الشروحات

كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق عن بعد

يتعرض الكثير من الناس إلى سرقة الهاتف الخاص به، وبالتالي يكون الهاتف يحتوي على معلومات وبيانات شخصية للمالك إذًا يجب أن نعرف كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق.

ما يحتوي عليه الهاتف

دعونا نتحدث بصراحة في هذا الأمر، حيث أن الهاتف أصبح جزءًا هامًا لا يتجزأ من حياتنا وأصبحت هواتفنا تحتوي على جميع المعلومات الشخصية وصور شخصية وبيانات عند البعض قد تكون بيانات سرية، في كلتا الحالات أن سرقة الهاتف وهو يحتوي على جميع هذه الملفات أمر في شدة الخطورة.

 ولأن هذا الأمر من الأمور الخطيرة التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص في الحياة لابد لنا أن نتعرف جيدة على كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق أي من هاتفك المسروق عن بعد، أي يكون الهاتف في يد السارق ولكنك قمت بمسح هذه البيانات بشكل كامل حتى لا تتعرف إلى تهديد من الشخص السارق.

يمكن الفتيات أن تتعرض إلى تهديد من السارق بنشر الصور الخاصة بها على الهاتف، بالرغم من أن وجود صور غير ملائمة أو صور شخصية بشكل كبير على الهاتف من الأمور التي تعرض الناس عامة إلى الخطر لذلك ننصح الفتيات والشباب أيضًا بحذف و نقل جميع الصور الموجودة على الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر أو هارد خارجي.

فرمتة الهاتف عن بعد

في ظل التقدم والحداثة التي نراها الآن في الحياة نجد العديد من التقنيات والخدمات التي يقدمها لنا الإنترنت وهذا من أكثر الفوائد والاستخدامات النافعة للإنترنت وبالتالي فإن موقع نظام أون لاين التقنية تقوم بشرح تقنيات عديدة وخدمات يمكن فعلها عن بعد ومنها تقنية فرمتة أو مسح بيانات الهاتف المسروق.

فمن خلال موقع على الإنترنت يمكنك أن تقوم بحذف جميع بيانات الهاتف الخاص بك وبالتالي فإن كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق تتم من خلال الموقع الإلكتروني التي يسمى find my drive، ومن خلال هذا الموقع سوف تقوم باتباع مجموعة من الخطوات التي في النهاية سوف تؤدي إلى النتيجة المطلوبة.

يمكنك أن تقوم بالدخول على هذا الموقع من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول آخر ومن ثم الضغط على هذا الرابط

SeparatorNet - كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق عن بعدتحميل التطبيق

Get it on Google play.svg  300x88 - كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق عن بعد

 

كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق

بعد الدخول إلى الموقع التي وضعنا الرابط الخاص به في الفقرة السابقة سوف يطلب منك الموقع تسجيل الدخول، إذًا قم بتسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالجيميل الخاص بك وشرط هام أن يكون نفس البريد التي قمت بالتسجيل به على الموقع هو نفس البريد المسجل على هاتفك المسروق.

بمجرد أن تدخل إلى البريد الإلكتروني المفتوح بشكل أساسي على الهاتف المسروق سوف يظهر لك مجموعة من المعلومات الخاصة بالهاتف مثل المكان والموقع ونسبة الشحن الموجودة في البطارية والرسائل الخاصة بك.

في يسار هذه الصفحة سوف تجد مجموعة من الخيارات يمكن أن تفيدك في بعض الحالات، فإذا كان الهاتف قريب منك ولم تعرف مكانه يمكنك الضغط على إصدار صوت لجعل الهاتف يصدر صوت للتعرف على مكانه أو تأمين وحماية الهاتف إذا كان الهاتف غير مؤمن من قبل.

ولكن في حالة فرمتة الهاتف يمكنك الضغط على زر Erase Device، سوف يظهر لك رسالة تأكيد بأن جميع البيانات والمعلومات سوف تحذف حذف نهائي إذا كنت موافق قم بالتأكيد على ذلك، يجب الإشارة إلى أنه في حالة فرمتة الجهاز سوف يتم مسح حساب جوجل وبالتالي لا تستطيع مراقبة الجهاز.

في حالة استخدام هاتف سامسونج

إذا كان نوع الهاتف الخاص بك هو هاتف سامسونج فأنت ليس في حاجة إلى التعرف على كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق لأن الشركة التي قامت بتصنيع هذه الهواتف قامت بتدعيم الهاتف بخاصية الفرمتة عن بعد عن طريق برنامج مشابه له موجود في الهاتف والاتصال به من خلال جهاز آخر.

يحتوي جهاز سامسونج على برنامج يدعى find my mobile من خلال هذا الهاتف يمكنك مسح جميع البيانات والصور والحسابات الخاصة بك على هاتفك المسروق حتى لا يستطيع السارق أخذ هذه البيانات وتهديدك بها.

يتم القيام بهذه العملية بنفس خطوات البرنامج السابق عن طريق فتح البرنامج على جهاز آخر وتسجيل الدخول بنفس الحساب والبريد الإلكتروني ثم الضغط على earse data، بعد ذلك سوف يتم مسح جميع الذاكرة الداخلية والخارجية.

تسجيل الخروج من الحسابات الخاصة

في حالة عدم توافر أي إمكانية لإجراء هذه الخطوة عليك أن تقوم بخطوة هامة أيضا يمكنها أن خلالها قفل الحسابات الخاصة بك المتاحة على هاتفك المسروق حتى تتعرف على كيفية مسح البيانات نهائيا من الاندرويد المسروق ويتم هذا من خلال الخطوات التالية:

  •   الذهاب مسرعًا إلى جهاز أو هاتف آخر ثم تسجيل الدخول إلى حساباتك على الفيس بوك والانستجرام وتويتر وغيره من المواقع الأخرى.
  •   الذهاب إلى الإعدادات.
  •   تغيير كلمة السر الخاصة بحسابك.
  •   بعد كتابة كلمة سر جديدة قم بالضغط على تسجيل الخروج من الاجهزة الأخرى.
  •   بعد ذلك سوف تقوم باسترداد حسابك قبل السرقة ويصبح الحساب غير مفتوح ومفعل على هاتفك المسروق.

التواصل مع السلطات المعنية

  •   قم بالتواصل مع شركة المحمول التي تنتمي إليها حتى تقوم بغلق الخط نهائي وبالتالي لا يستطيع الشارق استخدام الخط.
  •   إبلاغ الشرطة عن سرقة الهاتف الخاص بك مع الإبلاغ بجميع المعلومات والبيانات الخاصة بالهاتف.
  •   تواصل مع الشركة التي قمت بشراء منها الهاتف فإذا كان لديك تأمين على هاتفك يمكنك ان تقوم بإبلاغ الشرطة وتحضير المحضر ويتم استبدال الهاتف.

 

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: