تطبيقات

طريقة تحويل المكالمات في الاندرويد | تحويل المكالمات في هواتف سامسونج

تحويل المكالمات في الاندرويد حيث تتيح العديد من الهواتف المحمولة القديمة أو الجديدة خاصية التحكم في المكالمات الواردة في الهاتف والتي تسهل على المستخدم التحكم في خصائص شبكة الاتصال الذي ينتمي إليها، وهو بأن تستطيع الآن القيام بتحويل المكالمات إلى خط آخر يمكنك تلقي المكالمات عليه في حال غلق الهاتف أو الوجود بعيد عن الشبكة.

ما هي خاصية تحويل المكالمات

تعتبر عملية تحويل المكلمات على الهواتف هي عملية تقنية تساعد المستخدم من إعادة إرسال المكالمات على هاتف آخر أو شبكة أخرى غير التي يتم الاتصال عليها وبنفس الرقم أيضًا.

حيث يمكنك أن تقوم بتحويل المكالمات من رقم 0000000012 إلى رقم آخر مختلف تماما وليكن 000000025 على سبيل المثال وفي حالة إغلاق هاتف الأول يتم الاتصال بشكل تلقائي ومباشر على الرقم الثاني.

تتم هذه العملية دون أن يشعر المتصل بأنه تم تحويل مكالمته على رقم آخر، حيث يمكنك أن تقوم بالحفاظ على مكالمتك الشخصية والضرورية والتي قد تحدد من خلالها هدفك في الحياة، فلا يمكنك إهمالها بغلق الهاتف أو بسبب تعطيل الشبكة.

حيث يمكنك أن تقوم بتحويل مكالماتك بين مكان العمل لديك وبين المنزل أو تحويل المكالمات بين الشركة التي تعمل بها أو المؤسسة إلى رقم آخر، كما تستطيع تحويل المكالمات من هاتف إلى هاتف آخر لتستطيع تتحكم في التعرف على كافة تفاصيل المكالمة.

طريقة تحويل المكالمات في الاندرويد 1 1024x683 - طريقة تحويل المكالمات في الاندرويد | تحويل المكالمات في هواتف سامسونج
طريقة تحويل المكالمات في الاندرويد

كيف نقوم بتحويل المكالمات إلى رقم آخر

لا تستطيع أن تتعرف على طريقة واحدة فقط لتحويل المكالمات حيث ترجع عملية تحويل المكالمات تبعا إلى الهاتف الذي تقوم باستخدامه إلا أن هناك طريقة دلالية قد تتوافق بالتقريب مع أغلب الهواتف الذكية والتي تعمل بأنظمة الاندرويد.

ويمكنك أن تقوم بتحويل المكالمات في الحالات الآتية:

  • تحويل المكالمات الدائم: وهي أن تقوم بتحويل كافة المكالمات الواردة إلى رقم هاتف آخر.
  • تحويل المكالمات المؤقت: وهو أن يتم تحويل المكالمات في وقت إغلاق الهاتف فقط أو عند البعد عن مكان الشبكة.
  • تحويل المكالمات في حالة انشغال الرقم، وفي حالة انشغال الرقم فقط يتم تحويل المكالمات على الرقم الأخر.
  • تحويل المكالمات في عدم الرد: وهو في حالة إذا لم تقوم بالرد على المكالمات أو عدم سماع صوت الهاتف حيث يتم تحويل المكالمة بشكل تلقائي على الرقم الأخر.

الأرقام التي يمكنك تحويلها

  • يمكنك أن تقوم بتحويل جميع المكالمات وذلك في حالة التحويل الدائم
  • كما يمكنك أن تقوم بتحويل جميع الأرقام أو اختيار رقم واحد فقط لتحويله أو مجموعة من الأرقام الخاصة وهذه الخاصية تتطلب الاتصال بشبكة الاتصالات التابع لها والتحكم في بعض الأرقام التي ترغب في تحويل مكالمتهم على الرقم الثاني.
  • ويمكنك أن تقوم بتشغيل ميزة تحويل المكالمات في هاتفك أما عن طريق الإعدادات أو عند طريق بعض البرامج المتوافرة والتي تساعدك في الحصول على هذه الخاصية بسهولة كبيرة.
  • عليك فقط أن تقوم باختيار الطريقة التي ترغب بها على حسب نوع هاتفك المحمول وعليك اختيار الأرقام التي تود تحويلها.
  • عليك الانتظار قليلا حتى تتم عملية تحويل المكالمات بنجاح.

أقرأ ايضا.. كيف احفظ فيديو سناب شات للاندرويد | طريقة حفظ الفيديوهات من الرسائل

طريقة تحويل المكالمات لإغلاق الهاتف

في معظم هواتف اندرويد يمكنك تفعيل تحويل المكالمات من خلال الإعداد وهو من خلال اتباع الآتي:

  • أن تقوم أولا بفتح التطبيق الخاص بالمكالمات والضغط على الثلاث نقاط في أعلى زاوية التطبيق.
  • سوف تظهر لك قائمة توضح لك العديد من الخيارات المختلفة عليك بالضغط على Settings أو على الإعدادات.
  • من القائمة التالية تستطيع أن تحصل على اختيار المكالمات أو كلمة Calls، ثم عليك القيام بالدخول على القائمة الخاصة بتحويل المكالمات Call Forwarding

تحويل المكالمات في هواتف سامسونج

إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج وترغب في الحصول على خاصية تحويل المكالمات، فهنا قد لا تتمكن من الخيارات التي تتعلق بتحويل المكالمات والتي تشبه الطرق السابقة. حيث تعود هذه الخدمة إلى تفعيل الخاصية من خلال العديد من نسخ إصدار سامسونج وتفعيلها بالهاتف.

طريقة تحويل المكالمات في الاندرويد 1024x576 - طريقة تحويل المكالمات في الاندرويد | تحويل المكالمات في هواتف سامسونج
طريقة تحويل المكالمات في الاندرويد

أهم التطبيقات لتحويل المكالمات عبر هواتف الاندرويد

تطبيق Simple Call Forwarding

وهو من التطبيقات البسيطة والسريعة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتحويل المكالمات بشكل سهل من هاتفك سواء المحمول أو الهاتف الأرضي، وذلك من خلال ضغطة واحدة فقط.

حيث تقوم باختيار شركة الاتصالات التي تتبع لديها شبكتك ثم تقوم بإدخال الرقم الذي ترغب في تحويل المكالمات عليه ليتم على الفور التحويل التلقائي للمكالمات، ولا يكلفك هذا التطبيق إلا رسوم الاشتراك فقط والتي تصل إلى عشرة جنيهات.

حيث أن المهمة الرئيسية للتطبيق هي تحويل المكالمات بأفضل الطرق الحديثة بدون وصول أي رنين من الهاتف المحول من عليه المكالمات، حيث يعمل هذا التطبيق على كافة شبكات الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا دون ادنى تكلفة.

ويمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق من هنا

تطبيق Call Forwarding

أما تطبيق Call Forwarding هو من التطبيقات  التي تعمل على الإعدادات الصحيحة لجميع شركات المحمول التي يمكنك الاشتراك بها، حيث أنه يعد من التطبيقات المجانية والتي لا تحتاج إلى أي رسوم.

حيث يعمل التطبيق على تحديد الأداء الوظيفي لجميع الدول، ومن المهام الرئيسية التي يقوم بها هو تحويل المكالمات من هاتف إلى هاتف آخر بشرط أن يكون هذا التطبيق مشترك بين الهاتفين.

حيث تتمكن من خلال التطبيق أن تقوم باختيار أي رقم من جهات الاتصال حيث يمكنه يتلقى المكالمات بدلا منك لوقت محدود، كما أن التطبيق يتميز بدعمه الفني طوال الوقت لمكالماتك الهاتفية.

حيث يمكنك أن تقوم بالتواصل مع مطوري التطبيق للحصول على أي استفسار بخصوص إعدادات التطبيق أو تقديم أي شكوى بسبب عمل التطبيق.

حيث يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق من هنا.

تطبيق Forward My Calls

يتميز تطبيق Forward My Calls بإمكانية ضبط المكالمات للحصول على خدمة تحويل المكالمات بالشكل الجيد والمميز لها حيث يتم ضبطه لتحويل المكالمات بشكل تلقائي سواء للهاتف المحمول أو للهاتف المنزلي.

كما أن هذا التطبيق سهل الاستخدام وبسيط للغاية ولا يكلفك أي مبالغ مالية للاشتراك في تحميله والحصول عليه.

ويمكنك أن تقوم بتحويل المكالمات الواردة إليك من الهاتف الذكي الخاص بك إلى هاتف آخر في حال أن كنت مشغولا أو إذا كنت تريد عدم استقبال أي مكالمات في الوقت الحالي على هاتفك.

  1. ويمكنك أن تقوم باستخدام هذه الخاصية لهاتفك الاندرويد عن طريق أن تقوم بفتح التطبيق.
  2. ثم تقوم بالضغط على القائمة ذات الثلاث نقاط في التطبيق ثم الضغط لاختيار تعديل المكالمات.
  3. عليك أن تقوم باختيار الرقم المراد التحويل إليه وإعادة توجيه المكالمات إليه وعليك القيام بتفعيل كلمة تنشيط.
  4. وفي هذه الحالة إذا تم الاتصال على هاتفك من أي رقم وارد سيتم تحويل المكالمات بشكل تلقائي وسريع إلى الهاتف الأخر الذي قمت بتحديد رقمه.
  5. وعليك أن تلاحظ أن رمز تحويل المكالمات في منطقة الإعلام والتي تذكرك بتفعيل وظيفة التحويل النشط.
  6. وعندما ترغب في التراجع عن هذه الخاصية تستطيع أن تقوم بالضغط على تعطيل التحويل الشرطي للمكالمات.

ويمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق من هنا.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: