في منتصف صفحة الإعدادات، كما أنه في بعض أجهزة الأندرويد تحتاج إلى الضغط على كلمة التطبيقات والإشعارات.
  6. اضغط على بيانات التطبيقات، حتى تفتح قائمة التطبيقات على هاتفك الأندرويد، حيث إن بعض أجهزة الأندرويد لا تحتاج إلى تلك الخطوة، سواء كانت هواتف أندرويد أو أجهزة أندرويد كمبيوتر لوحي.
  7. قم باختيار كلمة التطبيق، وانقر على التطبيق الذي تريد إزالته، وستفتح أمامك صفحة التطبيق، كما أنك من الممكن أن تحتاج إلى أن تمرر الشاشة إلى الأسفل حتى تصل إلى التطبيق المطلوب.
  8. اضغط على كلمة إزالة التثبيت، والتي ستظهر لك بالقرب من الصفحة من الأعلى.
  9. قم بإعادة تشغيل نظام الأندرويد، وتأكد من إزالة التطبيق التالف الذي كنت ترغب في إزالته.

أقرأ ايضا… كيفية عمل نمط للواتس اب وخطوات حماية الجهاز من عمليات الاختراق

خطوات الخروج من الوضع الامن اندرويد على الجهاز اللوحي

من أجل الخروج من الوضع الامن اندرويد من الجهاز اللوحي، اتبع الخطوات التالية:

  1. أطفى الجهاز اللوحي.
  2. أخرج البطارية من الجهاز في فترة تستغرق من 30 إلى 40 ثانية كحد أقصى.
  3. أعد تثبيت البطارية.
  4. قم بتشغيل الجهاز.
  5. وبذلك الوقت يجب أن يقوم الجهاز اللوحي بالتشغيل في الوضع العادي، مما يعني أن جميع التطبيقات ستعمل، وأن المستخدم سيكون له الحق في وصول الشبكة وأيضًا له الحق في الكثير من مميزات نظام التشغيل.
الخروج من الوضع الامن اندرويد 1 1024x576 -  الخروج من الوضع الامن اندرويد وخطوات إعادة تشغيل الأندرويد
الخروج من الوضع الامن اندرويد

تطبيق إعادة تشغيل أسرع

  • هو تطبيق خفيف جدًا يمكنه المحافظة على كل إعادة تشغيل لهاتفك الأندرويد والكمبيوتر ومعرفة المشاكل التي قد يتعرض لها كل منهما، مع سرعة حلها في بضع ثوان.
  • حيث إنه يساعدك على إعادة تشغيل هاتفك الأندرويد أسرع مما سبق، ويمكنك بضغطة زر واحدة إعادة التشغيل السريع وحل مشاكل إعادة التشغيل في ثوان قليلة بمجرد تثبيت أسرع روبوت، وسوف تتم إعادة تشغيل هاتفك في وقت قياسي وجعله أكثر سرعة دون حدوث أي مشاكل.
  • وهو تطبيق مجاني يسهل تحميله على الهواتف الذكية الأندرويد والأجهزة اللوحية من متجر جوجل بلاي.
  • وللمزيد من التفاصيل ولتحميل البرنامج اضغط هنا.

تطبيق إدارة المهام وتنشيط الجهاز

  • هو برنامج بسيط ودقيق ومجاني ذو تصميم عالي الدقة يعمل على تسريع الجهاز الأندرويد، كما أنه يستطيع إدارة المهام وحذف البرامج من الذاكرة حتى يكون الجهاز سريعًا.
  • ويعمل على تنظيف مخابئ التطبيق وسهولة تحسين الأداء وتحرير الذاكرة من التطبيقات التي لا يتم استخدامها.
  • وهو تطبيق يسهل تحميله على الهواتف الذكية الأندرويد من متجر جوجل بلاي.
  • وللمزيد من التفاصيل وتحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي اضغط هنا.

مميزات تطبيق إدار ة المهام وتنشيط الجهاز

  • العمل على سرعة تحسين أداء الذاكرة الموجودة في الهاتف الأندرويد.
  • القيام بنظرة عامة للشاشة من خلال عرض القسم المستخدم من ذاكرة الوصول العشوائي، والقسم المستخدم من الذاكرة الأساسية، والتطبيقات المثبتة.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: