آخر الأخبار

4 مصادر لتتابع أخبار فيروس كورونا بطريقة مختلفة

أفضل مصادر تعقب كورونا

فيروس كورونا

coronavirusmgn3 - 4 مصادر لتتابع أخبار فيروس كورونا بطريقة مختلفة

من السهل نشر الشائعات عن فيروس كورونا، لذا من الحكمة تجنب مشاركة وتصديق الأخبار على السوشيل ميديا. فإذا أردت معرفة أفضل المواقع لمتابعة تفشي كورونا، نرشح لك بعضها في هذا المقال.

خريطة Johns Hopkins CSSE

Dashboard screenshot 1024x456 - 4 مصادر لتتابع أخبار فيروس كورونا بطريقة مختلفة

صُمم هذا الموقع من قبل باحثين في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بسحب البيانات من موقع منظمة الصحة العالمية، وموقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وغيرها من المصادر الموثوقة لمتابعة تفشي كورونا. يتعقب الموقع حالات الاصابة والوفيات والشفاء في الدول وفي المدن إذا أمكن. (الرابط)

أخبار كورونا الرسمية من فيسبوك

Coronavirus Info Center - 4 مصادر لتتابع أخبار فيروس كورونا بطريقة مختلفة

لنشر الوعي حول مفاهيم التباعد الاجتماعي والحصول على المعلومات الصحية الموثوقة حول فيروس الكورونا، ستبدأ فيسبوك بعرض مركز المعلومات في أعلى آخر الأخبار لكافة مستخدميها منذ اليوم. وسيظهر للمستخدمين رسالة في أعلى واجهة التطبيق تتيح لهم متابعة الأخبار والمنشورات والتحديثات المرتبطة بالفيروس ومرض COVID-19.

وتقول فيس بوك أن الرسائل والمنشورات ستتكيف وتتحدث يومياً وتختلف من بلد لآخر. كما يعرض مركز المعلومات بيانات إحصائية عن عدد حالات الإصابة المؤكدة ومعلومات حول إغلاق المدارس، وروابط لمقالات تشجعك على البقاء في المنزل وأهمية التباعد الاجتماعي.

لوحة تتبع من مايكروسوفت

Corona - 4 مصادر لتتابع أخبار فيروس كورونا بطريقة مختلفة

قامت مايكروسوفت بإطلاق صفحة مخصصة على موقع محرّك البحث Bing والتي يمكنك من خلالها متابعة الحالة العالمية لفيروس الكورونا على مدار الساعة بتحديثات لحظية من مصادر موثوقة.

ما يميّز متعقّب الفيروس الجديد من مايكروسوفت والمدمج في محرّك البحث بينج هو أنه يظهر بصورة مثالية على شاشات الهواتف الذكية والشاشات الصغيرة بشكل كامل، كما يتميز بأنه إذا نقرت على أحد الدول على الخريطة، فإنك ترى آخر الأخبار المتعلقة بالفيروس في هذه الدولة، ما قد يكون مفيدا إذا كنت تريد الاطلاع على إجراءات السلامة الصحية في هذه الدولة وردة فعل الحكومة. (الرابط)

تعرّف على المصابين بفيروس كورونا

في صفحة فرعية خاصة بكورونا لموقع worldometers الذي يتابع احصاءات عامة عن العالم، ستجد معلومات دقيقة عن الأشخاص المصابين بكورونا من نوع الجنس وأعمار المصابين والمتوفين نتيجة الاصابة بالفيروس، وإذا كان المتوفي مريض بمرض آخر له أثر على الصحة وهكذا. (الرابط).

اقرأ أيضا: لعبة Plague Inc أصبحت أكثر الألعاب مبيعًا على متجر أبل بفضل فيروس الكورونا

gif;base64,R0lGODlhAQABAAAAACH5BAEKAAEALAAAAAABAAEAAAICTAEAOw== - 4 مصادر لتتابع أخبار فيروس كورونا بطريقة مختلفة

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: