الشروحات

مقوي الشبكة عن طريق الكهرباء لكامل البيت

مقوي الشبكة عن طريق الكهرباء

ضعف شبكة الإنترنت هو أمر يزعج الكثير خاصة ومع الشكوى الدائمة من ضعف الشبكة، يمكنك استخدام مقوي الشبكة عن طريق الكهرباء بدون الحاجة إلى تغيير الراوتر المستخدم لديك.

ضعف إشارة الراوتر

في هذا العصر الحديث يعتبر الإنترنت من الأساسيات وقد أصبح من أهم طرق التواصل والتعاملات البشرية بين الناس، إذا كنت تعاني من ضعف إشارة الراوتر وعدم بث الإشارة لمسافات بعيدة حتى الأنواع الحديثة منها، قد تضعف الإشارة نتيجة وجود عوازل أو حواجز داخل المبنى مما يدفعك للبحث عن مقوي الشبكة عن طريق الكهرباء فقد تم بالفعل البحث عن حلول جديدة لإمكانية وصول الإنترنت عن طريق استخدام الكهرباء.

استخدام الباور لاين

يمكنك استخدام هذه الطريقة لتعزيز وتقوية الشبكة عن طريق الكهرباء وهذه القطعة عبارة عن استخدام لتمديدات الكهرباء في البيت، وبذلك تتمكن من الحصول على سرعة الشبكة وعدم التقطيع كما يحدث في الكابلات العادية أو الاكسس بوينت والذي يقوم بنقل إشارة الراوتر وإعادة نقلها من جديد في ركن من أركان المنزل.

ومن هنا يمكنك أن تشبك أجهزتك والتي تستخدم الإنترنت بكل سهولة وذلك مثل الرسيفر أو أجهزة الألعاب التي تعمل أون لاين أو كاميرات الإنترنت وأي جهاز آخر في المنزل يحتاج إلى التوصيل بالإنترنت، مع استخدامك لهذه الطريقة سيصبح كل البيت مزود بشبكة الإنترنت، فقط يتم تركيب القطعة في مخرج الكهرباء وبعد ذلك سوف تستمتع بالإنترنت كأنه متصل بالراوتر بشكل مباشر، أما القطعة الأخرى يمكن توصيلها بأي مصدر كهرباء وتوصيلها بمخرج الإنترنت وتوصيلهما بمقوي الشبكة أو Repeater والذي يعمل كمقوي ويقوم بتكرار الإشارة الواصلة للمشتركين أما طريقة عمله فهو يعمل على توسيع نطاق شبكة الإنترنت ويمكن توصيلها بسهولة في أجهزة البث الاخرى بالمنزل مثل الرسيفر وأجهزة الألعاب وغيرها.

إقرأ أيضًا: كيفية نقل البيانات من ايفون لايفون بدون اي كلاود

أجهزة تقوية الواي فاي العادية

هل مللت من ضعف إشارة الإنترنت، للأسف لا تمتلك أجهزة الراوتر المختلفة القدرة على تقديم خدمة الإنترنت بشكل سريع وقد تضعف الإشارة بسبب وجود عوازل مما يدفعك للبحث عن مقوي لشبكة الإنترنت عن طريق استخدام الكهرباء، بعض أجهزة تقوية الواي فاي العادية تتصل بمصدر كهرباء مباشر والبعض الآخر يكون على شكل الراوتر العادي ويوجد بعدة منافذ Lan حتى يمكن وضع التوصيلات المختلفة به وهناك أجهزة تقوم بدور مقوي الشبكة عن طريق الكهرباء ومنها:

  • مقوي واي فاي Aigital WiFi Extender Booster: هو عبارة عن جهاز صغير الحجم ورخيص الثمن يتم توصيله بالكهرباء مباشرةً ويمكن وضعه في أي مكان في البيت يساعد في تقوية شبكة الإنترنت والإشارة المنبعثة من الراوتر فهو ينقل البيانات بحوالي 300 ميجا بايت في الثانية.
  • موسع نطاق الإشارة NetGear Wi-Fi Booster Ex370: هو عبارة عن جهاز صغير الحجم يتصل بالكهرباء بشكل مباشر وسعره متوسط وهو يعمل على تقوية إشارة الواي فاي في نطاق 90 متر مربع ويمكن أن يتم توصيل 15 جهاز به وبسرعة تصل إلى 750 ميجا بايت في الثانية كما أنه يعمل مع جميع أجهزة الراوتر أو الهواتف المحمولة.

شبكة واي فاي منزلية

تستخدم بدلاً من الراوتر العادي والتي تكون مصممة لتشمل المنزل بالكامل مثل التي يتم استخدامها في شركة أو في مدرسة من خلال مدونة نظام أون لاين نقدم لكم هذه الأنواع:

شبكة واي فاي Linksys WHW0303 Velop Tri-Band Mesh WiFi System

هي شبكة تقوم بدور مقوي للشبكة عن طريق الكهرباء وتأتي بثلاث وحدات وتقوم بتغطية واسعة قد تشمل من 4 إلى 5 غرف ومساحة حوالي 525 متر مربع وقد تصبح لمنزل مكون من طابقين، يمكنك وحدة واحدة أو اثنتين أو الثلاث وحدات معًا حسب مساحة منزلك وحسب احتياجاتك.

مودم NetGear Power Line 1200 لتوصيل الإنترنت عن طريق الكهرباء

يعتبر حل سحري لمن يرغب في توصيل الشبكة عن طريق الكهرباء لكامل البيت وذلك حتى يمكنك استقبال الإنترنت من خلال توصيل القطعة في أحد الموصلات الكهربائية دون الحاجة لأسلاك كثيرة لتوصيل الإنترنت لكامل المبنى السكني ومن أهم مميزات هذه الطريقة:

  • السعر المتوسط في متناول الأيدي.
  • السرعة التي تصل إلى 500 ميجا بايت في الثانية.
  • يحتوي على إشارات والتي تؤكد إن كان يعمل أو لا.
  • الإتصال الآمن.

العيوب: يوجد على العلبة التي يتم شرائها أن السرعة هي 1200 ميجا بايت في الثانية ولكن السرعة التي وجدت في الحقيقة هي 400 ميجا بايت في الثانية فقط أيضًا الحجم الضخم بعض الشئ.

خطوات التوصيل
  • يتم توصيل القطعة الأولى بمصدر الكهرباء ثم بعد ذلك توصيلها بالراوتر الأساسي ثم تنتظر حتى تعمل الإشارة.
  • توصيل القطعة الثانية في أي مكان آخر تريده بداخل المبنى السكني ثم إيصالها بكابل الإنترنت ثم إلحاقها بجهاز الكمبيوتر للتأكد من فعالية الإتصال.
الأداء
  • يعتبر جهاز NetGear Power Line 1200 هو من أسرع أجهزة التي تعمل مقوي الشبكة عن طريق الكهرباء فقد تفوق على كثير من الأجهزة الأخرى بفارق السرعات.
  • يعتبر خيار ممتاز لمن يبحث عن زيادة في سرعة الإنترنت باستخدام الكهرباء فهو جهاز باور لاين فائق السرعة يستطيع نقل الملفات بكل سهولة وكذلك السعر المناسب في متناول الجميع.

في النهاية، في حالة كانت ميزانيتك متوسطة فعليك بشراء مقوي الشبكة عن طريق الكهرباء المتوفر في المنطقة التي تعيش فيها فالجميع يؤدي الغرض وجميعها تتوفر بسرعات مختلفة وعليك قراءة هذه المعلومات إن كنت ترغب في شراء نوع معين وبسرعات معينة تتناسب مع المبنى السكني الذي تعيش فيه.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: