الشروحات

افضل برنامج حماية للايفون من الفيروسات 2020

افضل برنامج حماية للايفون من الفيروسات 2020.. كثير من الأشخاص والذين يحملون هاتف ايفون يبحثون دائمًا عن افضل برنامج حماية للايفون من الفيروسات وكذلك حمايته من جميع اللينكات المهكره.

 حماية الايفون من الفيروسات

قامت الشركة الرائدة أبل بوقف كثير من الراغبين في إنشاء برامج مضادة للفيروسات خاصة بأبل، وهذا بكل بساطة لأن تطبيقات أبل لا يوجد لديها كثير من الخواص التي تساعدها في تبادل المعلومات، والذي يجعلها أقل عرضة بكثير لحملها فيروسات ضارة بالجوال، وقامت الشركة الرائدة أبل أيضًا بتوضيح المعني الصحيح لحماية الايفون من الفيروسات، وهو حماية الجوال من جميع التهديدات الأخرى الخاصة بالجوال، والتي يحتاج فيها الجوال لوجود افضل برنامج حماية للايفون.

احتياج ايفون للحماية من الفيروسات

بالرغم من أن مصطلح الحماية من الفيروسات مختلف بالنسبة لجميع الاجهزة الخاصة بشركة ايفون، إلا أن جميع أجهزة ايفون تحتاج لوجود أفضل برنامج حماية للايفون، وهذا لكي:

  •       حماية الهاتف الخاص بك من القراصنة، والذين عند وصولهم لمعلوماتك الشخصية، يشاركونها مع أشخاص مجرمين.
  •       يمكن سرقة المعلومات الموجودة على جهازك الايفون عن طريق اتصاله بإحدى شبكات الواي فاي العامة، والتي عن طريقها يستطيع القراصنة في الوصول إلى معلومات الهاتف.
  •       سرقة الجوال بكل سهولة، حيث أن الأجهزة الأكثر سرقة في العالم هي أجهزة الايفون، وهذا بفضل سعرها الغالي نسبيًا، وامكانيتها المميزة.

لذا فإن مفهوم حماية الايفون من الفيروسات ليس كما هو معروف مع جميع الهواتف الاندرويد، حيث أنه لا يقوم بإزالة الفيروسات من الجهاز الخاص بك، ولكن بمعنى آخر، وهو أنه يقوم بحماية الهاتف من القراصنة الراغبين في سرقة الجوال، أو سرقة معلومات خاصة بك على الجوال.

لذا فمن الضروري أيضا بالنسبة للهواتف الخاصة بشركة أبل في وجود برامج بحمايتها من القراصنة، فبالرغم من وجود الكثير من البرامج تحت هذا المسمى، إلا أنها برامج خادعة، لا تقوم بحماية الجوال في الحقيقة.

برنامج Avira Mobile Security

يعتبر برنامج Avira أفضل برنامج حماية للايفون وبه ميزة مهمة جدا لحاملي الجوالات الخاصة بايفون، وهي حماية الهاتف من الصفحات الزائفة الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى الأنترنيت، حيث أنه يقوم الكثير من حاملي هواتف ايفونات أثناء الشراء من المواقع الاون لاين، بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بالحسابات البنكية، والتي يجعلها أكثر عرضة للسرقة في حالة وصول أحد القراصنة إليها، والتي يمكنه فعل ذلك عن طريق صفحات زائفة على مواقع التواصل.

يقدم برنامج Avira أيضًا ميزة رائعة جدًا وهي أنه في حالة سرقة جوالك الشخصي، فيمكنك استخدام البرنامج وهو محمل على جوال أخر، وعن طريقها يمكنك استخدام تطبيقات مضادة للسرقة.

يحتوي برنامج Avira ايضًا على مميزات أخرى بالإضافة إلى ميزته الأولى وهي حماية الجوال من الفيروسات، مثل:

  •       يساعد البرنامج في تحرير مساحة الجوال والتي يجعله يعمل بأداء أفضل.
  •       يقوم بعمل نسخة احتياطية لجهات الاتصال الخاصة بك، والذي يساعدك في الوصول لجهات اتصالك في حالة سرقة الجوال.
  •       يحمي البرنامج بيانات الشخصية، وما إذا كان أحد يحاول الوصول إليها.
  •       يتميز بميزة الحظر، حيث أنه يمكنك حظر الاتصالات الواردة إليك، لو كان من المتصلين الغير مرغوب فيهم.
  •       يوجد لديه ميزة تساعد الجوال في حماية حساباتك الشخصية.
  •       يحمي بشكل ممتاز من الخدع الإلكترونية.

وبعد أن تحدثنا على مدونة نظام أون لاين على افضل برنامج حماية للايفون وهو Avira Mobile Security نذكر بعض البرامج الاخرى التي تساعد علي حماية هاتفك.

برنامج McAfee Mobile security

وهو من البرامج المعروفة ضمن افضل برامج حماية للايفون، وهذا لأنه يستطيع القيام بالعثور على جوالك الايفون في حالة سرقته بكل سهولة، وتحديد موقع الهاتف الجغرافي، فهو متميز في ذلك، ولكن بالرغم من ميزته المميزة جدًا، إلا أنه يحتوي على مميزات أخرى مفضلة أيضًا، من أهمها:

  •       يقوم البرنامج بعمل نسخة احتياطية من جهات اتصالك، والذي يقوم بها عن طريق مساحة التخزين البرنامج السحابية.
  •       في حالة سرقة الجوال يقوم هذا البرنامج بمسح جميع جهات الاتصال الموجودة في ذاكرة الجوال، ويمكنك استعادتها مرة أخرى في حالة تثبيت التطبيق على جوالك الجديد.
  •       يحتوي على ميزة تعلمك في حالة دخولك على شبكة إنترنت غير آمنة.

برنامج Phone Guardian

يساعد هذا البرنامج في حماية معلوماتك الشخصية، وبيانات حسابتك التي تقوم بإدخالها على جوالك الشخصي، فكثير من مستخدمي جوالات ايفون يقوم باستخدام بياناتهم البنكية يوميًا عن طريق الجوال، يوفر هذا البرنامج حماية معلوماتك الشخصية وبياناتك الخاصة، وليس هذا فقط، يقوم هذا البرنامج أيضًا بالفحص وتنبيهك بالبرامج المستخدمة التي تقوم بجمع بيانات الشخصية.

ولكن هناك عيب في هذا البرنامج، وهو أنه يقوم بتجميع بيانات الشخصية واستخدامها في عرض إعلانات مدفوعة، ولكن لا يقوم البرنامج بمشاركتها على الإطلاق

أهم مميزات برامج الحماية

بالرغم من المميزات الكثيرة في البرامج السابقة إلا أنها توضع ضمن قائمة أفضل برامج حماية للايفون بفضل أنها تتمتع بمميزات آخري.

  •       هي تطبيقات مجانية بالكامل، فيستطيع جميع حاملي أجهزة الايفون بتحميلها في أي وقت بدون أي رسوم.
  •       تقوم بحماية الجوال بدون وجود أي ثغرات أمان، فبرغم من وجود برامج كثيرة لحماية الأيفون، إلا أنه يوجد الكثير منها يضعف الجوال عن أداء المهام المطلوبة بشكل سريع.
  •       جميع التطبيقات السابقة تقوم بتحسين أداء الجوال، فهي مدعمة من قبل شركة أبل، حيث أنهم يجعلوا الهواتف الخاصة بشكل أبل أكثر تميزًا.
  •       الكثير من برامج الحماية يوجد بها أخطاء تحدث عند البرمجة، ما يجعلها تقوم بالضرر على الجوال أكثر ما تفيد، فهي ليس بالكفاءة المطلوبة في جوالات ابل.

لذا فجميع حاملي جوالات خاصة بشركة أبل لابد عليهم والبحث عن أفضل برنامج حماية للايفون، ولكن ليس بالمعنى السائد لدى الجميع، بل لكي يحموا أنفسهم من القراصنة الخادعين. 

وبهذا يكون موقع نظام أون لاين التقنية قد نشر لكم أفضل برنامج حماية للأيفون بالإضافة إلى أبرز الأمور الخاصة بالهواتف التي تطرحها شركة آبل العالمية.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: