تطبيقات

أفضل تطبيق الواقع المعزز في الايفون وكيفية تشغيله

الواقع المعزز في الايفون

أصبح الآن من السهل عرض كل شيء كأنك لم تشاهده من قبل لما إتاحة الواقع المعزز في الايفون والذي يمكن من خلاله عيش تجربة جديدة ترى من خلالها الواقع المحيط بشكل مختلف.

تطبيقات الواقع المعزز في iphone

تشتهر أجهزة آبل بنظام التشغيل ios والذي شهد طفرة كبيرة بداية من ios 11 لإحتوائه على ميزة ARKit والتي ساعدت بشكل كبير في تطوير تطبيقات الواقع المعزز في الايفون، لذا يُسعد مدونة نظام أون لاين أن تبين لكم أن الواقع المعزز يُعد بمثابة مجموعة من التطبيقات التي تم تطويرها تجعلك قادرًا على التفاعل مع الأشياء الموجودة من حولك.

فمن خلال فتح كاميرا جوالك الأيفون وتوجيهها إلى المنضدة الموجودة أمامك ستجد نفسك قادرًا على قياس أبعادها والحصول على أي معلومة تريدها مثل المواد المشابهة لها وقياس الزوايا، أو قياس طول الشخص وتحديد كتلتة، ولكن يختلف كل هذا حسب التطبيق أو الألعاب التي تقوم باستخدامها ومتطلباتها حيث يعمل كل هذا بفضل ARkit الذي ساعد المطورين كثيرًا في تطوير البرامج والألعاب.

أجهزة الآيفون التي تدعم ARket

حتى يمكنك الإستفادة بالمزايا الجديدة للواقع المعزز من خلال جوالك الأيفون يجب أن يكون نظام التشغيل الخاص بك ios11 أو إصدار أحدث، وتتوافر خاصية ARKet في العديد من هواتف آبل مثل آيفون 6 و 6 بلس، وآيفون 7 و7 بلس، آيفون اس اي، وايفون 8 و8 بلس،كما يمكن الاستمتاع بخاصية الواقع المعزز على أجهزة آيفون x وxs وxmax وايباد2017، وإصدارات xR.

تطبيق الواقع المعزز Roomscan

يُعد هذا التطبيق Roomscanpro من تطبيقات الواقع المعزز في الايفون التي تساعد كثيرًا عند تغيير ديكور المنزل حيث يمكن من خلاله قياس المسافة من حائط إلى أخر أو معرفة مقاسات الأبواب والنوافذ وتحديد المساحات الفارغة وبدقة عالية، كل ماعليك تحميل التطبيق من هنا وبدء تجربة مختلفة.

كيفية استعمال التطبيق

  • بعد تحميل البرنامج قم بفتحه وسيتطلب منك إعطاء الإذن للوصول للكاميرا.
  • وجه الكاميرا إلى الجزء الذي تريد تحديد أبعاده وسيتم إظهار المقاسات بدقة.
  • يمكن من خلال التطبيق معرفة مساحة الواجهات والحدائق فلا يقتصر على المساحات الصغيرة فقط.
  • يمكن من خلاله تحويل رسمة كروكي قمت برسمها إلى رسمة ثلاثية الأبعاد.

تطبيق Brush للواقع المعزز

وتقوم فكرة التطبيق World Brush على القيام بدور الكاميرا في رسم الوجوه أو وضع أشكال مختلفة لها، ولكن أنت من تقوم بذلك حيث يمكنك فتح البرنامج وتصوير أحد الأشخاص وقبل تصويره يمكنك رسم كاب على الرأس أو نظارة وسيقوم البرنامج بتجميلها، كما يمكن للبرنامج مساعدتك في رسم ديكورات من خيالك تراها بشكلها الطبيعي قبل تنفيذها.

إقرأ أيضًا: افضل تطبيق خادمات بالساعة 2020

تطبيق anatomy للتشريح في الواقع المعزز

كعادة مطوري التطبيقات في ابداعتهم المتنوعة وخروجهم بتطبيق مثل complete Anatomy 2021 والذي ساعد كثيرًا طلاب كليات الطب على مراجعة علم التشريح فمجرد فتح التطبيق الذي يحتوي على جميع أجزاء الإنسان بالتفصيل يمكن اختيار جزء من الجسم لدراسته تشريحياً حيث ستجد بالصورة ادق التفاصيل.

يأتي التطبيق داعمًا للآيباد بنظام التشغيل ios 12 حيث ما لم يتم العمل على تطويره حتى يتلائم مع أجهزة الآيفون بإصدارتها المختلفة، وقد يأتي ذلك نظرًا لحاجة التطبيق لشاشات ذات حجم كبير للقدرة على عرض التفاصيل التشريحية بوضوح، ولكن لا بأس فقد يكون الأيباد من الأجهزة التي تساعد كثيرًا في العملية التعليمية لمختلف المستويات، كما يمكن تحميل التطبيق من هنا.

أفضل تطبيقات الواقع المعزز في الايفون والأيباد

  • MakeUp: والذي يمكنكِ من عمل تجارب للميك آب كواقع معزز حتى تحددي المكياج المناسب قبل البدء في وضعه.
  • Fitness AR: من تطبيقات الواقع المعزز التي تستطيع من خلالها التعرف على أماكن ممارسة الرياضة فيها في أي مكان في العالم بمجرد فتح التطبيق وتحديد رياضتك المفضلة.
  • AR Measurekit: يمكن من خلاله قياس أي جسم سواء كان مسطح أو زاوية من خلال الكاميرا الخاصة بالهاتف.
  • Aruler: تطبيق للقياسات المختلفة بين نقطتين ومن أبرز مميزاته دعمه لأكثر من 10 لغات.
  • Sky Guide AR:وهو من التطبيقات الملائمة للغاية لهواة علم الفلك وتتبع حركة الكواكب والنجوم من خلال الواقع المميز والذي يمكنك من خلالة مشاهدة حركة الكواكب.
  • Pcalc: وهو بمثابة ألة حاسبة قادرة على القيام بعمليات حسابية معقدة بالإضافة إلى كونها داعمة الواقع المعزز في الايفون، لذا فهي مناسبة جدًا في الأعمال الهندسية.
  • CARROT Weather: يقدم التطبيق توقعات لدراجات الحرارة اليومية والإسبوعية ويحتوي على خرائط حقيقة لحركة الرياح والأعاصير في العالم.

كيفية استخدام الواقع المعزز في الايفون

إذا كان لديك هاتف آيفون بنظام تشغيل ios 12 فأنت جاهز الآن للدخول إلى هذا العالم الشيق والتعرف على التفاصيل المختلفة للأشياء حيث تعمل تقنية الواقع المعزز على تداخل المعلومات الرقمية مع العالم الحقيقي ورؤية الأشكال بأبعاد ثلاثية من خلال استخدام أحد التطبيقات وتفعيلها بمجرد إتباع الخطوات التالية لتفعيل تلك الخاصية الرائعة:

  • عليك أولاً تحميل أحد التطبيقات التي تدعم الواقع المعزز.
  • قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم التطبيقات وقم بالنقر على Thomas Minis واسمح للتطبيق بالإذونات التي يطلبها مثل الوصول إلى كاميرا الهاتف والموقع الجغرافي.
  • قم بتفعيل الكاميرا من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم الكاميرا.
  • انقر على زر التفعيل من off إلى on.
  • قم بتوجيه الكاميرا للجسم أو الأشياء التي تريد مشاهدتها بخاصية الواقع المعزز.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: