الشروحات

كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم

كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك ؟

يتسأل الكثير كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك؟ حيث برنامح نمبر بوك Number Book الشهير هو البرنامج العالمي الأول من نوعه، والذي لا يستغنى عنه شريحة كبيرة من مستخدمي أجهزة الهواتف المحمولة، والذي يقوم بكشف هوية المتصلين للمستخدم لمعرفة أصحاب الأرقام الغريبة التي تتصل به، سواء كانت مضايقات أو غيرها، ويعتبر هذا التطبيق بمثابة الدليل العام لأرقام الهواتف المحمولة، مثل الدليل الذي كان يستخدم قديماً لأرقام الهواتف الأرضية، وبالتالي فهو يخدم المستخدمين الذين يبحثون عن رقم شخص معين يرغبون في التواصل معه.

ويعتبر هذا التطبيق هو أقرب شبيه لبرنامج التروكولر Truecaller فهو برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم، لكن تطبيق النمبر بوك ذاع صيته وتوسع انتشاره بشكل أكبر، خاصة بعد أن تم إصدار قرار بمنع تطبيق تروكولر في بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية وحظره من المتاجر داخل المملكة، تابعونا من خلال sys on لمعرفة رقم شخص من النمبر بوك.

مميزات برنامج نمبر بوك Number Book - كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم

بداية انطلاق تطبيق النمبر بوك برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم

تم إصدار تطبيق النمبر بوك وهو برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم في عام 2012 من خلال مطور برامج في برلين – ألمانيا، وتم إطلاقه على متجر التطبيقات جوجل بلاي ستور Google Play Store.

ووظيفة تطبيق النمبر بوك الأساسية هي الكشف عن هوية صاحب أي رقم يحاول التواصل مع مستخدم التطبيق حيث أنه برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم، كما يتيح لمستخدميه أن يقوموا بمشاركة جميع جهات الاتصال المسجلة لديهم، ويتم نقلها بشكل آمن إلى قاعدة بيانات التطبيق، ويستطيع أي مستخدم آخر للتطبيق أن يحصل على معلومات هذه الجهات، ولكن بشرط أن يكونوا مستخدمين لتطبيق النمبر بوك.

ويوفر التطبيق عدة مميزات تقوم بتسهيل عملية التواصل ما بين المرسل والمستقبل، بجانب وظيفته الأساسية في كشف هوية المتصل، فإنه يمكن من خلال هذا التطبيق استقبال وإرسال مجموعة من الصور والفيديوهات بين المستخدمين، أو إرسال رسائل الدردشة بين مستخدمي تطبيق النمبر بوك.

مميزات برنامج نمبر بوك Number Book :

مميزات برنامج نمبر بوك - كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم

  • يدعم برنامج النمبر بوك جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، مثل الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، أو بنظام تشغيل IOS الخاص بأجهزة الآيفون والآيباد.
  • يتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني بجميع إمكانياته، ولا يطلب من المستخدم أي رسوم خاصة، وهذا عكس البرامج الأخرى التي قد تطلب من المستخدمين رسوماً خاصة مقابل بعض الخدمات والإمكانيات.
  • يتوفر التطبيق على العديد من المتاجر مثل متجر جوجل بلاي، متجر آيتولز، متجر نوكيا، متجر موبوجيني، متجر وان موابايل ماركت، والمتجر الصيني.
  • يوفر البرنامج للمستخدم إمكانية حجب الأرقام المزعجة بشكل نهائي التي تقوم بالاتصال عدة مرات بغرض المضايقة.
  • يعمل البرنامج بشكل تلقائي بمجرد أن يقوم أي رقم مجهول بالاتصال بالمستخدم، وسيظهر اسم المتصل على الشاشة حتى يستطيع المستخدم تحديد هوية المتصل وإذا ما كان يرغب في التواصل معه أم لا، وكل هذا دون أن يكون رقم المتصل مسجلاً في قائمة جهات الاتصال الخاصة على جهاز المستخدم.
  • يتميز برنامج نمبر بوك بسرعة الأداء، ففي أقل من دقيقة يقوم بإظهار نتائج البحث للمستخدم أياً كانت الطريقة المتبعة، سواء البحث بالاسم أو البحث بالرقم.

اقرأ ايضاً: احسن برنامج نمبر بوك للايفون

متطلبات البرنامج التقنية:

يحتاج برنامج النمبر بوك إلى حوالي 20.56 ميجا بايت من ذاكرة الهاتف، ويمكنه العمل على أي نظام تشغيل سواء Android  أو IOS.

يدعم التطبيق اللغة العربية واللغة الانجليزية، بجانب العديد من اللغات الأجنبية الأخرى.

كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك؟

كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك؟ 225x300 - كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك برنامج يبحث بالاسم يطلع الرقم

يعتبر تطبيق النمبر بوك دليل متكامل، يمكن من خلاله البحث عن رقم شخص معين لضرورة التواصل معه، أو البحث عن هوية صاحب رقم معين، وكل ما على المستخدم أن يقوم به هو تسجيل حساب جديد بالتطبيق ثم الدخول إليه، وبعد ذلك يمكنه إدخال رقم الشخص المراد معرفة اسمه، وستظهر للمستخدم خلال دقائق معدودة كافة المعلومات المسجلة عن صاحب الرقم، أو يمكن البحث باستخدام الاسم الشخصي والبحث عنه، وستظهر للمستخدم قائمة بجميع الأرقام المسجلة بنفس الاسم، وكل ذلك خلال وقت بسيط للغاية.

تعرف علي: طريقة حذف الاسم من النمبر بوك للايفون

التطبيقات الأخرى التي يمكن استخدامها للبحث عن رقم مستخدم.

تتوافر حالياً العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها لمعرفة أرقام أشخاص معينين من خلال البحث بأسمائهم أو العكس لمعرفة هوية صاحب رقم ما، وكل تطبيق من هذه التطبيقات تعتمد على مصادر مختلفة عن بعضها للوصول لهذه الشريحة من المستخدمين، فمنهم من يعتمد على سجلات مستخدمي شركات الاتصالات المتنوعة، ومنهم من يعتمد السجلات الخاصة بهواتف مستخدمي التطبيق، لكن بشكل عام لكل تطبيق منهم قاعدة بيانات ضخمة حتى تساعد الباحث على العثور على الأشخاص بسهولة وفي وقت بسيط. ومن هذه التطبيقات:

تطبيق CIA – App de ID

ويعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات حديثة الإصدار، ويعتمد هذا التطبيق في بحثه عن الأرقام على قوائم بأسماء مستخدمي شركات الاتصالات المختلفة، ويتوفر هذا التطبيق على متجر بلاي ستور

تطبيق دليلي – معرفة اسم المتصل

تطبيق دليلي من أشهر التطبيقات العربية التي تستخدم في كشف هوية أرقام الأشخاص، بمجرد أن يقوم المستخدم بإدخال اسم في البرنامج سيقوم بإظهار جميع الأرقام المسجلة بهذا الاسم على الفور، كما يتيح للمستخدم الكشف عن الهوية الحقيقية للأرقام التي تتصل به، وهو من التطبيقات التي يصل تقييمها إلى درجات عالية ويشيد الكثير من المستخدمين بسرعة وذكاء البرنامج ودقة البيانات الناتجة من عمليات البحث.

ويتوفر هذا التطبيق في المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، سوريا، العراق، المغرب العربي، الأردن، لبنان، قطر، عمان، الكويت والبحرين.

ويتوفر أيضاً على متجر جوجل بلاي 

تطبيق Caller ID 

تطبيق Caller ID ويساعد هذا التطبيق كثيراً في معرفة هوية الشخص المتصل، ويتميز بإظهاره للاسم سريعاً أثناء الاتصال، كما يوفر خاصية حجب الأرقام المزعجة بشكل كامل، وكذلك يتيح إمكانية التبليغ عنها.

وهذا التطبيق متوفر بشكل مجاني بالكامل لكافة أجهزة الأندرويد، ومتاح على متجر البلاي ستور.

طرق أخرى لمعرفة هوية الرقم المتصل

توفر شركات الاتصالات السعودية طرق أخرى لمعرفة أرقام الهواتف وذلك من خلال البحث بالاسم فقط، وذلك من خلال تطبيق دليل الهاتف السعودي، وقامت شركات الاتصالات بإطلاق هذه الخدمة لمساعدة المواطنين في معرفة رقم الجوال الخاص بأي مواطن، وذلك من خلال البحث باسم الشخص.

وتطبيق دليل الهاتف السعودي لا يحتاج إلى تنزيل من أي متجر، ويمكن استخدامه بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية، بالإضافة لتوفير الموقع الدليل الخاص بالهواتف الحكومية، والدليل الخاص بالهواتف التجارية، فقط يقوم المستخدم بإدخال الشخص المراد البحث عنه وسيظهر له الرقم على الفور.

طرق للبحث عن المستخدمين من شبكات الإنترنت

أًطلق في الفترة الأخيرة موقع يسمى بيبول People، وتقوم فكرة هذا الموقع على إمكانية البحث عن أي شخص يرغب المستخدم في معرفة معلوماته على كافة شبكات الإنترنت، وذلك بإدخال الاسم فقط، أو عن طريق إدخال رقم الهاتف فقط، أو يمكن البحث من خلال إدخال الإيميل الخاص بالشخص، ثم يضغط المستخدم على زر Search.

بعد ذلك سيقوم الموقع بإظهار كافة الحسابات الخاصة بالشخص المراد البحث عنه على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وسيقوم بإظهار أي معلومات أخرى قد توصل إليها عن هذا الشخص.

إقرأ ايضاً

أسعار الموبايلات في سوريا لحظة بلحظة

كيف اعرف الرقم من اي دولة

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: