تطبيقات

تحميل برنامج تسجيل المكالمات بدون علم صاحب الموبايل 2020

برنامج تسجيل المكالمات

من البرامج المهمة التي يجب ألا تخلو أي هاتف ذكي منه هو برنامج تسجيل المكالمات، فهذا البرنامج من الممكن أن يمثل أهمية ومخرج لعدة مشاكل قد يتعرض لها أي شخص.

وعندما تقوم بتفحص المتاجر المختلفة للهواتف الذكية سواء كانت تعتمد على نظام تشغيل  الأندرويد أو نظام IOS الخاص بالايفون ستجد حينها الكثير من برامج لتسجيل المكالمات بدون تدخل صاحب الموبايل.

كيف تعمل برامج تسجيل المكالمات

في السنوات الماضية انتشر نوعية هذه البرامج في الهواتف الذكية التي تعتمد على أنظمة تشغيل مختلفة، وذلك من أجل استخدماته العديدة التي سنتعرض لها في هذا المقال لاحقًا، ولكن هل تعلم كيف تعمل تلك البرامج على الموبايلات بدون تدخل أي شخص وبدون وجود إنترنت في الموبايل.

تأتي الإجابة على السؤال السابق أنه عندما تقوم باستقبال مكالمات فإن جميع التطبيقات التي كنت تعمل فإنها ستكون تطبيقًا ثانوياً ويصبح استقبال المكالمة هو الوحيد الذي يعرض على شاشة الموبايل، ويقوم أي تطبيق لتسجيل المكالمات بمعرفة إذا استقبل الموبايل أي مكالمات ليعمل في خلفية الموبايل ويقوم بالتسجيل عند بدء فتح المكالمة مع الطرف الآخر.

خصائص برامج تسجيل المكالمات

يقوم العديد من مستخدمي وحاملي الهواتف الذكية بالبحث عن برنامج تسجيل المكالمات ولا أهم الخصائص التي تميز هذا النوع من البرامج، ومن أهم خصائصها ما يلي:

  • تقوم برامج تسجيل المكالمات بتوفير الحماية الكاملة للمكالمات الخاصة بصاحب الهاتف، والتي يقوم بعملها في أي وقت من خلال هاتفه المحمول.
  • تعتمد فكرة البرنامج على تجميع كافة التسجيلات الصوتية الخاصة بالمكالمات التي يجريها صاحب الهاتف داخل مجلد، بحيث يستطيع صاحب الهاتف الوصول إليه في أي وقت للاطلاع على أحد هذه المكالمات على حسب توقيت المكالمة وتاريخها ورقم أو اسم المتصل.
  • من أهم مميزات هذا النوع من البرامج أنه يفيد في حالات تسجيل التهديدات الأمنية أو الترصد والتوعد التي قد يتعرض لها الكثير من الأشخاص، حيث يتم تقديمها إلى الجهات المعنية بذلك للقبض على هؤلاء المجرمبن.
  • هناك ميزة أخرى تتمتع بها هذه البرامج، وهي أن صاحب الهاتف لا يضطر إلى تشغيل البرنامج قبل البدء في المكالمة لبدء عملية التسجيل، إذ أنه يقوم بالتشغيل بشكل تلقائي في حالة تلقيه أي مكالمة واردة أو حتى صادرة منه إلى أي رقم آخر، بحيث يتم حفظها داخل المجلد السابق الحديث عنه.
  • ومن الجدير بالذكر أنه مع التطور الهائل الحادث في الهواتف الذكية، قامت شركات المحمول بإضافة خاصية تسجيل المكالمات دون الحاجة إلى تنزيل برنامج تسجيل المكالمات، وذلك بجانب الخصائص الموجودة مثل خاصية فتح التقويم، وخاصية تعليق المكالمة، وخاصية فتح مذكرة.

إقرأ أيضًا: تحميل برنامج winrar 32 bit للكمبيوتر مجانا

كيفية تحميل أحد برامج تثبيت المكالمات

هناك مجموعة من الخطوات التي يتوجب عليك اتباعها، وذلك لتنزيل أحد برامج تسجيل المكالمات، وأهم هذه الخطوات ما يلي:

  • في البداية يتوجب عليك الدخول على المتجر الموجود على الهاتف الخاص بك، سواء كان جوجل بلاي الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، أو متجر IOS لهواتف الايفون.
  • بعد فتح المتجر الخاص بالتطبيقات يمكنك البحث عن برامج تسجيل المكالمات، وذلك من خلال الكتابة داخل مربع البحث عن اسم برنامج محدد أو البحث عن كافة برامج تسجيل المكالمات والاختيار من بينهم.
  • بعد اختيار البرنامج المناسب، قم بالضغط على كلمة تحميل او تثبيت، حتى يتم تحميل البرنامج وتثبيته على الهاتف الخاص بك، وذلك من خلال إنشاء اختصار للبرنامج على شاشة الهاتف بجانب التطبيقات الموجودة بالفعل.
  • في الخطوة التالية يتوجب عليك فتح البرنامج والإطلاع على الواجهة الخاصة بالبرنامج، ثم يتم الدخول على الاعدادات الخاصة بالبرنامج.
  • حيث يتوجب عليك تعديل بعض الاعدادات الخاصة بالبرنامج مثل وقت التسجيل، ومكان حفظ الملفات الصوتية الخاصة بتسجيل المكالمات، وذلك بما يتناسب معك.

أفضل برامج تسجيل المكالمات

تضع بين أيديكم مدونة نظام أون لاين قائمة بأفضل برامج تسجيل المكالمات حتى عام 2020، ومن أفضل هذه البرامج ما يلي:

برنامج Call Recorder ACR

يقوم هذا البرنامج بتسجيل كافة المكالمات الواردة والصادرة على الهاتف بعد تثبيته على الهاتف، وأهم ما يميزه هي دقة ووضوح الصوت المسجل، كما أنه يعتبر من البرامج المجانية، إلا أنه يدعم بعض المميزات الأخرى ولكن بمقابل مادي، وإن كانت غير ضرورية لأغلب المستخدمين، على سبيل المثال وضع قائمة بجهات الاتصال المفضلة للتركيز على تسجيل مكالماتهم.

برنامج مسجل المكالمات الأصلي

وأهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه صغير الحجم، حيث لا يتجاوز حجمه 4.5 ميجابايت، كما أنه من التطبيقات التي يتم تنزيلها وتثبيتها بشكل كلي مجاني، كما انه يدعم كافة إصدارات الأندرويد حتى القديمة نسبيًا، وأهم ما يميزه هي دقة ووضوح الصوت وجودة التسجيل العالية.

شروط تنزيل برامج تسجيل المكالمات

هناك مجموعة من الشروط الموضوعة من أجل تحميل أحد برامج تسجيل المكالمات، ومن أهم هذه الشروط:

  • الموافقة على سماح التطبيق بالوصول إلى كافة ملفات الصور والفيديوهات والوسائط الموجودة على الهاتف الخاص بك، وذلك لتفعيل البرنامج.
  • الإشارة بالموافقة على إدارة التطبيق لكافة المكالمات الخاصة بك، وذلك بالضغظ على كلمة سماح للموافقة، أو رفض لمنع التطبيق من إدارة المكالمات.
  • ومن أهم شروط تشغيل البرنامج وتفعيله، هي وصول البرنامج إلى الميكروفون الخاص بالهاتف والموافقة على ذلك بالإيجاب، وذلك للتمكن من تسجيل المكالمات بنجاح، وبشكل خاص تسجيل صوت الشخص المتحدث في الهاتف.
  • كما يتوجب الموافقة على وصول البرنامج إلى جهات الاتصال الموجودة لديك على الهاتف.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: