آخر الأخبار

ميزة جديدة من “أبل” تدعم سيارات هيونداي وكيا لعام 2022

مفتاح السيارة الرقمي من أبل

نظام أون لاين – قدمت شركة آبل في عام 2020 ميزة المفتاح الرقمي للسيارة التي تتيح للمستخدمين فتح وتشغيل محرك السيارة المتوافقة من خلال تقريب آيفون أو Apple Watch بالقرب من باب السائق، والتي اقتصرت منذ إطلاقها على طرازات مختارة من سيارات شركة بي إم دبليو الألمانية.

تصفحو قسمنا: أسعار باقات الانترنت وافضل عروض النت

ezgif.com gif maker 9 1 - ميزة جديدة من "أبل" تدعم سيارات هيونداي وكيا لعام 2022

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قامت شركة أبل على موقعها على الإنترنت بتحديث قائمة المركبات المتاح لها استخدام هذه الميزة، وذلك للإشارة إلى أن هناك طرازات سيارات 2022 من Genesis و Kia، وكلاهما قسمان لشركة صناعة السيارات الكورية Hyundai، تدعم الآن ميزة مفتاح سيارة iPhone، وتشمل هذه الطرازات 2022 Genesis GV60 و 2022 Genesis G90 و 2022 Kia Niro.

ولم يتضخ بعد ما إذا كانت ميزة مفتاح السيارة متاحة على نطاق واسع لنماذج جينيسيس وكيا المذكورة أعلاه أم أنها لا تزال في طور طرحها، وبيّن متحدث باسم كيا: “إن الشركة توفر مزيدًا من المعلومات حول توفر المفتاح الرقمي في الأسابيع المقبلة”.

من الجدير بالذكر أن Apple قد بدأت في التحضير لـ Genesis لدعم الميزة العام الماضي.

شاهد أيضاً: تطبيق واتساب يحصل على تحديث لدعم عدد من مزايا iOS 15 بشكل أكبر

توفر الميزة منذ عام 2020

على غرار بطاقات الائتمان وبطاقات الصعود إلى الطائرة، يتم تخزين مفاتيح السيارة الرقمية في تطبيق المحفظة عبر جهاز آيفون أو Apple Watch يعمل بنظام iOS 13.6 أو watchOS 6.2.8 أو أحدث.

وكانت الميزة تستخدم في الأصل تقنية NFC، التي تطلبت تقريب آيفون أو Apple Watch بالقرب من السيارة.

ولكن يسمح إصدارًا جديدًا من الميزة للمستخدمين باستخدام الميزة دون الحاجة إلى إخراج آيفون من الجيب. وذلك لأنه يعتمد على تقنية النطاق العريض للغاية.

متطلبات خاصة لتفنية النطاق العريض للغاية لمفتاح أبل

تتطلب نسخة النطاق العريض للغاية المحسّنة أجهزة مزودة بشريحة U1 مثل آيفون 11 و Watch Series 6 والأحدث.

ويتم الحفاظ على دعم NFC لضمان التوافق مع الإصدارات السابقة. بالإضافة إلى القدرة على استخدام ميزة مفتاح السيارة لإلغاء قفل السيارة لمدة تصل إلى خمس ساعات بعد نفاد بطارية آيفون.

وتعد هذه الميزة جزء من جهود الشركة لتقديم إصدارات رقمية للعناصر المحمولة بشكل شائع. كما أعلنت آبل عن إطلاق ميزة رخصة القيادة ومعرف الولاية في تطبيق المحفظة في ولاية أريزونا. ومن المفترض أن تتبعها المزيد من الولايات الأمريكية قريبًا.

اقرأ أيضاً: بهذه الطريقة يُمكنك معرفة سرعة الانترنت من الراوتر الخاص بك

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: