تطبيقات

تحويل الصورة من ابيض واسود الى الوان

تحويل الصورة من ابيض واسود الى الوان من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المصورين والذين يأخذون بعض الكادرات الخاصة بهم في أماكن تكون بها الإضاءة غير سليمة أو بها عطل وخلل فني .

وفي السطور التالية يسلط معكم ” نظام أون لاين التقنية “ الضوء على حل تلك المشكلة وتمكين المصورين من تحويل الصورة من ابيض واسود الى الوان وذلك بكل سهولة ويسر بعيداً عن الأمور الصعبة والمعقدة .

تحويل الصورة من ابيض واسود الى الوان

يوجد بعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت تقوم بعمل تحويل الصورة من ابيض واسود الى الوان من دون وجود أي مشكلات فقط بنقرة زر واحدة وبجودة عالية للغاية.

موقع ColouriseSG

أولى المواقع التي تمكن الشخص من تحويل الصورة من ابيض واسود إلى ألوان موقع ColouriseSG والذي يعمل على إضافة بعض التأثيرات على الصور القديمة التي تأتي بألوان باهتة وتحويلها إلى صورة تسر الناظرين .

وتأسس هذا الموقع على يد مجموعة من الأشخاص في إحدى دول قارة آسيا سنغافورة وأجروا عليه الكثير من التجارب قبل طرحه بصفة رسمية لجموع الجمهور على مواقع الإنترنت المختلفة في جميع دول العالم .

وتوصل القائمون على الموقع إلى نتائج رائعة ومميزة للغاية حيث حصلوا على تقييمات مرتفعة في الكثير من إستفتاءات الرأي بالإضافة إلى أن التجارب زادت حدتها في الآونة الأخيرة حتى تمكنوا من إعتماد الذكاء الإصطناعي لإضافة الألوان دون تدخل بشري .

وتم تدريب الآلة المستخدمة على الكثير من الصور ومزج بعض الألوان لتكون مناسبة فلا يمكن لمناسبة سعيدة إستخدام بعض الألوان التي تدعوا إلى التشاؤم مثل اللون الأسود الذي هو رمز للحزن .

وعلى النقيض لا يمكن أن يتم تذليل الصور الحزينة الخاصة بمناسبات الوفاة وفقد الحبيب بألوان بيضاء تدعوا للفرح وتنم بالسعادة لذلك فإن موقع ColouriseSG بات من أفضل المواقع التي تقوم بالتعديل على الصور دون تدخل من الأشخاص .

مميزات موقع ColouriseSG

يتوفر موقع ColouriseSG على الكثير من المميزات التي تأتي على النحو التالي :-

  • لا يحتاج الشخص إلى التسجيل أو إنشاء حسابات في الموقع قبل إستخدامه فأي شخص يمكنه الدخول إليه وتجربة تلك الطريقة لتحويل الصور إلى ملونة.
  • لا يستغرق الموقع وقت طويل من أجل إخراج الصورة فكل ما عليك فعله هو التأكيد على أن هذا العمل شخصي وبعدها التأكيد على الهوية وأنك كائن حي ولست روبوت وبعدها يتم الحصول على الصورة في غضون ثواني .
  • الموقع لا يقوم بوضع أي علامات مائية بإسمه أو اللوجو الخاص به مثلما تفعل باقي المواقع الأخرى لضمان حفظ حقوق الملكية ويطمح موقع ColouriseSG في مساعدة الأشخاص أن يصلوا لمبتغاهم بدون شيء .
  • الموقع يقوم بإخراج الصورة بأعلى جودة كما أن تلك الخدمة التي يقدمها الموقع مجانية تماماً ولا يتطلب دفع أي أموال نظير الحصول عليه أو كتابة أي حسابات شخصية عبر مواقع التواصل مثل فيس بوك وتويتر .
  • الموقع يمكن إستخدامه عبر أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب بالإضافة إلى التابلت وكذلك أجهزة الأندرويد والتي تعمل بنظام تشغيل iOS لهواتف الآيفون الخاصة بشركة آبل العالمية .
  • يمكن الحصول على نسخة تقارن بين الصور الأصلية وما كانت عليه قبل التحويل والصورة الجديدة بعد أن تم إضافة الألوان لها كل هذا يكون بضغطة زر واحدة دون أي خطوات إضافية .

موقع Colorize Photo

ثاني المواقع التي تعمل على تحويل الصور إلى ملونة موقع Colorize Photo والذي يعمل على تحويل الصورة أياً كانت الجودة التي تأتي بها إلى صورة إحترافية مع رفع الجودة وجعلها تصل إلى Full HD .

يعيب الأشخاص الراغبين في التعديل على الصور أن موقع Colorize Photo يقوم بوضع علامة مائية خاصة به وهو ما يجعل تداول الصورة بين الأصدقاء صعب للغاية خاصةً ان كل من يشاهد تلك الصورة سوف يعلم أنها وقع عليها التعديل.

مميزات موقع Colorize Photo

وبغض النظر عن العيب الموجود في موقع Colorize Photo والخاص بالعلامة المائية لكنه يتوفر على الكثير من المميزات والتي تكمن في التالي :-

  • الموقع مجاني ولا يتطلب دفع أي أموال نظير تحويل الصور من أبيض واسود إلى ملونه .
  • الموقع متاح أمام الجميع فأي شخص يمكنه كتابة عنوان الموقع والدخول إليه وتعديل كافة الصور التي يريد تعديلها .
  • موقع Colorize Photo متوافق مع جميع لغات العالم حيث يمكن إستخدام النسخة المُعربة منه بالإضافة إلى النسخة الإنجليزية الإفتراضية .
  • موقع Colorize Photo سهل في التعامل بالإضافة إلى أنه بعيد كل البعد عن التعقيدات الموجودة في المواقع الأخرى .

موقع  LunaPic

آخر المواقع التي تقوم بتحويل الصور من أبيض وأسود إلى ألوان موقع  LunaPic والذي يعمل على تهيئة كافة الظروف لإخراج النتائج بالطريقة التي يتمناها كل المصورين بالنسبة للأفراح والمناسبات السعيدة .

ويقوم الموقع بمحاولة معرفة أبرز الألوان التي يجب أن تُوضع في الصورة فعلى سبيل المثال إن كانت هناك شجرة تأتي باللون الأسود يقوم الموقع بتحويلها إلى اللون الأخضر الخاص بالنباتات المختلفة .

في الوقت الذي يقوم فيه موقع  LunaPic بتحويل كافة الصور والأشياء التي توجد فيها إلى الألوان الأساسية التي تأتي بها في الظروف العادية والطبيعية .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: