آخر الأخبار

هواوي تعلن رسميًا إنتهاء شراكتها مع لايكا العالمية

هواوي لم تعد في شراكة مع لايكا

نظام أون لاين – أعلنت شركة هواوي الصينية عن انتهاء الشراكة بينها وبين شركة تصنيع الكاميرات الرائدة لايكا Leica، وتزامن ذلك مع إبرام صفقة شراكة بين لايكا والعملاق الصيني شاومي، لتكون هواتف P50 و P50 Pro هي الإصدارات الأخيرة التي تتضمن توقيع علامة Leica التجارية في إعدادات الكاميرة.

تصفحو قسمنا: تطبيقات

هواوي لم تعد في شراكة مع لايكا

هواوي لم تعد في شراكة مع لايكا

تشتهر هواوي في الغالب في مساحة الهواتف الذكية الرائدة التي تعمل بنظام Android بكاميراتها ، خاصةً بالنسبة لإعدادات الكاميرا التي تحمل علامة لايكا.

هواوي تعلن رسميًا إنتهاء شراكتها مع لايكا العالمية مدونة نظام أون لاين التقنية

ولقد قدمت هواوي هاتف P50 Pocket في شهر ديسمبر من العام الماضي، إلا أنه من بين الإصدارات التي جاءت دون علامة Leica التجارية، ومن المتوقع أن تنطلق سلسلة Mate 50 لاحقاً أيضاً دون علامة Leica.

وتزامن الإعلان عن انتهاء الشراكة بين هواوي ولايكا، مع إبرام صفقة شراكة بين لايكا والعملاق الصيني شاومي، حيث أكدت شاومي رسميًا أن الشركة ستتعاون عن كثب مع Leica، شركة الكاميرات التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها، لجلب تقنية صور Leica إلى كاميرات الهواتف الذكية القادمة.  

شاهد أيضاً: هاتف Xiaomi 12 Ultra المرتقب يظهر في تسريبات مصورة بتصميم بورش

ويرجع السبب في فض الشراكة بين الشركتين هو تراجع حصة هواوي في السوق بسبب العقوبات التجارية المتتالية والحصار الاقتصادي الأمريكي لها، مما دفع لايكا إلى التطلع إلى شريك آخر قوي يوافي طلباتها السوقية والربحية.

وقد ظهرت بعض التوقعات مبكرا ترجع إلى العام الماضي 2021 أن لايكا تجري تفاوضات بشأن الشراكة مع كل من شاومي وهونر بينما اتضح أنها شاومي في النهاية بعد إبرام عقد شراكة بين شاومي ولايكا منذ أيام قليلة ومن المتوقع أن يكون هاتفXiaomi 12 Ultra هو أول هاتف سيبرز رؤية لايكا وشاومي معًا.

اقرأ أيضاً: آبل تطور شاشات OLED قابلة للطي لاستخدامها في هواتف آيفون

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى