الشروحات

أفضل موقع للبحث عن الصور الاصلية ومصدرها الحقيقي بسهولة

موقع للبحث عن الصور الاصلية

يحتاج الكثير من الناس أثناء تصفح الإنترنت تعرف على أصل الصور ومصدرها الحقيقي لذلك يبحثون كثيرًا عن موقع للبحث عن الصور الاصلية حيث هناك العديد من المواقع التي تستخدم هكذا.

البحث عن مصدر الصور

قد يحتاج المتصفح أثناء أخذ جولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت إلى موقع للكشف عن الصور التي يراها، حيث أن هذه المواقع تنتشر فيها الصور كثيرًا أكثر من الكلام والأخبار، وبالتالي نريد معرفة أصل ومصدر الصور الصحيح وهل هذه الصور جديدة أم قديم تم أخذها من الأرشيف.

نحن أيضًا نقوم بنشر العديد من الصور والمنشورات التي يصاحبها صور كثيرة تدل على المنشور وتجذب انتباه المتصفحين له، وبالتالي علينا قبل وضع أي صورة لا نعرف مصدرها أن نقوم بالكشف عنها، حتى لا تكون صورة حقيقة أو شخصية يتم التنمر عليها أو غيره من الأسباب الأخرى.

عند البحث بالصورة يقوم الموقع المتخصص في هذا بعرض لك كل ما يتعلق بالصورة، من تاريخ التقاطها ومن فيها من أشخاص ومكان التقاط الصورة وغيره من المعلومات التي تتعلق بالصورة.

أسباب اللجوء إلى البحث عن أصل الصورة

يتم اللجوء إلى هذه المواقع والبحث عن موقع للبحث عن الصور الاصلية ومصدرها وهكذا للعديد من الأسباب، وتذكر مدونة نظام أون لاين هذه الاسباب من خلال شرح بسيط لها، حيث أن الأسباب يمكن أن تقوم بتحقيق مجموعة من الأهداف أيضًا، ومنها:

  • التأكد من أن الصورة المنشورة مع الخبر صحيحة ومتعلقة به، وبالتالي منها نتأكد أن الخبر جديد وليس قديم.
  • من خلال الصور المنشورة على خبر ما يمكنك أن تتعرف على أن الخبر صحيح أم هو اشاعة تستهدف غضب الشعب دون جدوى.
  • معرفة تاريخ الصور وأسباب ومكان التقاطها.
  • معرفة مجموعة من المعلومات والأخبار المتعلقة بالصور.
  • يمكنك أن تقوم بالبحث باستخدام صورة حتى تحصل على صور أحدث من الصورة نفسها.

البحث عن الصور الأصلية من خلال جوجل

أفضلموقع للبحث عن الصور الأصلية هو جوجل، أي محرك بحث جوجل حيث يعتبر هو الأفضل والأكثر استخدامًا في هذا الصدد ولكن يتم هذا من خلال جوجل فوتو Google photo وليس جوجل سيرش الاعتيادي حيث أن جوجل فوتو يوجد في محرك البحث مكان خاص بالتقاط صورة أو إدراج صورة داخل البحث.

يمكنك أن تقوم بفتح جوجل فوتو ومن ثم الضغط على رمز الكاميرا واختيار الصورة من الجهاز أو من خلال عنوان url ومن ثم الضغط على enter من لوحة المفاتيح، سوف يتم الحصول على جميع النتائج والمعلومات الخاصة بالصورة.

يمكنك أيضًا من خلال البحث في جوجل كروم أن تضغط على صورة ما وجدتها أمامك أثناء التصفح قم بالضغط عليها باستخدام الماوس من كليك يمين ثم اختيار أمر search google for this image سوف تنتقل إلى صفحة البحث مباشرة وهذا من أسهل الطرق المستخدمة.

إقرأ أيضًا: تحميل لعبة محاكي مقهى الالعاب للكمبيوتر مجانا

موقع tineye للبحث بالصور

ضمن البحث عن أفضل موقع للبحث عن الصور الاصلية والحصول على معلومات كافية انها سوف تتعرف بالفعل عن أفضل هذه المواقع وهو موقع tineye حيث يعتبر شبيه ومثيل لموقع جوجل فوتو بل يعتبر بعده في المرتبة الثانية، حيث أنه يتم استخدامه بطريقة مشابهة تمامًا لاستخدام جوجل فوتو.

حيث يمكنك الحصول على الموقع من خلال البحث باسمه في جوجل، ومن ثم الدخول إلى الصفحة الرئيسية له حيث تجد أمامك شاشة زرقاء اللون وتتوسطها خانة باللون الأبيض وفيها جانبًا علامة تحتوي على دائرة بها سهم يصعد للأعلى يتم الضغط عليه لتحميل الصورة من خلال الجهاز.

أو من خلال إدخال عنوان url الخاص بالصورة أو تتم عملية البحث من خلال سحب صورة ما ووضعها في مكان البحث ثم يأتي لك المحرك بالعديد من البيانات والمعلومات الخاصة بالصورة حيث يحتوي على قاعدة بيانات بها أكثر من 21.9 بليون صورة.

موقع img ops للبحث عن الصور الأصلية

هذا الموقع يقوم بالبحث باستخدام الصور للتعرف على أصل الصورة ومصدرها وبعض المعلومات المتعلقة بها من خلال البحث في أكثر من محرك بحث وأكثر من موقع، هذا الموقع يعتبر من المواقع التي يكثر استخدامها في الفترة الحالية حيث أنه سهل الاستخدام وذو واجهة واضحة وبسيطة.

عندما تفتح واجهة الموقع سوف تجد أمامك شاشة سوداء ولوجو الموقع مكتوب في الأعلى بألوان الأبيض والأزرق، ومحرك البحث في منتصف الشاشة في الأسفل عبارة عن روابط ومحركات بحث أخرى يتم البحث فيها تلقائي من خلال الموقع، يمكنك أن ترفع الصورة من على جهازك أو من خلال الرابط.

موقع image raider للبحث عن الصور

هذا الموقع أيضًا يعتبر أفضلموقع للبحث عن الصور الاصلية حيث يتم إستخدامه أيضًا للتعرف على أصل الصورة ومعلومات متعلقة بها، بل يتميز هذا الموقع عن غير في أمر هام وهو وجود محركين للبحث، فعندما تقوم بفتح الموقع سوف تجد أمامك خانتين.

الخانة الأولى وهي متعلقة بالبحث عن الصور باستخدام صورة على الجهاز ومن ثم الضغط على check files، والخانة الأخرى يتم استخدامها عند البحث بالصورة ولكن من خلال عنوان URL الخاص بها.

ولكن في الحالتين في حالة البحث بالصورة أو بعنوان الرابط يتم الحصول على نتيجة جيدة ودقة عالية في المعلومات والبيانات المتعلقة بالصورة والتي تتعرف عليها بعد اكتمال البحث.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: