تطبيقات

احذر.. كثير من التطبيقات المجانية على Mac App Store تعد طُعمًا لعمليات الشراء داخل التطبيق

تطبيقات مجانية تخدع المستخدمين للدفع مقدمًا

نظام أون لاين – أوضح المطور Jeff Johnson في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن هناك العديد من التطبيقات من بين التطبيقات الأكثر تنزيلًا في Mac App Store، تعد مجرد “طعم” لجني الأموال من العملاء، على الرغم من تقديمها كتطبيقات مجانية.

وبحسب جونسون، أصبحت التطبيقات التي يعتمد نموذج أعمالها على الاشتراكات وعمليات الشراء داخل التطبيق شائعة بشكل متزايد، مؤكداً إساءة بعض المطورين استخدام هذا النظام، وذلك لخداع المستخدمين للدفع مقدمًا مقابل تطبيقات macOS التي يُزعم أنها مجانية.

تصفحو قسمنا: أسعار باقات الانترنت وافضل عروض النت

احذر.. كثير من التطبيقات المجانية على Mac App Store تعد طُعمًا لعمليات الشراء داخل التطبيق مدونة نظام أون لاين التقنية

تطبيقات مخادعة

وقال جونسون أن أحد هذه التطبيقات هو GCalendar for Google Calendar، وهو حاليًا التطبيق المجاني الأربعون الأكثر تنزيلًا من Mac App Store في الولايات المتحدة ومصنف بأربع نجوم على App Store، يمكن لأي شخص تنزيله مجانًا من App Store، لكن التطبيق ليس له فترة تجريبية أو وظائف محدودة للسماح للمستخدم باستكشاف التطبيق قبل الدفع مقابل الحصول على ترخيص.

شاهد أيضاً: برنامج مكالمات دولية مجانية عبر الانترنت | برنامج TalkU مكالمات مجانية+ رسائل مجانية

وأضاف جونسون، أن لدى هذا المطور 9 تطبيقات في Mac App Store، جميعها لها نفس “نموذج العمل”: تنزيل مجاني، مع الشراء داخل التطبيق، ولكن في المرة الأولى التي تفتح فيها التطبيق، يتطلب الأمر دفعة مقدمة لمرة واحدة شراء، وإلا فإنه لا يعمل على الإطلاق. بدون تجربة أولية بدون اشتراك.

ووفقاً لـ جونسون، فإن هؤلاء المطورين يستفيدون من متجر التطبيقات الذي يسمح لأي شخص بتنزيل التطبيقات المجانية وتقييمها، فبهذه الطريقة، يمكنهم بسهولة وضع التطبيق بين أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها على متجر التطبيقات مع تصنيفات جيدة.

اقرأ أيضاً: كيفية الغاء باقة الانترنت من اتصالات الامارات | باقات اتصالات الإمارات الشهرية

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى