الشروحات

حل مشكلة تفعيل اوفيس2016 | برامج الاوفيس

حل مشكلة تفعيل اوفيس2016 تعتبر من أكثر الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، خاصة أن الجميع يستخدمونها ولا غنى عنها سواء كان للأفراد أو الشركات والمؤسسات، حيث يحتوي على مجموعة من البرامج الهامة المفيدة منها الاكسيل، الوورد وغيرها، تعرفوا على المزيد من sys-on.

حل مشكلة تفعيل اوفيس2016

تم إصدار العديد من نسخ المايكروسوفت حيث يضاف لكل نسخة العديد من المزايا بالمقارنة بالنسخة السابقة لها، حيث تعمل شركة مايكروسوفت على التطوير من خدماتها المقدمة للمستخدمين، ومن أكثر النسخ التي ظهر بها عدة مشاكل هي اوفيس2016 التي تعمل على تعطيل العديد من الأدوات المهمة للمستخدم.

كيفية حل مشكلة تفعيل اوفيس2016

حل مشكلة تفعيل اوفيس2016 من الأمور التي يجب معرفتها وذلك من خلال تحقيق ما يلي:

  • تنشيط برامج الاوفيس

يمكنك تنشيط مجموعة الاوفيس مرة ثانية وذلك عبر استخدام بعض الخطوات البسيطة التي تتم عن طريق إدخال المفتاح الخاص بالمنتج الذي يتم استلامه عند شراء الاوفيس، ثم تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت المستخدم.

  • مستكشف أخطاء التنشيط

في حالة الفشل في تنشيط نسخة الاوفيس الخاصة بك على جهاز الحاسوب، مع استمرار ظهور رسالة الخطأ لا داعي إلى القلق، بل يمكنك حلها بطريقة أخرى وذلك من خلال تثبيت أداة استكشاف الأخطاء الخاصة بالتنشيط التي تعمل على حلها بشكل تلقائي دون أن يتدخل المستخدم بها.

مزايا استخدام أداة لاستكشاف الأخطاء

  • أداة استكشاف الأخطاء تتوافق مع كافة برامج الاوفيس
  • فحص مجلد التقويم من خلال البحث عن المشاكل المعروفة.
  • تقديم معلومات مفصلة حول عملية تثبيت الاوفيس وذلك عبر استخدام أداة ROIScan
  • كشف المشكلة الحقيقية والعمل على حل جميع الأعطال.
  • تحديد إذا كان الاوفيس حديث أم قديم.
حل مشكلة تفعيل اوفيس2016 - حل مشكلة تفعيل اوفيس2016 | برامج الاوفيس
حل مشكلة تفعيل اوفيس2016

متطلبات اوفيس 2016

حتى يمكن تحميل اوفيس إصدار 2016 فهو يحتاج على توفير الأمور التالية:

  • يجب أن يكون نظام التشعيل إما: ويندوز 7 / ويندوز 8 / ويندوز 8.1 / ويندوز 10
  • البروسيسور: يجب أن يكون 1GHz أو ذو طاقة أكبر للمعالجة.
  • الرام: يحتاج أوفيس 2016 إلى رامات تصل إلى حجم 1 جيجا للنسخة 32 بت أما بالنسبة 64 بت يجب أن تتوفر على 2 جيجا.
  • الهاردوير: يجب توفره على مساحة فارغة بشكل مبدئي من 3 جيجا.
  • دقة عرض الشاشة: 768×1024

حل مشكلة فشل تنشيط المنتج اوفيس 2016

حل مشكلة تفعيل اوفيس2016 حيث سوف يظهر لك أن المنتج غير مرخص أو غير تجاري، بالإضافة على تعطيل في العديد من مميزات Office المستخدمة، حتى يتم استعادة استخدام تلك المزايا يجب إصلاح المشكلة التي تتسبب في إحداث فشل التنشيط ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب في البداية تسجيل الدخول عبر استخدام الحساب المناسب وذلك من خلال استخدام عنوان البريد الإلكتروني المستخدم بشكل صحيح، كما يمكنك معرفة إذا كان المايكروسوفت الخاص بك مرتبط بالاوفيس يمكنك الدخول إلى الخدمات والاشتراكات.
  2. يجب من معرفة وجود عدة نسخ من الاوفيس حيث يمكن أن يفشل تنشيط نسخة الاوفيس وذلك بسبب وجود عدة إصدارات على نفس الجهاز، لذلك يجب البحث أولاً عن إذا كان لديك نسخ من الاوفيس مثبتة سابقاً ثم القيام بحذفها بشكل نهائي من الجهاز، ثم اعد تشغيل الكمبيوتر بعد ذلك ابدأ في خطوات التفعيل من جديد.
  3. يجب التأكد من من حالة اشتراكك في Microsoft 365 حيث ترى إذا كان نشطاً أو يحتاج إلى تجديد الاشتراك مرة ثانية، حيث يجب أن تقوم بإغلاق جميع تطبيقات الأوفيس مع الدخول إلى صفحة الخدمات والاشتراكات وسجل الدخول إذا تم مطالبتك بالاشتراك فهي تكون هي تلك المشكلة القائمة بالفعل.

أقرأ ايضا…. معرفة اسم الفيلم من احداثه | كيف ابحث عن فيديو لا اعرف اسمه

حل مشكلة تفعيل اوفيس 2019

هناك العديد من التطبيقات التي يجب تواجدها على جهاز الحاسوب حتى تساعد المستخدم في التعامل عليه بكل سهولة، من أهمها هي مايكروسوفت أوفيس الذي بالفعل حاز على إعجاب الكثير من الأشخاص، فهي الأساس الذي يقوم عليه الكمبيوتر.

  • قم بفتح أي من البرامج المتوفرة داخل الاوفيس.
  • انتقل ملف ثم الحساب سوف يظهر أمامك حالة تنشيط البرنامج تحت عنوان معلومات المنتج.
  • إذا كان المنتج مفعل فهو معناه أنك تمتلك نسخة مرخصة بشكل صحيح أما في حالة ظهور مربع التنشيط باللون الأصفر فهو يعني أنك تحتاج إلى التنشيط.

برامج الاوفيس

يضم الاوفيس مجموعة متنوعة من البرامج التي توفر إمكانية إنشاء المستندات، الجداول، البيانات، العروض التقديمية، بالإضافة إلى سلسة من الأدوات المستخدمة من جانب الأفراد أو المؤسسات التي تساعد على تسهيل الأنشطة للمستخدمين وهي على النحو التالي:

  • مايكروسوفت وورد

يعتبر من أكثر البرامج المستخدمة حيث أنه يعالج الكلمات المستخدمة، كما يتيح إمكانية كتابة كافة النصوص باختلاف أنواعها، وكذلك تدوين الملاحظات، ويضم مجموعة من الأدوات المميزة للغاية التي توفر الكتابة بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى تعدد أنواع الخطوط المستخدمة والنقوشات والرسم البياني والجداول وغيرها من الأدوات التي لا غنى عنه للكتابة.

  • مايكروسوفت اكسل

يوفر Microsoft Excel للمستخدمة إمكانية إنشاء الميزانيات الحسابية والبرامج الخاصة بالحسابات على أكمل وجه، تنظيم العمليات الحسابية بشكل مميز للغاية، كما تستخدمه الكثير من المؤسسات والشركات بكثرة للمساعدة على تحليل المعلومات المالية، كذلك فهو مفيد لتنظيم قسم المبيعات أو التسويق أو قسم الموارد البشرية.

  • مايكروسوفت باوربوينت

يعتبر من البرامج المستخدمة في العرض، يحتوي على العديد من المؤثرات الخارجية الهامة التي توفر العرض بطرق جذابة للغاية، فهو يعمل على توفير العروض التقديمية في العديد من المجالات المتنوعة، وينتشر استخدامه في عرض الأبحاث في عدة مجالات، المعلمين في الفصول، والمسوقين الراغبين في عرض السلع والمنتجات.

  • مايكروسوفت أكسس

يعتبر برنامج Microsoft office Access من البرامج المميزة حيث يوفر إمكانية الاحتفاظ بنسخة من الملفات الخاصة بالمستخدم وأرقام الهواتف، كذلك يمكن استخدامه في كتابة المهام والمدونات المهمة، تدوين المشاريع على شكل مخططات بسيطة، يتم استخدامه من جانب مديرين هيئات التدريس.

  • برنامج الببليشر

يهتم بتصميم الكروت الدعائية، الإعلانات وكذلك تخطيط الدعوات الخاصة بالمناسبات السعيدة، وهو يحتوي على العديد من الأدوات المميزة، بالإضافة إلى خلفيات خاصة يمكن للمستخدم الاختيار من بينها حتى يحصل على التصميم المناسب له.

كيفية تنشيط Office 2019

تم إطلاق الأوفيس لأول مرة في عام 1988 على أيدي بيل جيتس الذي تم تطويره مع مرور السنوات حتى أصبح أساس كل جهاز ويورف عدة إصدارات مختلفة ويمكن تفعيل أوفيس 2019 عبر الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى Office باستخدام حساب Microsoft عبر الضغط هنا.
  2. إذا كان المستخدم اشترى بالفعل الترخيص أو في حالة الرغبة في تثبيت الأوفيس لن تحتاج إلى مفتاح المنتج.
  3. فقط كل ما عليك هو الدخول بنفس اسم المستخدم في شراء الترخيص.
  4. سوف يحصل الأوفيس بشكل تلقائي على الترخيص المؤهل من حسابك
  5. إذا كنت تمتلك العديد من تراخيص Office المرتبطة بحسابك، فسوف يقوم Office بإدراجها، حيث يمكنك تحديد الترخيص الذي تريد استخدامه لتنشيط.

ختاماً فإن حل مشكلة تفعيل اوفيس2016 تعتبر من أكثر المشاكل التي تواجهه المستخدم، لذلك ظهرت العديد من الطرف التي توفر حلول مبتكرة حول هذا الأمر

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: