الشروحات

كيفية الغاء الكاميرا من شاشة القفل هواوي وايفون؟

كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابة واضحة لسؤال هام ألا وهو كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل؟ وذلك تجنباً للكثير من المتاعب التي يخلفها وجود الكاميرا في شاشة القفل .

وفي السطور التالية ومن خلال sys on سنجيب عن سؤال كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل؟ في الشركات المختلفة التي تقوم بتصنيع أجهزة الجوال المختلفة حول العالم .

كيفية الغاء الكاميرا من قفل الشاشة للايفون ؟

عند بداية الحديث عن تلك الخاصية التي توجد منذ إبتكار أجهزة الجوال المختلفة لم يكن القيام بها بصورة آلية لكن التحديثات الجديدة التي تم طرحها خلال الفترة القليلة الماضية أتاحت للمستخدمين سهولة تامة في إزالتها من الأجهزة دون الحاجة إلى إستخدام أي برامج بل من الإعدادات .

ويمكن الغاء الكاميرا من شاشة القفل على النحو التالي :-

الذهاب إلى الإعدادات .

التوجه إلى مدة استخدام الجهاز .

تشغيل المدة الخاصة بإستخدام الجهاز في حالة إن كانت غير مفعلة .

قيود المحتوى والخصوصية .

التطبيقات التي تكون على وضع السماح .

غلق الكاميرا من شاشة القفل .

كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل؟ 300x213 - كيفية الغاء الكاميرا من شاشة القفل هواوي وايفون؟

كيف الغاء الكاميرا من شاشة القفل هواوي وايفون؟

الصورة الأولى تتضمن الذهاب إلى الإعدادات الموجودة في الجهاز ويجب أن تكون قد فعلتها قبل تأكيد تشغيل الاختيار المطلوب وسوف يظهر فيما بعد الإختيارات الإضافية التي يكون فيها الشخص مطالب بالبحث عن الخصوصية والقيود ويجب أن يكون هذا الإختيار مفعل .

كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل؟ 1 300x220 - كيفية الغاء الكاميرا من شاشة القفل هواوي وايفون؟
كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل؟

الصورة الثانية يكون فيها الشخص أمام إختيار يتضمن كل البرامج التي يسمح لها بالتواجد في شاشة القفل ومنها الإنتقال إلى التطبيقات التي يجب وضع قيود عليها من بينها الكاميرا التي يجب أن تكون مغلقة .

اقرأ أيضاً: كيفية تشغيل الفلاش عند الاتصال هواوي

كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل؟ 2 223x300 - كيفية الغاء الكاميرا من شاشة القفل هواوي وايفون؟
كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل؟

الصورة الثالثة يكون بها جميع الأيقونات التي تظهر على شاشة القفل مثل تطبيق سفاري الخاص بالتصفح على الانترنت وتطبيق FACETIME الخاص بإجراء مكالمات الفيديو خلفية الشاشة والــ CAR PLAY.

ويقوم الشخص بتحديد الكاميرا كواحدة من التطبيقات التي لا يرغب في بقائها موجودة في شاشة القفل وهو ما يصبو إليه .

كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل من هواتف سامسونج؟

سامسونج العالمية التي تقوم بطرح الكثير من الأجهزة يعاني مستخدموها مثل شركة آبل من وجود اختصار الكاميرا في شاشة القفل حيث يقوم بعض المتطفلين بالاستيلاء على الهاتف والقيام بإلتقاط بعض الصور التي لا تبدو مناسبة لصاحب الهاتف ومن الممكن أن تقوم بإلقاء الكثير من المتاعب والمصاعب على عاتقه .

طريقة إزالة تطبيق الكاميرا في شاشة القفل آلايفون 11

وعلى الرغم من أن من وجود بعض البرامج التي تقوم بذلك إلا الطريقة اليدوية تعتبر أسهل واضمن حيث أن بعض البرامج التي يقوم المبرمجون بتطويرها يكون الهدف الأول منها الربح عن طريق طرح الكثير من الإعلانات بها دون النظر إلى المصلحة التي تم تأسيس التطبيق بسببها .

وتكمن خطوات إلغاء الكاميرا من شاشة القفل على النحو التالي :-

التوجه إلى صفحة الإعدادات أو الضبط

يقوم الشخص بالتوجه إلى تلك الصفحة قبل أن يقوم بالتمرير إلى أسفل للوصول إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز المحمول خاصته ليتمكن من إحداث أي شيء يريده .

الوصول إلى شاشة القفل والحماية

بعد عرض صفحة الإعدادات أو الضبط يكون أمام الشخص محاولة الوصول إلى شاشة القفل والحماية وبعد الوصول لها يقوم بمعلومات وإختصارات التطبيق .

النقر على اختصار الكاميرا

يظهر أمام الشخص الإختصارات والتطبيقات التي تظهر في شاشة القفل مثل الحاسبة والانترنت والاستديو والرسائل والساعة وغيرها من التطبيقات الأخرى بجانب الكاميرا يقوم باختيار رمز الكاميرا لمنع ظهوره في شاشة القفل وبالتالي يكون قد أنجز مهمته بنجاح .

الغاء اختصار الكاميرا من شاشة القفل هواوي

ثالث الطرق التي جاء الدور عليها لشرحها شركة هواوي التي تقوم كل عام بتصنيع الكثير من الأجهزة الجديدة ما جعلها تتغلب على شركة آبل من حيث المبيعات على مستوى العالم .

وحتى يقوم الشخص بمعرفة الطريقة المثلى التي تمكنه من الغاء اختصار الكاميرا من شاشة القفل هواوي يجب عليه القيام بالخطوات التالية :-

الخطوة الأولى الذهاب إلى الإعدادات

يقوم الشخص الذي يريد الغاء اختصار الكاميرا من شاشة القفل هواوي الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف .

الخطوة الثانية الذهاب إلى إختيار شاشة القفل

عند دخول الشخص على الإعدادات يكون أمام عدة خيارات منها الخلفيات والسمات التي تكون مسؤولة عن خلفية الجهاز التي تظهر عند قفل الجهاز والشاشة الرئيسية له .

بالإضافة إلى السمات والرموز وغيرها من الأمور الأخرى الخاصة بإضاءة الشاشة وغيرها من الساعة والتاريخ والألوان وكل ما يخص الشاشة الرئيسية .

الإختيار الثاني في الإعدادات يكون مسؤول عن الميزات المتقدمة وبها يوجد وضع اليد الواحدة والألعاب والتحكم بها مع بعض الأمور الأخرى.

الإختيار الثالث عبارة عن صيانة الجهاز وفيه يوجد البطارية وفترة عملها وكم تستغرق من الزمن حتى يقوم الشخص بشحنها مرة أخرى ووحدة التخزين التي تكون مسؤولة عن المساحة المتبقية فيها .

الاختيار الرابع يكون مسؤول عن التطبيقات الموجودة على الجهاز وطريقة التحكم بها عن طريق الضغطة الواحدة أو الضغطات المتعددة كلًا حسب اختيار الشخص صاحب الجهاز .

يأتي الدور على خاصية الحماية التي توجد ومنها يمكن للشخص إختيار كلمة المرور وتحديد النمط الذي يمكنه من فتح شاشة القفل وغيرها .

الإختيار الأخير وهو شاشة القفل الذي نبحث عنه في المقال هذا لإلغاء اختصار الكاميرا من شاشة القفل هواوي والتي تسبب كما ذكرنا أعلاه متاعب كبيرة للشخص مع المتطفلين .

من شاشة القفل يكون الشخص قد وصل إلى إختصارات التطبيق التي تظهر في شاشة القفل والشاشة الإفتتاحية ومنها يمكنه التحكم في التطبيقات التي يمكنها التواجد والتطبيقات التي يريد إزالتها .

ويختار الشخص الأيقونة التي يريدها أن تظهر فيما يخص الإختصار الأيسر والتي غالباً ما تكون خاصة بالأسماء فيما يكون الإختيار الثاني وهو الأيسر عبارة عن الكاميرا والتي نرغب في إزالتها من الشاشة الرئيسية .

يقوم الشخص بإلغاء اختصار الكاميرا من شاشة القفل هواوي ” شاشة القفل ” ووضع أي أيقونة أخرى بدلاً منها ويمكنه أن يكتفي بإلغاء اختصار الكاميرا من شاشة القفل هواوي دون الحاجة إلى وضع أي تطبيق آخر بدلاً منها .

كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل بإستخدام تطبيق؟

تطبيق cam locker لإزالة الكاميرا

آخر الطرق التي تمكن الأشخاص من إزالة الكاميرا وترحيلها من شاشة القفل بإستخدام تطبيق كام لوكير cam locker حيث يقوم بمنع إستخدام الكاميرا الموجودة في الجهاز أياً كان نوعه طالما يستخدم نظام تشغيل أندرويد بدون الحصول على إذن مسبق منه .

وفي حالة نجح أحد الأشخاص المتطفلين في الحصول على الجهاز وأراد إستخدام الكاميرا دون إذن من صاحب الجهاز الأصلي يواجه مشكلة كبيرة في ذلك حيث ستظهر له رسالة من البرنامج تطلب منه كتابة كلمة السر أو الكود الذي يسمح له باستخدامها بصورة طبيعية .

وفي حالة إن كان الشخص غير متوفر على هذا الكود أو كلمة السر لن يكون بمقدوره الحصول على الكاميرا أو حتى استخدامها قبل الاستئذان من صاحب الجهاز.

ويمكن البرنامج أيضاً الشخص صاحب الجهاز من إخفاء الكاميرا عن أعين المتربصين وعدم تشغيلها من على شاشة القفل الرئيسية .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع الذي أجبنا فيه عن سؤال كيف اشيل الكاميرا من شاشة القفل من الأجهزة المختلفة بداية بشركة آبل مرورًا بسامسونج وأخيراً شركة هواوي مع وضع برنامج أندرويد يجعل من الأمر أسهل كثيراً .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: