WhatsAPPواتساب

كيف تعرف انك محظور بالواتس؟

كيف تعرف انك محظور بالواتس؟

كيف تعرف انك محظور بالواتس؟ يعاني الكثير من الأشخاص مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي واتس اب من مشكلة كبيرة ألا وهي الأشخاص الذين قاموا بحظرهم ليمنعومهم من الوصول إليهم، وللاجابة علي سؤالك كيف تعرف انك محظور بالواتس؟ يجب ان تتابع معنا مقال sys on لمعرفة اجابتك، تابعونا.

وفي السطور التالية نسلط معكم الضوء على كيف تعرف انك محظور بالواتس بالإضافة إلى التعريف بموقع التواصل الإجتماعي واتساب وما يقدمه للمستخدمين .

تطبيق الواتساب 

تطبيق الواتساب  - كيف تعرف انك محظور بالواتس؟

يعتبر تطبيق الواتساب واحد من أفضل التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي والذي يعمل على مساعدة المستخدمين في إرسال الرسائل النصية وإستقبالها فيما بينهم كما أنه يتيح أيضاً إرسال الكثير من الصور وكذلك مقاطع الفيديو وهو الذي تم إنتاجه قبل إحدى عشر عاماً من الآن وبالتحديد في عام 2009 .

وجاءت فكرة إنشاء التطبيق لصديقين قررا فيما بينهم إنشاء منصة تكون قادرة على مساعدة الأشخاص في التواصل فيما بينهم بغض النظر عن الأماكن المتواجدين بها والمسافات المقطوعة للقائهم وتم ابتكاره في البداية بمساعدة ومساهمة من شركة ياهو العالمية قبل أن ينضم لسلسلة المواقع التي يمتلكها رجل الأعمال مارك زوكربيرج.

التطبيق مدعوم بواسطة الكثير من أنظمة التشغيل حيث أنه متوفر لأجهزة الجوال التي تعمل بنظام أندرويد بالإضافة إلى الأنظمة الأخرى مثل نوكيا وأجهزة آبل التي تعمل بنظام الIOS وكذلك أجهزة البلاك بيري Blackberry وغيرها من الأجهزة الأخرى .

هذا وقد شهد تطبيق الواتساب خلال السنوات القليلة الماضية وبالتحديد بداية من العام 2014 قبل ستة أعوام من الآن بحصد أكثر من 250 ألف مستخدم حول العالم قبل أن ينضم إلى شركة فيس بوك العالمية ووصل في العام 2017 إلى أكثر من مليار مستخدم في أكثر من 200 دولة حول العالم .

وفي الدول الأوروبية تحتم القوانين الخاصة بإستخدام مواقع التواصل الإجتماعي أن يكون عمر الشخص الذي يقوم بعمل حساب شخصي له على تطبيق الواتس آب 16 عاماً فأكبر وما دون ذلك لن يكون بمقدورهم الاستمتاع بالمميزات التي يقدمها التطبيق .

وأضاف التطبيق خلال الفترة القليلة الماضية خاصية الإتصال الهاتفي المجاني لأي شخص حول العالم بالإضافة إلى خاصية مكالمة الفيديو ليصبح الأشهر من بين تطبيقات التواصل الإجتماعي الموجودة في الوقت الراهن .

اقرأ أيضاً: افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية

متطلبات تشغيل تطبيق الواتساب: 

لا يتطلب التطبيق سوى إمتلاك الشخص لجهاز جوال بالإضافة إلى شريحة اتصال SIM ليستمتع بالإمكانيات الهائلة التي يوفرها التطبيق بالإضافة إلى ان الشريحة يجب أن تكون مدعومة بخدمة تصفح الإنترنت .

كما يلزم البرنامج أن يقوم الشخص بكتابة إسم مستخدم له ووضع صورة تدل عليه وربطه برقم هاتفه للاستمتاع به وإرسال كل ما يريده لأصدقائه وعائلته .

الخدمات التي يقدمها تطبيق الواتس آب: 

  1. خدمة إرسال الرسائل النصية بسهولة ويسر.
  2. خدمة إنشاء المجموعات تضم الكثير من الأصدقاء أو أفراد العائلة لتبادل الصور والذكريات .
  3. خدمة عمل مزامنة التطبيق مع أجهزة الكومبيوتر بدلاً من إستخدامه على أجهزة الجوال فقط .
  4. خدمة المحافظة على سرية الرسائل والصور ومقاطع الفيديو التي يتم إرسالها .
  5. خدمة الخصوصية ومنع وصول الرسائل لأي شخص متطفل .
  6. خدمة تشفير الرسائل من البداية وحتى النهاية .
  7. خدمة الإستغناء عن البريد الإلكتروني ونقل الوثائق عبر واتساب فقط .
  8. خدمة الرسائل الصوتية .
  9. خدمة الإتصال المجاني عن طريق الصوت وكذلك الفيديو .

كيف تعرف انك محظور بالواتس اب ؟

الطريقة الأولى : الصورة 

تطبيق الواتساب 1 1 - كيف تعرف انك محظور بالواتس؟
تطبيق الواتساب

أولى الطرق التي تمكن الشخص من معرفة ما إذا كان قد تم حظره من أحد الأصدقاء في تطبيق واتساب أم لا الصورة الشخصية التي يضعها صديقه ففي حالة دخوله على الحساب الشخصي المشكوك في أنه قام بحظره ووجد الصورة غير موجودة لفترة زمنية طويلة فهذا الأمر يدعو إلى القلق .

لكن من الطبيعي أنه يوجد بعض الأشخاص لا يضعون صوراً لهم وفي حالة دخولك على الصورة تظهر لك رسالة أن الصورة قد تم إزالتها وبالإنجليزية The Photo Was Removed لكن المتابعة لفترة طويلة مع الصورة وفي حالة إن كانت تظهر أولاً والآن لم تعد تظهر فإنه مؤشر قوي على أن الشخص المشكوك به قد حظرك من لائحة أصدقاءه .

الطريقة الثانية : إستلام الرسالة 

تطبيق الواتساب 1 2 - كيف تعرف انك محظور بالواتس؟
تطبيق الواتساب

ثاني الطرق التي تمكن الشخص من الإجابة عن سؤال كيف اعرف اني محظور بالواتس ؟ عن طريق إرسال رسالة نصية معينة وانتظار تقرير التسلم الذي يصل من شركة واتساب حيث أن الرسالة في حالة تم قراءتها من جانب صديقك سوف تظهر على هيئة علامة صح مضاعفة ويكون لونها أزرق اللون مقارب للسماوي .

وفي حالة كان صديقك غير مفعل الإتصال بالإنترنت سوف تظهر نفس العلامة لكن بلون خافت غير مظللة باللون الأزرق وإلى هذا الحد فالأمر لا يدعو للقلق وصديقك لم يقم بحظرك كما كنت تعتقد أو تظن أما الحالة الثالثة والتي قد تقطع الشك باليقين هي بقاء الرسالة لأسبوع أو أكثر بإشارة صح واحدة .

فروع وارقام توكيل هواوى

وفي حالة حدثت تلك الخطوة فإنه بالطبع يكون صديقك قد حظرك في قائمة الأصدقاء في تطبيق الواتساب ولا يمكنك أن ترسل له أي رسالة نصية أو مقطع فيديو وخلافه من المستندات الأخرى حتى يعود ويقوم بإلغاء هذا الحظر .

الطريقة الثالثة : الحالة 

تطبيق الواتساب 1 3 - كيف تعرف انك محظور بالواتس؟
تطبيق الواتساب

ثالث الطرق التي تخبر الشخص أن صديقه قام بعمل حظر له على تطبيق الواتساب مراقبة الحالة التي يقوم بكتابتها والتي دائماً ما تكون معبرة عن ما يشعر به المستخدمين ففي حالة النجاح يكتب البعض ” الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات ” وفي حالات الحزن والأسى والوفاة ” إنا لله وإنا إليه راجعون ” ” قدر الله وماشاء فعل ” وهكذا من الحالات الأخرى .

ويجب على الشخص أن يقوم بمتابعة الحساب الذي يشك أنه قد قام بحظره وفي حالة كانت تلك الحالة غير موجودة من الأساس ومختفية من حساب صديقه فهذا يعني للوهلة الاولى أنه لم يكتب ما يشعر به ويفضل ألا يشارك الجميع ما به من شعور وإحساس لكن الأمر إذا زاد عن الحد ولمدة أكثر من أسبوع يكون بذلك مؤشر قوي على الحظر .

الطريقة الرابعة : الإضافة لمجموعة جديدة 

تطبيق الواتساب 1 4 - كيف تعرف انك محظور بالواتس؟
تطبيق الواتساب

آخر الطرق التي تمكن الأشخاص من معرفة الأشخاص الذين قاموا بحظرهم على تطبيق الواتساب إضافتهم إلى إحدى المجموعات الجديدة حيث يقوم المستخدم بالدخول إلى قائمة إنشاء المجموعات وكتابة إسم المجموعة التي يرغب في إنشائها ويضع بها كل الأشخاص الذين يريدهم .

بعد ذلك يقوم بإطلاق أي إسم على مجموعته الجديدة وليكن ” الأصدقاء ” وبعد الإنتهاء من تسمية المجموعة الجديدة يقوم الشخص بوضع الصورة التي يراها مناسبة ومن ثم يبدأ بالبحث عن صديقه الذي يرغب في التحقق من أنه قام بحظره أم لا وعند إضافته للمجموعة في حالة تم إضافته بالفعل فإنه سيكون وقتها لم يحظره .

أما إذا جاء له رسالة مفادها أنه لا يملك الصلاحية لإضافة هذا الرقم في المجموعة الجديدة فهذا سيكون الدليل القاطع على أنه محظور بواسطة هذا الشخص ولا يمكن إضافته قبل أن يقوم بفك الحظر .

وبهذا نكون قد إنتهينا من سرد الخطوات التي من شأنها ستجيب عن سؤال كيف اعرف اني محظور في الواتس اب للايفون والاندرويد ؟؟ ومن قبلها نشرنا لكم كل المعلومات الخاصة بتطبيق الواتس اب و المميزات التي يتوفر عليها .

اقرأ ايضاً :

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: