تطبيقات

تعريف رقم الجوال في نظام نور | ما هو نظام نور للتعليم

تعريف رقم الجوال في نظام نور والذي يتم من أجل سهولة الدخول على منصة المؤسسات التعليمية وهي مدرستي، وهي من أهم الأمور التي يبحث عنها كلا من المعلم والطالب داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن وزارة التعليم بالمملكة طالبت بجميع المسجلين بنظام نور بأن يقوموا بتحديث أرقام هواتفهم من أجل تسهيل الدخول على منصة مدرستي التعليمية.

تعريف رقم الجوال في نظام نور - تعريف رقم الجوال في نظام نور | ما هو نظام نور للتعليم
تعريف رقم الجوال في نظام نور

ما هو نظام نور للتعليم

يعتبر نظام نور هو إحدى النظم التقنية والتكنولوجية التي طرحتها المملكة العربية السعودية لتوفير منصة خاصة بالتعليم الأساسي، والتي تمكن الطالب والمعلم من التواصل سويا على تلك المنصة، ويعتبر النظام هو إحدى الأنظمة الجديدة التي اهتمت بها المملكة جراء انتشار فيروس كورونا ومن أجل عدم توقف التعليم.

وهو أيضًا من النظم التي اعتمدتها وزارة التعليم بالمملكة من أجل تطبيق خطة التعليم عن بعض والتي تطلب من جميع المسجلين تعريف رقم الجوال في نظام نور أي تحديث هواتفهم في هذه المنصة، وهذا قبل انعقادها في السبع الأسابيع الأولى من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد بالمملكة العربية السعودية لعام 1442هـ.

وقد نجح نظام نور الإلكتروني بشكل كبير في تقديم الخدمات التعليمية سواء للمعلم أو الطالب أو أولياء الأمور نفسهم، حيث يتيح لكل أولياء الأمور أن يتواصلون مع مدارس أبنائهم من أجل مستوى الطالب في المدرسة، والتعرف على مدى التقدم الذي يمكن للطالب إحرازه في مراحل التعليم المختلفة.

بالإضافة إلى أن نظام نور الإلكتروني يوفر أيضًا جميع الخدمات الإدارية والتي يتم تقديمها للمعلمين والعاملين داخل الهيئات التعليمية سواء من الموظفين أو الإداريين، لتوفير الوقت والجهد عليهم بشكل كبير، والذي يوفر أيضًا النظام نتائج الاختبارات الشهرية والنتائج النهائية في آخر العام الدراسي.

ويعتبر هذا النظام إحدى النظم الجديدة والفعالة في عملية التعليم عن بعد، والذي يساعد الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور والمشرفين في الاستفادة من منصة تعليم حكومية جيدة، تساهم في عدم توقف مسيرة التعليم في ظل جائحة انتشار مرض كورونا.

طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور

يعد تعريف رقم الجوال في نظام نور هو إحدى متطلبات وزارة التعليم من أجل تواصل التعليم عن بعد بشكل صحيح ومنظم، وذلك في ظل زيادة الاحتياجات في الحصول على منصة نور، ويتم عن طريق تحديث رقم الجوال تحديث كل البيانات الخاصة بالمستخدم، ويمكنك أيضًا الحصول على مناهج الشرح الجديدة بكل سهولة.

حيث تسأل الكثير من المستخدمين عن كيفية تحديث الرقم الخاص به على منصة نور الإلكترونية للتعليم عن بعد، وهو أيضًا إحدى الأسئلة الهامة التي يطرحها عدد كبير من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، ويتم تحديث رقم الهاتف عن طريق اتباع الخطوات الآتية من موقع sys-on:

  • أولا يتم الدخول على نظام نور من خلال هذا الرابط: https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx
  • تقوم بمليء خانات تسجيل الدخول وهي إدخال اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة المرور الصحيحة لتتمكن بالدخول بشكل صحيح.
  • كتابة رمز التحقيق وهو الرمز الذي تحصل عليه في بداية التسجيل لأول مرة.
  • وبعد إتمام الدخول بكل هذه البينات يمكنك النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • ثم يتم فتح نافذة ويتم الضغط فيها على كلمة بيناتي الشخصية، وذلك من ضمن العديد من الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية.
  • يمكنك أن تقوم بالنقر على علامة رمز القلم الموجود بجوار خانة الجوال واكتب رقم جوالك مرة أخرى.
  • ومن خلال الضغط على علامة صح (√) الموجودة باللون الأخضر بعد التأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح.
  • وبهذه الخطوات تكون انتهيت من تحديث رقم الجوال في نظام نور الإلكتروني.

أقرا ايضا… أفضل برنامج تعارف من حولك | برنامج Tinder

تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي

بعد الانتهاء من تعريف رقم الجوال في نظام نور والقيام بتحديث كافة بيناتك، أصبح بإمكانك الآن الدخول إلى منصة مدرستي بشكل سهل وبخطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة نور التعليمية.
  • تسجيل اسم المستخدم.
  • وتسجيل كلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقيق.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • ويمكنك أن تقوم بالدخول على أي منصة من منصات التعليم والتي تحدد لك الصفوف التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى المواد التعليمية المقررة على المراحل التعليم المختلفة.

كيف احدث رقم الجوال في نظام نور

تهتم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتوفير كافة الأنظمة على شكل منصات الإلكترونية لمحاولة حصول نظام تعليم مميز عن بعد، وذلك من خلال تعريف رقم الجوال في نظام نور للحصول على خدمات التعليم في العام الدراسي الجديد.

وتم الإعلان عن أهمية تحديث الهواتف على نظام نور الإلكتروني وذلك لكل من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور والمشرفين، وضرورة تحديث هواتفهم للحصول على كل البيانات والمعلومات الجديدة لهم على نظام نور لعام 1442هـ.

  • حيث يتم الدخول إلى رابط موقع نظام نور الإلكتروني.
  • ويمكنك أن تقوم بإدخال اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور ورمز التحقيق والضغط على كلمة تسجيل المرور.
  • وتقوم على الفور بالذهاب إلى البيانات الشخصية والتي تحتوي على كلا من الاسم ورقم الهوية، بالإضافة إلى اسم المستخدم وتاريخ الميلاد، وحالة الملف الخاصة به.
  • كما يقوم المستخدم بتسجيل الجنس والبريد الإلكتروني ورقم الجوال المحمول ورقم هاتف المنزل والجنسية.
  • وعيك أن تقوم بالضغط على إشارة تعديل شكل الرقم، ويتم بعد ذلك تعديل وتحديث الرقم ثم الضغط على علامة صح المجاورة له.
تعريف رقم الجوال في نظام نور 2 - تعريف رقم الجوال في نظام نور | ما هو نظام نور للتعليم
تعريف رقم الجوال في نظام نور

خطوات تحديث رقم الجوال والبريد الإلكتروني في نظام نور

مع اعتماد المملكة العربية السعودية وخاصة وزارة التعليم فيها إلى العام الدراسي الجديد 1442هـ ، حيث قامت وزارة التعليم بدعوة جميع المسجلين المسبوقين في نظام نور الإلكتروني بكل ما فيهم الطلاب والمعلمين والمشرفين وأولياء الأمور بأن يقوموا بـ تعريف رقم الجوال في نظام نور وذلك من أجل أهمية الدخول على منصة مدرستي.

  1. يتم الدخول إلى بوابة نظام نور وإدخال اسم المستخدم، بالإضافة إلى إدخال كلمة المرور وكذلك تسجيل رمز التحقيق، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  2. بعد ذلك تقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية وسوف تلاحظ توفير كافة المعلومات والبينات الشخصية الخاصة بالمستخدم.
  3. عليك أن تقوم فقط بتعديل رقم الجوال والبينات الشخصية، لكي تحصل على كل ما هو جديد داخل منصة مدرستي للعام الدراسي الجديد.

رابط تحديث الجوال نظام نور

عند تعريف رقم الجوال في نظام نور بناء على الإعلان الخاص بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وهو أهمية تحديث رقم الهاتف الخاص بالمستخدم في نظام نور الإلكتروني، حيث أن أغلب المستخدمين من أولياء الأمور وأبنائهم الطلاب يقومون بالبحث عن روابط وطريقة التحديث داخل نظام نور.

وهذا من أجل الاستعداد التام إلى تلقي التعليم للعام الدراسي 1442 هـ، حيث يمكنك أن تقوم الآن بتحديث حسابك داخل المنصة الإلكترونية لنظام نور وهو عن طريق الدخول على الرابط التالي، والذي من خلال الضغط عليه تتمكن من تحديث بيناتك بشكل سهل وبسيط.

رابط الدخول على نظام نور الإلكتروني: https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

وقد تكون هذه طرق شرح تحديث رقم الجوال بنظام نور الإلكتروني، وذلك حسب ما طلبه من وزارة التعليم السعودي لجميع منسوبيها ومستخدمين هذه المنصة، ونتمنى في نهاية المقال أن نكون أفدنا حضراتكم بطرق التحديث الصحيحة والسهلة.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: