الشروحات

أفضل موقع للبحث عن الصور الاصلية

موقع للبحث عن الصور الاصلية من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص خاصةً بسبب وجود بعض الصور التي دائماً ما يكون قد تم التعديل عليها بواسطة برامج التعديل على الصور وتسبب بعض المشكلات للكثير من المشاهير بصفة خاصة.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يقدمها لكم موقع ” نظام أون لاين التقنية “ الخاصة بكل ما يهم التكونولوجيا نتناول معكم أبرز موقع للبحث عن الصور الاصلية بالإضافة إلى طريقة التعامل مع تلك المواقع .

موقع للبحث عن الصور الاصلية

البحث عن الصور من أكثر الأمور التي يتم إستخدامها عبر مواقع الإنترنت المختلفة حيث يمكن للشخص بسهولة الوصول إلى أي مقال أو تقرير صحفي بإستخدام الصورة البارزة له الأمر الذي ساعد الأشخاص على القيام بذلك تقدم الخوارزميات .

وعكف المبرمجون خلال السنوات القليلة الماضية تحديث خوارزميات البحث من أجل التعرف على الوجوه التي أصبحت تعتمد إعتماد كبير على ظاهرة الذكاء الإصطناعي وتعتمد أيضاً على إيجاد الصور المشابهة .

وقبل أن نطرح عليكم موقع للبحث عن الصور الاصلية يجب التعريف بماهية البحث بالصور وهي التقنية التي يتم إستخدامها للتعرف على الصور وإمكانية تتبعها والعثور على المواقع الأصلية التي قامت بتحميلها على مواقع الويب المختلفة .

حيث تعتمد تلك التقنيات الحديثة كما سبق وأن أشرنا على الخوارزميات بالإضافة إلى بعض التقنيات الخاصة بالبصمة الرقمية للصور من خلال بعد المعلومات التي يتم مقارنتها بصور أخرى .

ومن خلال المعلومات التي تتوفر عليها الصورة يمكن إيجاد الموقع الذي قام بطرحها بإستخدام الـMeta Data وتتوافر خلال الفترة القليلة الماضية الكثير من محركات البحث التي تفي بالغرض وتعتمد بصورة كبيرة على إنشاء قاعدة بيانات تضم أكبر عدد من الصور .

وبإمكان الباحث أن يستخرج كافة الصور التي تتطابق مع الصورة التي يرغب في إيجادها والبحث عنها بإستخدام الصور المشابهة حيث تريح هذه الطريقة الكثير من الأشخاص خاصةً العاملين في مجال التصوير .

مميزات البحث بالصور

البحث عن الصور بالصور المشابهة له العديد من المميزات على النحو التالي :-

التعرف على حقيقة الصور التي يتم طرحها على مواقع الإنترنت المختلفة فإن وجد الشخص الصورة بتاريخ قديم عن التاريخ الذي تم فيه طرح الصورة الحديثة بالتالي فإن الصورة تكون قديمة وليست جديدة .

العثور على معلومات أي شخص بإستخدام صورته من الامور التي تساعد الكثير من المصورين في معرفة أنسب الأماكن لإلتقاط صور الأفراح والمناسبات الحديثة وكذلك البحث عن أي أشخاص يسرقون التصميمات والأعمال الرقمية .

معرفة الكثير من الأماكن أو المواقع الموجودة من خلال البحث بالصور عنها وكذلك الصور الشخصية المسروقة والتي تم إستخدامها على الإنترنت من جانب بعض الأشخاص المتطفلين والهاكرز .

معرفة إن ما كانت الصور تم نشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة فيما يخص الفتيات خوفاً من أن يتم إستخدامها للإبتزاز أو طلب مبالغ مالية نظير عدم فضح أمرها الستر عليها .

موقع للبحث عن الصور الاصلية  

ومن المواقع التي تعمل على البحث عن الصور الأصلية وهناك موقع روسي للبحث عن الصور تابع الشرح

1- موقع Reverse Image Search

أولى الأدوات والمواقع التي تقوم بالبحث عن الصور موقع Reverse Image Search والذي يعمل على البحث بالصور بدلاً من النصوص على مواقع الإنترنت المختلفة ويتم تقديمها بالتعاون مع موقع Prepost Seo .

ومن الأمور المميزة في هذه الأدوات أنها تسمح بالبحث عن الصور المعينة في ثلاثة قواعد بيانات مختلفة وهم موقع جوجل العالمي وكذلك موقع بينج والموقع الثالث هو موقع باندكس الروسي المشهور .

وحتى يتمكن الشخص من البحث عن الصور الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي

https://www.prepostseo.com/reverse-image-search بالإضافة إلى رفع الصورة التي يريد الشخص البحث عنها بالضغط على Uploud .

بعد تحميل الصورة يقوم الشخص بالضغط على كلمة Search Images والخطوة الأخيرة ستكون معالجة الصورة وفيها ينتظر الشخص إلى الإنتهاء منها لتظهر في ثلاثة قواعد بيانات وهم Google – Bing – Yandex .

2- موقع TINEYE

ثاني المواقع التي تمكن الأشخاص من البحث بالصور موقع TINEYE والذي يعمل على إستخدام واحدة من الخوارزميات الحديثة للبحث عن الصور المماثلة وفيها يتم إيجاد الصور المشابهة والتي تم تحميلها على بعض المواقع الأخرى .

يمتلك موقع TINEYE قاعدة بيانات كبيرة تتوفر على أكثر من 21.9 بليون صورة ويقوم الشخص في الموقع برفع الصورة عن طريق الضغط على كلمة Upload Or Enter Image URL .

3- موقع IMGOPS

آخر المواقع التي تقوم بالبحث عن الصور موقع IMGOPS والذي يقوم بمهمة البحث عن الصور بالصورة الاصلية في محركات بحث عديدة في نفس الوقت ويستخدم الكثير من المميزات التي تخدم الكثير من الأشخاص .

يضيف الموقع الكثير من الخيارات التي يبحث فيها الشخص تسهيلاً له فمن الممكن أن تكون الصورة طبيعية بالإضافة إلى أن الشخص من الممكن أن يبحث عن صور الألعاب الإلكترونية وكذلك صور الأشخاص والمواقع الإلكترونية المختلفة .

يستخدم الموقع قاعدة بيانات كبيرة للغاية تصل إلى 3 مليون صورة ما يجعل التعرف على الصور المشابهة أمر سهل للغاية ويفيد الأشخاص خاصةً العاملين في مجال التصوير ولمنع إبتزاز المتطفلين والهاكرز للفتيات .

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم تقرير موقع للبحث عن الصور الاصلية بالإضافة إلى الطريقة المتبعة في البحث عن الصور والمميزات التي يتوفر عليها كل موقع من المواقع المُستخدمة .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: