العروضالشروحات

طريقة شراء قطع غيار السيارات من النت بالتفصيل

شراء قطع غيار السيارات من النت

قد يعاني الكثير من أصحاب السيارات من نقص بعض قطع الغيار الخاصة بسياراتهم في الأسواق، لذلك يتجه البعض إلى شراء قطع غيار السيارات من النت، بل أصبح الخيار الأفضل لديهم.

طريقة شراء قطع غيار السيارات من النت

في حالة البدء في عملية شراء أحد قطع الغيار الخاصة بسيارتك من خلال أحد المواقع المعروفة على الإنترنت، يتوجب عليك اتباع مجموعة من الخطوات أهمها:

في البداية يجب أن تعرف رقم الشاسيه الخاص بالسيارة والمكون من 14 رقم، وهو عبارة عن رقم يميز كل سيارة عن الأخرى، بحيث أنه من المستحيل أن تجد سيارتين بنفس رقم الشاسيه، ويوجد في الإستمارة أو الكارت الأسود الخاص بالسيارة أو محفور على هيكل السيارة من الأمام في الجزء السفلي منها.

بعد ذلكيتوجب عليك معرفة رقم قطعة الغيار أو الجزء المراد شراؤه، وذلك لأن مسمى كل قطعة يختلف من مكان لآخر فمن السهل التواصل من خلال الأرقام، وهذه الأرقام من الممكن الاستدلال عليها من خلال منافذ بيع قطع غيار السيارات أو من الوكالات ولكن من الممكن ألا يرغبوا في الإفصاح عن الرقم رغبة منهم في الإحتكار.

في حالة عدم الوصول إلى رقم القطعة المطلوبة يمكنك البحث عنها في الكتيب أو الكتالوج الخاص بالسيارة، أو من خلال بعض المواقع الموجودة على الإنترنت، والتي تقوم بالمساعدة في الوصول إلى رقم القطعة المطلوب تغييرها من خلال عدة خطوات، منها إدخال رقم الشاسيه الخاص بسيارتك، وسيظهر لك الموقع كافة القطع التابعة لها ورقم كل قطعة.

بعدها تقوم بالدخول على أي موقع من مواقع التصفح على الإنترنت، وتقوم بإدخال رقم القطعة التي دونتها من قبل باستخدام الموقع السابق، لكي يظهر لك المتصفح أسعار القطعة المطلوبة على المواقع المختلفة، وفي حالة الرغبة في الوصول إلى أقل سعر بطريقة مباشرة، يتوجب عليك كتابة OEM عقب رقم القطعة، وبعدها سيظهر لك المتصفح أفضل عروض الأسعار.

وللعلم المقصود بكلمة OEM مجموعة المصانع الحاصلة على تصريح لصناعة قطع الغيار بشكل رسمي، وفي أغلب الأحيان تكون الأسعار التابعة لهذه المصانع أرخص وأقل بشكل كبير من أسعار قطع الغيار التابعة للشركة الأصلية المصنعة، لذلك يعتبر هذا الخيار هو الأفضل لدى الكثيرين.

إقرأ أيضًا: تعرف على افضل تطبيق لمشاهدة الافلام بدون انترنت

مميزات الشراء من الإنترنت

هناك العديد من المميزات التي تجعل الكثير من ملاك السيارات يفضلون الشراء من خلال الإنترنت، وذلك لأنها تتمتع بالعديد من المميزات أهمها:

  • سهولة البحث والاختيار بين الأنواع المختلفة للقطعة الواحدة.
  • توفير الكثير من الأموال، وذلك لأن المنتجات المعروضة على الإنترنت أرخص بكثير من أسعار الأسواق المحلية.
  • توفير الوقت والجهد، حيث أصبح بإمكان المستخدم اختيار أفضل منتج في أقل وقت وبأفضل سعر.
  • تعدد وتنوع العروض المقدمة من خلال الشركات المصنعة لقطع الغيار.

أهم مواقع بيع قطع غيار السيارات

هناك العديد من المواقع الآمنة والمعروفة والمجربة من قبل العديد من المستخدمين في شراء قطع غيار السيارات من النت، والتي تقدمها لكم مدونة نظام أون لاين، وعلى رأس هذه المواقع:

موقع أمازون

حيث يعتبر موقع أمازون من أفضل المواقع المتخصصة في بيع قطع غيار السيارات الأمريكية، أو التي تم صناعتها في كوريا، وفي حالة الدخول على الموقع يتم توضيح مقارنة تفصيلية بين كافة أنواع قطع الغيار وأهم عروض الأسعار المقدمة عليها للمساعدة في الوصول إلى أفضل منتج بأقل سعر.

موقع كار بارتس

أهم ما يميز موقع كار بارتس هو إمكانية وسهولة استخدامه، حيث يهدف إلى سهولة الشراء من خلال الإنترنت عن طريق توفير إمكانية الدفع الإلكتروني لمستخدميه.

موقع كار بارتس هول سيلز

حيث يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع المنظمة والمتميزة في التعامل، وذلك لأنه يقدم لك مجموعة من الخيارات عند شراؤك لأحد قطع الغيار الخاصة بسيارتك، وذلك إما أن تختار القطعة المصنعة من قبل الشركة المفضلة لديك، أو الإختيار من مجموعة الشركات الأخرى، كما أنه يمكنك إدخال نوع السيارة وموديلها للتوصل إلى القطعة المطلوبة في حالة فقدان الرقم.

موقع روك أوتو

أهم ما يميز موقع روك أوتو المتخصص في بيع قطع غيار السيارات أنه يقوم بعرض أكثر من مائة نوع وشركة مصنعة للقطعة الواحدة من قطع غيار السيارات، ويقوم بعمل مقارنة بين أسعارهم، كما أنه يعرض منتجاته بأسعار منافسة للأسواق المحلية والدولية، بالإضافة إلى المواقع الأخرى، فهو الأنسب على الإطلاق للراغبين في الحصول على المنتج بأقل سعر.

موقع ديسكاونت أوتوبارتس

يعتبر هذا الموقع هو الخيار الأفضل على الإطلاق للراغبين في الحصول على قطع غيار السيارات والشاحنات الكبيرة، حيث يقدم أفضل عروض أسعار لأكبر الشركات المصنعة لقطع غيار المحركات الأساسية.

موقع أوتو زون

يعتبر موقع أوتو زون من أفضل المواقع من حيث الخدمة، وذلك لتوافر خدمة الدعم الفني وخدمة العملاء من أجل تلقي الشكاوى والمقترحات على مدار اليوم، حيث يمكنك التواصل مع أحد أفراد خدمة العملاء للتوصل إلى قطعة الغيار المراد شراؤها والاستفسار عن أسعارها، كما أنه يقدم مجموعة من أفضل العروض الخاصة بتجار التجزئة وليس ملاك السيارات فقط.

موقع إي باي

موقع إي باي واحد من المواقع التي تقدم لك خيارين في عملية البحث عن قطعة الغيار المطلوبة، إما من خلال إدخال رقم القطعة كما ذكرنا مسبقًا، أو في حالة تعذر الوصول إلى رقم القطعة، يمكنك إدخال نوع السيارة وموديلها، ليظهر لك الموقع كافة قطع الغيار الخاصة بها، وأهم الشركات المصنعة والأسعار المختلفة، مع إمكانية البحث عن أقل سعر.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: