آخر الأخبارتطبيقات

إطلاق نظام إشعارات التعرض لفيروس كورونا بتعاون بين جوجل وآبل

النظاممتاح للمؤسسات الصحية المحلية للحد من انتشار الفيروس

نظام إشعارات التعرض لفيروس كورونا

contact tracing api google apple - إطلاق نظام إشعارات التعرض لفيروس كورونا بتعاون بين جوجل وآبل

أطلقت شركتا آبل وجوجل الإصدار الأول من نظام إشعارات التعرض لفيروس كورونا “كوفيد-19″، لإخطار الأشخاص بوجود مصابين بفيروس كورونا في محيطهم.

وأفادت الشركتان أن التطبيق متاح على هواتف آبل (ios) أو أندرويد منذ اليوم، لكنه يتطلب أن تقوم السلطات المحلية بتطوير تطبيق يستخدم مميزات النظام.

كما وأكدت الشركتان أن التطبيق يعمل بناءً على تقنية “بلوتوث” الموجودة في الهواتف المحمولة، لزيادة تتبع جهات الاتصال البشرية، ولتقديم طريقة للناس لمعرفة إذا كان يحيط بهم أشخاص مصابون بفيروس كورونا أم لا.

وقالت الشركتان: “اليوم، هذه التكنولوجيا في أيدي وكالات الصحة العامة في جميع أنحاء العالم التي ستتولى القيادة وسنواصل دعم جهودها”.

وسعت الشركتان لجعل التقنية تحقق أقصى قدر من الخصوصية، لتشجيع أكبر عدد من الأشخاص على استخدامها، ولجعل هذه التكنولوجيا الجديدة فعالة.

ولحماية الخصوصية والحد من احتمالية إساءة الاستخدام، تتطلب القواعد التي وضعتها الشركتان عدم استخدام نظام إشعارات التعرض لفيروس كورونا لبيانات الموقع، ويجب على الأفراد المشاركة طواعية، ويسمح فقط للسلطات الصحية بالوصول إلى التكنولوجيا.

اقرأ أيضا: فيديو.. تيم كوك يكشف عن إنتاج آبل أقنعة واقية من كورونا COVID-19

تطبيق Hermit.

gif;base64,R0lGODlhAQABAAAAACH5BAEKAAEALAAAAAABAAEAAAICTAEAOw== - إطلاق نظام إشعارات التعرض لفيروس كورونا بتعاون بين جوجل وآبل

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: