الشروحات

طريقة تحميل برنامج كاشف الكاميرات

تحميل برنامج كاشف الكاميرات

انتشر في الفترة الأخيرة تركيب كاميرات المراقبة في كل مكان لذا يجب معرفة طريقة تحميل برنامج كاشف الكاميرات لتجنب التجسس أو المراقبة أو حدوث ضرر.

كاميرات المراقبة

هي كاميرات تم صنعها بهدف حماية ممتلكات الآخرين من السرقة والتعدي عليها ولكن البعض الآخر قد يستخدمها في إيقاع الآخرين في الفخ والتجسس ويقومون بوضعها في أماكن مخفية لا يستطيع أي أحد رؤيتها، لذا من الأفضل تحميل برنامج كاشف الكاميرات حتى لا تقع فريسة لأحد.

وأسهل طريقة لمعرفة وجود كاميرات مراقبة من خلال إضاءة الكاميرا ووضعها عند مكان ما وإذا تواجد ضوء ووميض فهذا معناه وجود كاميرات (كاميرا تجسس).

تطبيقات أندرويد من أجل تحميل برنامج كاشف الكاميرات

يوجد الكثير من البرامج التي تقوم باكتشاف الكاميرا المخفية ونوضح بعضًا منها من خلال موقع مدونة نظام أون لاينوهي:

  • Glint Finder- Camera Detector

هو من أكثر التطبيقات استخدامًا ويستخدم بطريقة سهلة وطريقة استخدامه كالتالي:

تثبيت البرنامج على الموبايل، ثم فتحه وبطريقة تلقائية ستكون كاميرة الهاتف مفتوحة، وعند توجيه الكاميرا في المكان الموجود وإذا وجد الشخص وميض فإنه يدل على وجود كاميرا تجسس.

ورابط تحميل برنامج كاشف الكاميرات هو:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.workshop512.glintfinder

  • Hidden Camera.

يستخدم التطبيق لاكتشاف كاميرا التجسس على ثلاث خطوات:

  • الإشعاع الكاشف.
  • الاستشعار المغناطيسي في الهاتف.
  • والأشعة تحت الحمراء.

ورابط تحميل البرنامج هو

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.aknsoftinc.spycamera

  • .Hidden Camera Detector

هذا التطبيق لا يستخدم كثيرًا وغير معروف لدى الآخرين ولكنه يكشف عن وجود كاميرات للتجسس ويستخدم بنفس طريقة برنامج Glint Finder- Camera Detector.

فعند استخدام الكاميرا في مكان ما، إذا حدث وأضاء وميض فإنه يعني وجود كاميرا مراقبة ويعتبر تحميل برنامج اكتشاف الكاميرات أفضل تطبيق لأجهزة iPhone.

ورابط تحميل البرنامج هو

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.faridahmad.hiddencameradetector

ملحوظة: عند استخدام أحد التطبيقات الثلاثة لا بد من الانتباه لوجود بعض الأجهزة التي قد تتداخل أو تؤثر على طريقة عمل الكاميرا مثل التلفاز أو الكمبيوتر.

كيف يتم اكتشاف كاميرات المراقبة الغير ظاهرة باستخدام موبايل اندرويد وايفون

وبعد أن ذكرنا برامج تحميل كاشف الكاميرات نذكر طرق استخدامه على الأجهزة المختلفة الأندرويد وال IOS

الطريقة الأولى

ذلك عن طريق تثبيت أحد التطبيقات وكاميرا الموبايل.

نقوم بعمل إزالة للكاميرات المخفية وذلك كالتالي:

التأكد من وصول شبكة الإنترنت wiFi للبحث عن كاميرات المراقبة ولكن الكاميرات المتصلة بال Wi-Fi فقط هي ما ستظهر.

إقرأ أيضًا: طريقة تحميل كيبورد ايفون x لجميع أجهزة الأندرويد

شرح الطريقة

كثير من الأماكن العامة تتيح سهولة الوصول إلى الشبكة المحلية، وهذا يتيح سهولة الحصول على شبكة إنترنت باستخدام تطبيق Fing على موبايل اندرويد وIOS وميزة هذا التطبيق أنه بدون أي رسوم وليس به أي إعلانات.

عند استخدامه على الموبايل يتطلب ذلك إدخال البيانات لمعرفة أكثر عن البرنامج واستخدامه على نطاق أوسع.

من هذه الناحية يبدأ البحث عن الكاميرات المخفية ولكن أولاً يتم فصل جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية ماعدا الموبايل الذي يوجد عليه تطبيق Fing ومن ثم بتوصيل الواي فاي على الهاتف وفتح التطبيق نبدأ البحث عن الكاميرات.

عند استخدام التطبيق من على جهاز اندرويد في البداية نضغط على زر تحديث الموجود في أعلى الشاشة ثم بعد ذلك سيتيح التطبيق إمكانية استخدامه، أما على IOS تكون خطوة التحديث تحدث تلقائياً.

وعندما يبدأ التطبيق في البحث ننتظر حتى ينتهي من البحث عن أجهزة المراقبة التي عثر عليها وتظهر أجهزة المراقبة إما باسم الشركة التي تم فيها صناعة الكاميرا مثل Wyze,Arlo, Nest أو أن يظهر عنوان IP الخاص بالكاميرا.

إذا لم تظهر الكاميرا من ضمن قائمة البحث، فيجب تجربة الأجهزة الأخرى التي ظهرت حتى الوصول إلى أي شيء.

إذا لم نتمكن من الوصول فعند إذن نكتب عنوان IP والبحث عن نوافذ مفتوحة، ثم نضغط على زر Network (الشبكة) الموجود في أسفل الشاشة ثم الضغط على Find OpenPorts ثم كتابة عنوان IP المكتوب سابقًا ثم الضغط على زر Find OpenPorts

عيوب الطريقة الأولى

ليست الشبكة المحلية دائمًا تكون متاحة حتى وإذا كانت متاحة فإن في بعض الأحيان تكون بعض كاميرات المراقبة مخيفة على شبكة منفصلة أو غير معروفة بحيث يصعب الوصول إليها.

الطريقة الثانية

هذه الطريقة تتميز باستخدام الأشعة تحت الحمراء التي يصعب رؤيتها بالعين المجردة ولكن من الممكن رؤيتها باستخدام كاميرا الموبايل.

باستخدام كاميرا الموبايل نبحث عن الكاميرات الموجودة ولكن يجب معرفة أنه إذا كانت الكاميرا المخفية غير متصلة بالشبكة ولم يكن بها خاصية الرؤية الليلية فلن يتم معرفة اكتشافها.

شرح الطريقة

في هذه الطريقة يجب أولاً التأكد أن الهاتف لديه خاصية رؤية الاشعة تحت الحمراء وذلك لأنه في بعض الهواتف يكون من خصائصها حجب ضوء الأشعة تحت الحمراء على الكاميرا الأمامية أو الخلفية لذا من الممكن إجراء اختبار صغير لمعرفة إذا كان الهاتف يحجب الأشعة تحت الحمراء أم لا

وذلك عن طريق استخدام جهاز التحكم الخاص بجهاز التلفزيون ووضعه على الكاميرا الخلفية للهاتف وإذا أعطي ضوء على شاشة التلفزيون فإن ذلك يعني أن الهاتف من خصائصه رؤية الأشعة تحت الحمراء وتطبيق الاختبار مرة أخرى على الكاميرا الأمامية ومعرفة أي كاميرا تستطيع تحديد الأشعة تحت الحمراء.

عندما يتم معرفة أي كاميرا تتمكن من رؤية الأشعة تحت الحمراء عندها غلق الأنوار في المكان المراد التأكد من وجود كاميرات مراقبة ثم عند تشغيل كاميرا الموبايل نبدأ بالبحث عن أي ضوء أو شعاع أبيض أو أرجوانى في المكان فقد نستطيع أن نرى ضوء واحد أو 4 أو 6 أو مجموعة وذلك على حسب IP الخاص بكاميرات المراقبة.

دائما يفضل توجيه الهاتف إلى جميع أجزاء المكان الموجود داخل فتحات أو النوافذ أو الجدران.

حيلة قديمة

قديمًا كانت تستخدم حيلة وهي عند ملامسة المرآة بوضع إصبع عليها فإن كل من الإصبع الحقيقي والإصبع المعكوس في المرآة يوجد فاصل بينهما أما إذا كان متصلا فهذا يعني وجود كاميرا مخفية.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: