الشروحاتتطبيقات

حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف

حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف, إذا تفاجئت في يوم من الايام من ايقاف حسابك على تويتر لاي سبب , فسوف تلجئ الى عمل حساب جديد ولكن دعنا نخبرك بانك لن تتمكن من استخدام البيانات مثل البريد الالكتروني ورقم الهاتف في تسجيل الحساب الجديد ورغم ان عمل حساب بريد الكتروني هو امر سهل الا ان اغلب المستخدمين لن يتمكنوا الحصول على رقم اخر لاي سبب سواء كان شخصي او مادي لذلك فإن هذا الامر سيكون مشكلة كبيره لهم لكن لا داعي للقلق حيث اننا سنوضح لكم في مدونة نظام أون لاين التقنية كيفية ازالة بياناتك من حساب تويتر القديم لإستخدامه في إنشاء حساب جديد بابسط الخطوات فدعونا نتباع سويا هذا الموضوع الهام.

حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف 1024x538 - حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف
حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف

هل يتم حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف بشكل تتلقائي

هذا يتوقف على إذا كان حسابك موقوف مؤقتا ام نهائيا ف إذا تم إيقاف حسابك مؤقتا فلن تتمكن من مسح البيانات إلا بعد مرور فترة الأيقاف المقررة, اما إذا كان الحسوب بشكل نهائي فعليك الإنتظار لمدة 30 يوم  وبعد  مرور 30 يوم على ايقاف حساب تويتر الخاص بك فإنه يتم إزالة كل البيانات ومن ضمنها رقم الهاتف الخاص بك من حسابك الموقوف بشكل تلقائي ويمكن استخدام رقم الهاتف في تسجيل حساب جديد مباشرة, ولكن في بعض الاحيان لا تتمكن من استخدام رقم هاتفك في تسجيل حساب جديد على تويتر حتى بعد مرور 30 يوم لذلك عليك اتباع بعض الخطوات لحل تلك المشكلة.

 

خطوات حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف من اعدادات الحساب

  • قم بالدخول على موقع تويتر من خلال هذا الرابط.
  • بعد الدخول على الموقع قم بتسجيل الدخول الى حسابك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على More ثم قم بالضغط على setting and privacy للدخول الى إعدادات حسابك.
  • قم بالضغط على Phone الظاهر بجوارها رقم الهاتف الخاص بك.
  • بعد الدخول على اعدادات رقم الهاتف قم بالضغط على Delete phone number لإزالة الرقم الخاص بك
  • بعد إزالة الرقم قم بإنتظار مرور 30 يوم حتى تتمكن من استخدام الرقم لتسجيل حساب جديد.

 

خطوات حذف رقم الجوال من حساب تويتر موقوف عن طريق الدعم الفني

  • قم بالدخول الى موقع مركز المساعدة الخاص بالدعم الفني لتويتير من خلال هذا الرابط.
  • بعد الدخول على الموقع قم بالتوجه الى اسفل الصفحة وقم بإختيار اللغة العربية.
  • قم بالضغط على الخيار حساب موقوف أو مغلق.
  • سيطلب منك تسجيل الدخول الى حسابك الموقوف باستخدام البريد الالكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد تسجيل الدخول قم باختيار المشكلة التي تتعلق برقم الهاتف او البريد الالكتروني ثم بكتابة وصف للمشكلة الخاصة بك
  • ثم قم بكتابة بياناتك مثل اسم المستخدم على تويتبر والبريد الالكتروني ورقم الهاتف.
  • ثم اضغط على Submit بعد الانتهاء من تسجيل شكواك وبياناتك.
  • انتظر مرور 72 ساعة وسوف يتم ارسال رسالة بإزالة كل بياناتك بشكل كامل ثم ستتمكن من استخدام رقم الهاتف في تسجيل حساب جديد.

 

ماهي اسباب ايقاف حسابات تويتر

هناك الكثير من الاخطاء التي يقع فيها المستخدمين والتي تتسبب في ايقاف حسابتهم سواء بشكل مؤقت اونهائيا وهي تتلخص في النقاط التالية:

  1. عمل الكثير من الحسابات وهمية: هناك الكثير من المستخدمين الذين يقومون بإنشاء الكثير من الحسابات من جهاز واحد وهذا الامر يعد خرق لقوانين تويتر ويمكن ان يعرضك لأيقاف حسابك نهائيا.
  2. ازعاج الاخرين او التعدي عليهم: يعد هذا السبب هو الابرز حيث اذا قم بمضايقة شخص لا تعرف او تعديت عليه وقام هذا الشخص بتقديم بلاغ ضدك فسيتم ايقاف حسابك إذا تم التأكد من الأمر.
  3. تعدي الحد المسموح به للتغريدات او المتابعات يوميا: من اجل امان موقع تويتر تضع إدارة تويتر انظمة حازمة للغاية حيث انه إذا تعدى اي حساب هذا العدد فسيتم ايقاف حسابه وذلك حتى لا يتم ملئ تويتر بتغريدات عشوائية تعمل على ابطاء اموقع.
  4. متابعة اشخاص لا تعرفهم: يعد متابعة حسابات لا تعرفها وخاصة اذا كانوا شخصيات غير شهيرة امر ترفضه ادارة تويتر وتعتبره تعدي على خصوصية الأخريين لذلك تعمل ادارة تويتر على ايقاف الاشخاص الذين يتابعون اشخاص لا يعرفوهم اذا تكرر الامر بشكل مبالغ او اذا قام احد الاشخاص بالابلاغ انك شخص مزعج.
  5. نشر محتويات غير مسموح بها: هناك الكثير من المحتويات التي يحظر نشرها على تويتر مثل المحتوى الذي يحرض على العنف او استخدام صور او فيديوهات او روابط لمحتويات غير لائقه ومن يغرد بهذا المحتوى يتم ايقاف حسابه مباشرة.
  6. إذا تعرض حسابك للإختراق: إذا تعرض حسابك للإختراق وقمت بابلاغ الدعم الفني لتويتر فإنه سوف يقوم بإيقاف الحساب مؤقتا حتى يتم التأكد من هويتك ثم سيتم تفعيله مرة اخرى.

 

هل يمكن استعادة بيانات المتابعين والتغريدات الموجودة على حساب تويتر موقوف في الحساب الجديد الذي سأقوم بإنشائه

إذا كان الحساب موقوف بشكل مؤقت فسوف تتمكن من استعادته واستعادة البيانات الموجودة به سواء كانت تغريدات او متابعات او غيرها, ولكن إذا تم ايقاف الحساب بشكل كامل فلن تتمكن من استعادة اي بيانات حتى لو قوت بالتسجيل بنفس البيانات في الحساب الجديد.

 

اقرأ ايضا: استعادة حساب تويتر اذا نسيت الباسوورد والايميل

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: