آخر الأخبارالشروحات

تعرّف على ميزة Private DNS في نظام أندرويد

للحفاظ على خصوصية البيانات أثناء تصفح الإنترنت

Private DNS

Set Up Private DNS on Android 696x365 1 - تعرّف على ميزة Private DNS في نظام أندرويد

يعتمد كل اتصال بالإنترنت تقريبًا على بروتوكول نظام أسماء النطاقات الذي يُعرف اختصارًا DNS، وهو نظام لتحويل أسماء المواقع في الويب إلى عناوين IP، وتستخدمه أجهزة الشبكة لتوجيه البيانات، ولكن المشكلة في خوادم DNS أنها لا تهتم بخصوصيتك.

أضافت جوجل في نظام أندرويد – ابتداءً من إصدار أندرويد 9 والإصدارات الأحدث – شيئين مهمين جدًا لحماية مستخدميها وهما: دعم DNS over TLS و Private DNS بشكل افتراضي، طالما أن خادم DNS يدعمه.

حيث تستخدم هواتف أندرويد بروتوكول DoT كما تتيح لك ميزة Private DNS إدارة استخدام DoT إلى جانب القدرة على الوصول إلى خوادم DNS العامة.

وتقدم خوادم DNS العامة العديد من مزايا خوادم DNS التي يوفرها مزودو الإنترنت، وبالتالي لا توجد إمكانية لتسجيل أي معلومات حول كيفية استخدامك لخوادمهم، وهذا يعني عدم تتبع مكان وجودك في الإنترنت، وعدم ظهور إعلانات طرف خارجي يستخدم بياناتك.

قبل إصدار نظام التشغيل أندرويد 9، كانت الطريقة الوحيدة لاستخدام خوادم DNS الخاصة هي إعدادها في شبكات الواي فاي الفردية المحفوظة أو استخدام تطبيقات VPN، وهي طريقة مقيدة لأنها قابلة للتطبيق في شبكات الواي فاي فقط.

وهذا يعني أنك بحاجة إلى دفع رسوم اشتراك للحصول على مزود إنترنت موثوق، ولكن بفضل دعم Private-DNS المجاني، يمكنك الآن تطبيق بروتوكول Private-DNS في هواتف أندرويد وتأمين جميع اتصالات البيانات.

كيفية تفعيل ميزة Private DNS:

• انتقل إلى (الإعدادات) في هاتفك.
• اضغط على خيار (الشبكة والإنترنت) Network & Internet.
• اضغط على خيار (متقدم ) Advanced، أو خيار (اتصالات لاسلكية أخرى) Other Wireless Connections حيث يتوقف ذلك على طراز هاتفك.
• اضغط على خيار (Private DNS) وقم بتفعيله من خلال تحديد خيار (Auto).

Private DNS 768x469 1 - تعرّف على ميزة Private DNS في نظام أندرويد

• كما يمكنك تحديد خيار (Designated Private DNS) وإدخال عنوان URL الخاص بخدمة DNS التي تريدها، ويمكنك استخدام خدمة Cloudflare 1.1.1.1 المجانية، ما عليك سوى نسخ هذا الرابط: 1dot1dot1dot1.cloudflare-dns.com ولصقه في المربع الذي يظهر لك.

Designated Private DNS 768x503 1 - تعرّف على ميزة Private DNS في نظام أندرويد

وإذا كنت ترغب في استخدام خدمة Cloudflare DNS، ولكنك تستخدم إصدار أندرويد قديم، فيمكنك تثبيت تطبيق VPN على الجوال.

اقرأ أيضا: طريقة تثبيت خدمات جوجل على جوالات هواوي و أونر بنقرة واحدة

gif;base64,R0lGODlhAQABAAAAACH5BAEKAAEALAAAAAABAAEAAAICTAEAOw== - تعرّف على ميزة Private DNS في نظام أندرويد

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: