آخر الأخبار

تعرف على ارخص جوال يدعم 5g في العالم

استخدام الهواتف أصبح الأن من أهم الأشياء التي يهتم بها الشخص بشكل كبير، ويسعى الشخص إلى امتلاك الجوالات التي تدعم الجيل الخامس واليوم سنتعرف على ارخص جوال يدعم 5g.

ارخص جوال يدعم 5g

هناك عدد كبير من الجوالات التي تدعم الجيل الرابع والتي يستخدمها عدد كبير من الأشخاص، ولكن مع ظهور الجوالات التي تدعم الجيل الخامس شعر عدد كبير بفرق سرعة الإنترنت، وذلك لأنه يأتي بسرعة فائقة للغاية، وهناك عدد من ارخص جوال يدعم 5g والتي تتميز بأن أسعارها مناسبة للغاية، واليوم عن طريق موقع نظام أون لاين التقنية سنتعرف على أهمها.

كان من الصعب أن نجد تغطية الإنترنت في الجوالات التي كانت مدعومة بالجيل الرابع، فقد كنا نفقد الإنترنت داخل مترو الأنفاق مثلاً، أو في الأماكن المغلقة التي لا تصلها شبكة جيدة، ولكن مع الجيل الخامس أصبح هناك فرق كبير في السرعة والأداء وقوة التغطية.

الفرق بين الجيل الرابع والجيل الخامس

هناك بعض الاختلافات الكبيرة التي توجد بين الجوالات المدعمة بالجيل الرابع، والأخرى المدعمة بالجيل الخامس، فهناك بعض الاختلافات المعروفة للغاية كالسرعة، والتغطية، وقوة الأداء، وغيرها من الأشياء التي يتم ملاحظتها فور استخدامه.

فنجد أن سرعة الإنترنت في شبكة الجيل الرابع كان أقصى سرعة لها هي 10 ميجا في الثانية، ولكن مع استخدام الجيل الخامس زادت تلك السرعة أكثر من 10 أضعاف فأصبحت 100 ميجا في الثانية وبفرق السرعات في الإنترنت والتي وصل إلى 10 أضعاف ما بين الجيل الرابع والخامس.

كما أن قوة تغطية الشبكة أيضًا أضعاف الجيل الرابع بعشر مرات فقد كان يتم استخدام شبكات الجيل الرابع في تغطية 100,000 جهاز في الكيلومتر مربع الواحد، ولكن مع الجيل الخامس أصبحت الشركة تستطيع تغطية مليون جهاز في الكيلومتر المربع الواحد، وهو يعني عشر أضعاف قوة شبكة الجيل الرابع، وتعتبر كفاءة شبكات الجيل الخامس أيضًا مرتفعة للغاية، وبالتالي فإن الشبكة أصبحت أفضل بكثير من قبل.

لذا يجد الشخص أن هناك فرق كبير بينهم ويسعى إلى تجربة تلك الهواتف الرائعة، لذا نعرض اليوم ارخص جوال يدعم 5g وأفضلهم على الإطلاق.

 برنامج لمعرفة المتصل 2020 للايفون

احدث جوالات تدعم الجيل الخامس

ONEPLUS 7 PRO 5G

هو من الهواتف الرائع للغاية الذي يأتي بتصميم فريد هو يتميز بأن شاشته تأتي بمقاس 6.67 بوصة، كما أن الشاشة مدعمه بمعدل تحديث 90 هيرتز، ويعتبر من الهواتف السريع للغاية والتي تدعم الجيل الخامس، ويوجد به ثلاث كاميرات خلفية متميزة للغاية.

فيوجد به كاميرا سيلفي ١٦ ميجا بيكسل، وهي توجد في مكان ينبثق إلى خارج هيكل الجوال، توجد به بطارية سعتها ٤٠٠٠ mah، وبها ذاكرة وصول عشوائي 8GB، وذاكرة تخزين مدمجة 256GB.

SAMSUNG GALAXY S20 ULTRA

يعتبر هاتف سامسونج جلاكسي اس 20 ألترا واحد من أفضل الجوالات التي تدعم شبكات الجيل الخامس، كما أن شكله العام مميز للغاية ويحتوي على بعض المواصفات التي تختلف عن غيره من الجوالات، فيأتي الجوال بأربع كاميرات خلفية بدقة 108، 48، 12، 0.3، ميجا بكسل، ويوجد به إمكانية التقريب حتى ١٠٠ درجة.

يوجد بالهاتف أيضًا كاميرا أمامية ثنائية مدمجة، وشاشة بدقة 40 ميجا بكسل لكل كاميرا، كما أن سعة البطارية هي 5000 ملي أمبير، وإمكانية البصمة المدمجة مع وجود شاشة 6.9 بوصة، وذاكرة تخزين 128، 256، 512GB، ما يوجد بها أيضًا ذاكرة عشوائية 12، 16GB.

يوجد بالهاتف سلبية واحدة فقط وهو سعره، وذلك لأن الهاتف يحتاج إلى مبلغ كبير من الأموال، ولكن ذلك لأنه من أفضل الجوالات التي تقوم باستخدام الجيل الخامس بكل إتقان.

HUAWEI MATE 20 X 5G

تعتبر جوالات هواوي من أفضل وأقوى الهواتف التي تقوم باستخدام الجيل الخامس بأقصى سرعة، فهو يحتوي على ثلاث كاميرات مميزة للغاية، فهو يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 40، 20، 8 ميجا بكسل، كما يتيح لك التقريب البصري ×3، أما عن الكاميرا الأمامية بدقة 24MP.

كما أن شاشة جوال هواوي تأتي بمقاس 7.2 بوصة، بم٧الج كيرين 980، وتأتي البطارية بسعة 4200 ملي أمبير، وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت، كما يوجد به أيضًا ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت.

XIAOMI MI MIX 3 5G

هو واحد من الجوالات القوية للغاية التي تدعم الجيل الخامس، ويأتي الجوال بتصميم أنيق للغاية، كما أن مقاس الشاشة يأتي 6.39 بوصة، وذلك لأنها تحتل حوالي 93.4% من الواجهة الأمامية، كما يتميز الهاتف أيضًا بأنه يأتي بذاكرة وصول عشوائية 6 جيجا بايت، ويوجد به ذاكرة تخزين 128.64 جيجا بايت، كما أن سعة البطارية الخاصة به هي 3800 ملي أمبير مع معالج 855.

تأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 24 ميجا بكسل، مع كاميرا أخرى 2 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأماميه فهي مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل، ومن مميزات الهاتف أن سعره مناسب للغاية، وهو من أقل أسعار الجوالات التي يتم استخدام الجيل الخامس بها، وذلك لأن سعره حوالي 450 دولار.

SAMSUNG GALAXY A90 5G

هو من الهواتف الرائع على للغاية والذي يأتي بجودة عالية للغاية من جوالات الجيل الخامس، وذلك لأنه يتميز بشاشته السريعة التي يتم تصميمها بشكل فريد، تأتي الشاشة بمقاس 6.7 بوصة، وهي توجد ببطارية كبيرة بسعة 4500 مللي أمبير، يوجد بالهاتف كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48، 8، 5 ميجا بكسل، مع كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بكسل.

أفضل و ارخص جوال يدعم 5g

هناك مجموعة كبيرة من الشركات التي قامت بإصدار العديد من الهواتف الذكية والتي تدعم ال5G وتختلف تلك الهواتف من حيث الأداء والتكلفة، ولكن من أفضل تلك الجوالات هي:

  • Motorola moto z4.
  • LG V50 ThinQ 5G.
  • Samsung Galaxy S10 5G.
  • Samsung Galaxy Note10+ 5G.
  • Samsung Galaxy Fold.
  • ZTE Axon 10 Pro.
  • Huawei Mate X.
  • Huawei Mate 20 X 5G.
  • Xiaomi Mi MIX 3 5G.
  • OPPO Reno 5G.

في تلك القائمة نلاحظ أن هناك عدد كبير من الشركات التي دخلت إلى المنافسة بقوة مرة أخرى والتي يدعمها هاتفها الجيل الخامس مثل شركة موتورولا مثلاً والتي يوجد بها الذاكرة 4 جيجا، وكاميرا 48 ميجا بكسل، كما أنها مقاومة للماء، ويوجد بها بصمة للوجه والعديد من المميزات الأخرى، كما أن بطارية الهاتف 2000 ملي امبير وهو الأمر الذي يجعلها تدوم معك 24 ساعة فقط.

نلاحظ أيضًا أن شركة سامسونج تتنافس بقوة للغاية في الجيل الخامس، كما أن شركة سامسونج يوجد لها ثلاث هواتف تدعم تلك الخاصية الرائعة.

شركة هواوي واحدة من الشركات التي وضعت بصمة مميزة للغاية، ويأتي في قائمة الهواتف شركة أوبو التي أصدرت هاتف يدعم خاصية الجيل الخامس، ويتميز ذلك الهاتف بأنه ارخص جوال يدعم 5g.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: