آخر الأخبار

هذه هي أسهل لغات البرمجة للمبتدئين في هذا المجال

أسهل لغات البرمجة للمبتدئين في هذا المجال

نظام أون لاين – تعلم البرمجة ولغات البرمجة قد يكون أمراً ليس صعباً للكثيرين، إلا أن المبتدئين قد يشعرون أنها صعبة لما تحتويه من مصطلحات معقدة أو بعض التعقيدات الخاصة بتعلمها، لذا ننصح كل من يرغب في الدخول إلى هذا المجال الكبير والواسع بتعلم واحدة أو أكثر من لغات البرمجة السهلة، وهي ما سنتعرف عليها بشكل سريع في مقال اليوم.

تصفحو قسمنا: أسعار باقات الانترنت وافضل عروض النت

أسهل لغات البرمجة للمبتدئين في هذا المجال - هذه هي أسهل لغات البرمجة للمبتدئين في هذا المجال

أسهل لغات البرمجة للمبتدئين

سنلقي في السطور التالية نظرة سريعة على بعض أسهل لغات البرمجة وهي كالتالي:

1- لغة HTML

هي لغة الإنترنت القياسية لهيكلة صفحات الويب، وعرض النصوص، تشتهر باستخدامها المكثف للعلامات، أو التسميات التي تحدد نوع النص الذي يجب أن يكون على الصفحة، وهي شائعة جدًا بسبب انتشار عدد كبير من الدورات التدريبية التي تساعدك على الانطلاق نحو تعلم هذه اللغة البسيطة إلى حد ما، كما أن لغة HTML اكتسبت البساطة والسهولة من القواعد المتسقة التي تسهل تعلم أوامرها، ووظائفها.

2- لغة CSS

هي لغة تستخدم لتحديد مظهر كل من عناصر HTML، حيث يتم برمجة كافة الإطارات التي تراها على صفحة ويب ما بما في ذلك مربعات النصوص، وصور الخلفية، والقوائم من خلال لغة البرمجة CSS، وهي لغة قائمة على القواعد، وهذا يعني أنك تحدد من خلالها كيف تبدو الأنواع المختلفة من النصوص، والصفحات من خلال تطبيق القواعد على كل نوع من المجموعات المحددة في HTML.

تصفح أيضاً: تطبيق SoloLearn يقدم أسرع طريقة لتعلم البرمجة وحصل على تقييم ممتاز

3- جافا سكريبت

هي لغة برمجة أكثر تعقيدًا من HTML، CSS إلا أن JavaScript هي واحدة من أسهل لغات البرمجة الحقيقية التي يمكنك تعلمها، فهي لغة يمكن بسهولة تضمينها مع لغات مثل HTML، والشيء الآخر الذي يجعل جافا سكريبت سهلة التعلم هو أنه يمكنك كتابة مقتطفات معقدة من التعليمات البرمجية، واختبارها في متصفح الويب، إذا كنت تعرف لغة البرمجة HTML أو CSS بالفعل ستوفر على نفسك الكثير من الجهد لتعلم جافا سكريبت.

4- لغة بايثون

يتم تصنيف هذه اللغة كواحدة من أكثر لغات البرمجة شهرةً، حيث يحب الناس لغة بايثون لأنها لغة برمجة متعددة النماذج، هذا يعني أنها تدعم أنماط مختلفة من البرمجة، يتضمن ذلك البرمجة الموجهة للكائنات التي تركز على معالجة مجموعات البيانات، بالإضافة إلى البرمجة الوظيفية التي تركز على استخدام الوظائف لأداء عمليات معقدة، أو متعددة الخطوات.

5- لغة R

ظهرت هذه اللغة لأول مرة في عام 1993 لتصبح هي لغة البرمجة المفضلة لاي شخص مهتم بالتحليل الإحصائي، أو علم البيانات، أو التنقيب في البيانات، وأحد أسباب شهرة لغة R هو أنها مفتوحة المصدر، مما يعني أنها مجانية للاستخدام للأغراض الشخصية، أو التجارية، هذا يعني أن هناك الآلاف من الحزم القابلة للتنزيل التي أنشأها مستخدمون سابقون، والتي توفر وظائف تفوق الكود الأصلي.

والآن وصلنا إلى نهاية استعراضنا لبعض أسهل لغات البرمجة، والسؤال لكم الآن.. هل تعلمت أي لغة من لغات البرمجة من قبل؟ وما هي؟

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: