تطبيقات

أفضل برنامج لكشف كاميرات المراقبة للايفون

برنامج لكشف كاميرات المراقبة للايفون

انتشر استخدام كاميرات المراقبة في الأماكن الخاصة والعامة منها ما نراه ومنها المخفي بغرض التجسس ومع تثبيت برنامج لكشف كاميرات المراقبة للايفون أصبحت في أمان تام.

أفضل برنامج لكشف كاميرات التجسس لهاتفك الأيفون

من البرامج التي يمكنك تنزيلها على هاتفك الأيفون للحفاظ على خصوصيتك، هو تطبيق hidden camera detector حيث يمكنك من خلال تثبيته معرفة إذا كان هناك كاميرات مخفية تقوم بالتجسس عليك أم لا سواء في منزلك الخاص أو أماكن الإقامة الأخرى مثل الفنادق أو أماكن تسوق الملابس، ومع مدونة نظام أون لاين تعرف على كيفية استخدام التطبيق وهو كالآتي:

  • تحميل التطبيق hidden camera detector على هاتفك واضغط على تشغيل.
  • من الأفضل إطفاء الأنوار أو خفتها وابدأ بتمرير الكاميرا على الأركان والأركان التي تشك في وجود كاميرات مخفية بداخلها.
  • انتظر عمل التطبيق فإذا ظهرت لك نقاط حمراء(كاميرا مخفية) على الشاشة سيصدر التطبيق صوت تنبيه، وإذا ظلت الشاشة زرقاء فأنت غير مراقب بكاميرات تجسس.

الأماكن المحتملة لإخفاء كاميرات للتجسس

غالباً ما تكون الكاميرات المخفية التي يتم وضعها بهدف التجسس على خصوصياتك تعمل بزاوية رؤية 360 درجة، لذا يمكن توقع وجودها في الأسقف على شكل مصباح أو على هيئة مستشعر الحريق، ومن أشهر أماكن وضع الكاميرات هي الزاوية اليمنى المواجهة لباب الغرفة، كما عليك توقع وجودها على شكل قطعة ديكورية مثل ساعة حائط أو زهرية ورد.

ابحث عن الكاميرات المخفية عن طريق كاميرا الأيفون

يمكنك اكتشاف الكاميرات التي تراقبك دون علمك بغرض التجسس من خلال كاميرا الهاتف، بمجردفتحها وبدء البحث عن الأشعة تحت الحمراء التي تعمل بها غالبية الكاميرات ولا تراها العين المجردة ولكن كاميرا الهاتف تستطيع، وللتأكد من قدرة كاميرا هاتفك على اكتشاف تلك الأشعة يمكن توجيه ريموت التلفاز لكاميرا الهاتف والضغط عليه وسترى الضوء المنبعث.

إقرأ أيضًا:

برنامج لكشف كاميرات المراقبة للايفون عن طريق شبكة الإنترنت

مع التطور المستمر أصبح هناك كاميرات تعمل لاسلكيا يمكن تركيبها بكل سهولة دون الحاجة إلى خبير، ولكن لا داعي للقلق فمن خلال اتصالك بشبكة الواي فاي الخاصة بالمكان الموجود مثل غرفتك في أحد الفنادق أو أي مكان أخر، يمكنك عمل مسح لكل الأجهزة المتصلة لرؤية إذا كان من ضمنها كاميرا مخفية داخل غرفتك من خلال يمكنك تثبيت أحد التطبيقات.

هناك برامج وتطبيقات الأيفون تعمل على كشف كاميرات التجسس، فيمكنك تحميل تطبيق fing المجاني والذي سيقوم بالتعرف على جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة وتعريفها وفي حال اكتشاف كاميرا مخفية ستجد اسمها IP Camera أو على شكل ساعة أو مصباح أو على هيئة حروف مكتوبة بالصينية، كل ما عليك فتح التطبيق واختيار البحث عن الأجهزة القريبة.

ماعليك القيام به عند اكتشاف الأيفون لكاميرا مخفية

حال تأكدك من وجود كاميرا سرية تقوم بمراقبتك دون علمك، من خلال عملية البحث التي قمت بها عن طريق التطبيقات المثبتة على الأيفون عليك اتباع الآتي:

  • التقط صورة للكاميرا التي اكتشفتها لتكون دليل اثبات.
  • حجب الرؤية عن مجال الكاميرا وشريط لاصق أو قطعة من المفروشات.
  • الإتصال بالأمن او الشرطة للتحقيق في الموضوع.

احذر كاميرا هاتفك تتجسس عليك

لا شك من قيامنا جميعاً بتحميل العديد من التطبيقات والبرامج على هاتفنا الذكي والتي يتطلب بعضها أذونات خاصة مثل الوصول إلى كاميرا وميكرفون الهاتف والصور وغيرها، وقد تحمل هذه التطبيقات في طياتها ثغرات أمنية تعمل على تشغيل كاميرا هاتفك دون أن تعلم وهو ما يمثل خطورة كبيرة على خصوصياتنا، لذا احرص دائما على:

  • عدم تحميل تطبيقات أو برامج لا تحتاج إليها بغرض التسلية والاستكشاف.
  • لا تقوم بتحميل تطبيقات وبرامج مشبوهه على هاتفك الأيفون.
  • تحميل ما تريد من تطبيقات أو برامج من متاجر معتمدة وموثوق فيها مثل جوجل بلاي وآب ستور.
  • احرص دائماً على قراءة شروط الخصوصية للتطبيق.

برنامج لكشف كاميرات المراقبة للايفون لكشف الرادارات

يوجد العديد من البرامج والتطبيقات لحاملي الأيفون تعمل على تجنبهم الوقوع في الكثير من الأخطاء مثل السرعات الزائدة عند قيادة السيارة ومن أشهر هذه التطبيقات:

تطبيق ساهر: ويعمل على تزويد قائد السيارة بالمخطط البياني للسرعة وسرعته الحالية والتنبيه عن وجود كاميرا مراقبة السرعة بالقرب منه، ويمكن تحميل التطبيق المجاني للأيفون من هنا.

تطبيق كوبرا: ويتميز بعرض حركة المرور من خلال خرائط محسنة والتحذير من وجود كاميرات خاصة بمراقبة السرعة ويمكن تحميل التطبيق للايفون من هنا.

تطبيق Sygic: وهو من التطبيقات التي تساعد قائد السيارة على تحديد السرعة ومدى ملاءمتها مع السرعة القصوى المسموح بها لتحميل التطبيق من هنا.

أشكال كاميرات التجسس الجديدة

  • كاميرات يتم اخفائها عن طريق الإرتداء وتكون على شكل ساعة أو أقلام أو نظارة، عن طريق تركيب عدسة صغيرة مخفية بداخلها.
  • كاميرات تجسس تعمل من خلال الإتصال بشبكة الإنترنت لاسلكياً وتعتمد على وجود كارت ميموري بداخلها لتخزين التسجيلات ويمكن وضعها في أي مكان لسهولة اخفائها.
  • كاميرات تقليدية يمكن اخفاؤها مثل كاميرا ثقب الإبره ويمكن اكتشافها بسهولة من خلال الضوء الأحمر الصادر منها.

تعرف على كيفية منع التنصت على جوالك الأيفون

إذا كنت من محبي هواتف الأيفون بأنواعها المختلفة أصبح بإمكانك الأن حماية هاتفك من التنصت على المكالمات التي تجريها، من خلال تطبيق Signal، والذي يقوم بتشفير مكالماتك الصوتية ويتميز التطبيق بعدم وجود ثغرات أمنية بداخله، وإمكانية تحميلة مجاناً من آب ستور، يعمل التطبيق من خلال تأكيد رقم الهاتف عبر رسالة نصية.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: