الشروحات

طريقة حذف الاسم من النمبر بوك للايفون

طريقة حذف الاسم من النمبر بوك للايفون

يفضل الكثير من الناس ألا يتعرف أحد على هويتهم أثناء اتصالهم على شخص ما، وقد تجد الأمر صعباً قليلاً خاصة إذا كان الشخص الذي تقوم بالاتصال عليه يستعمل أحد البرامج الكاشفة للأرقام، والتي تتوافر بكثرة على متاجر التطبيقات، مثل برنامج النمبر بوك Number Book، وهو يقوم بإظهار رقمك واسمك ومعلوماتك عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن الآخرين من إرسال رسائل الدردشة إلى صاحب الرقم الذي تم البحث عنه، أو يقومون بإضافته إلى جهات الاتصال المسجلة لديهم على أجهزتهم الخاصة، ويكون السبب غالباً في ظهور اسم المستخدم على هذا البرنامج هو أن أحد معارفه أو أقربائه قام بتحميل البرنامج وتم نسخ جهة الاتصال الخاصة بالمستخدم عليه وتم رفعها بعد ذلك على سيرفر التطبيق لزيادة قاعدة بياناته.

لكن في حالة الرغبة في إيقاف نشر هذه المعلومات مع المستخدمين الآخرين، فإليكم هذا الموضوع وسنقدم لكم من خلال مقال sys on عدة طرق سهلة وبسيطة للتمكن من حذف الاسم والرقم والمعلومات الخاصة بكم من قاعدة بيانات النمبر بوك، تابعونا للتعرف علي طريقة حذف الاسم من النمبر بوك للايفون.

ما هو برنامج النمبر بوك ؟

ما هو برنامج النمبر بوك ؟ - طريقة حذف الاسم من النمبر بوك للايفون

برنامج النمبر بوك Number Book تطبيق يستخدم لمعرفة اسم وهوية المتصل، وهو وأشهر التطبيقات المستخدمة في هذا المجال، وذلك لأنه يتمكن من معرفة بيانات صاحب الرقم المتصل دون أي يكون لديه حساب في قاعدة بيانات النمبر بوك، وكذلك دون أن يكون مسجلاً في قائمة الأسماء لديك، و يصنف كأكبر دليل لأرقام الهواتف على مستوى العالم كله، ويمكنه البحث عن أي رقم ومعرفة هوية صاحبه، سواء عند تلقي اتصال أو إجراء واحداً، فإن جميع المعلومات المتوفرة عن الشخص تظهر للمستخدم في أعلى الشاشة مع بداية المكالمة وأسفلها في نهاية المكالمة.

وعند البدء في استخدام التطبيق سيقوم بطلب نسخ جميع جهات الاتصال المسجلة لدى المستخدم لنقلها لقاعدة بياناته.

أسباب رغبة المستخدم في حذف حسابه من تطبيق النمبر بوك:

تلقى تطبيق النمبر بوك مؤخراً طلبات عديدة من مستخدمي التطبيق لحذف حساباتهم منه، وذلك لعدة أسباب منها:

  • قام عدد كبير من المستخدمين من التبليغ بأن التطبيق لا يعمل معهم بشكل صحيح ولا على أجهزتهم، مثل الشاشة المعلقة على لوحة القيادة.
  • البعض قام بطلب حذف الحساب فقط بسبب نشرة الأخبار أو البريد، ولكن في هذه الحالة يوفر التطبيق حل بسيط  وسريع لهذه المشكلة، وهي إما وضع علامة على البريد كرسالة غير مرغوب بها، وذلك من خلال الضغط على زر البريد العشوائي الذي يوجد أعلى زر البريد الخاص بالمستخدم، أو يمكنه إلغاء الاشتراك في خدمة البريد، وذلك عن طريق النقر فوق رابط إلغاء الاشتراك الموجود أسفل علامة البريد.
  • هناك بعض البلاغات التي قُدِمت من المستخدمين لحذف حساباتهم، بسبب اعتبارهم أن نشر معلوماتهم مع مستخدمين آخرين هو انتهاك لحقوقهم الشخصية وخصوصياتهم، وفي هذه الحالة يمكن أن يقوم المستخدم إما بحذف اسمه فقط من النمبر بوك، أو اسمه ورقمه، أو إذا رغب يمكنه إلغاء حسابه بالكامل من قاعدة بيانات تطبيق النمبر بوك Number Book Social.

ماهي طريقة حذف الاسم من قاعدة تطبيق النمبر بوك؟

طريقة حذف الاسم من النمبر بوك للايفون 1 - طريقة حذف الاسم من النمبر بوك للايفون

قد يعتبر بعض الأشخاص حفظ تطبيق النمبر بوك لجهات الاتصال حتى وإن لم تكن مسجلة به نوعاً من أنواع انتهاك الخصوصية لملايين من الأشخاص، خاصة لأن التطبيق لا يطلب إذناً من المستخدم، في رفع بياناته، ولكن بعد البحث عن الطريقة الأفضل لحذف بيانات أحد الأرقام وجدت هذه الطريقة:

  • أولاً يجب أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول، ثم فتح القائمة التي يكون رمزها عبارة عن 3 نقاط أعلى الشاشة على اليمين، ثم يقوم بالذهاب إلى الإعدادات
  • ثانياً يقوم بالتوجه إلى خيارات الخصوصية
  • ثالثاً ستظهر رسالة تحذيرية ويكون تحتها زر، يجب أن يقوم المستخدم بوضعه على الرمز OFF 

لكن هذه الطريقة ستحتاج إلى 24 ساعة قبل الاستجابة لطلب الحذف بشكل نهائي.

كيف يتم حذف الإسم والرقم معاً من تطبيق النمبر بوك؟

يمكن حذف الاسم والرقم معاً بكل سهولة من الموقع، وبعد الاستجابة لطلب المستخدم سيتم حذف بياناته بشكل نهائي من قاعدة بيانات النمبر بوك، ولن يستطيع أحد الكشف عن أي تفاصيل تخص رقمه، وبالتالي يحافظ على خصوصيته من الاختراق.

أما عن الطريقة فهي:

  • أولاً يقوم المستخدم بتسجيل الدخول للتطبيق
  • ثانياً يقوم بالنقر على رمز الثلاث نقاط الموجود أعلى الشاشة على اليمين
  • ثالثاً يختار المستخدم من القائمة اختيار ” إعدادات “
  • رابعاً من الإعدادات يختار المستخدم اختيار ” حول “
  • خامساً، ستظهر قائمة منسدلة بها عدة اختيارات، من بينها إلغاء الحساب، وسيقوم المستخدم بالنقر عليها.

وهذه الطريقة ستقوم بحذف حساب وبيانات المستخدم نهائياً من على موقع النمبر بوك وقاعدة بياناته.

اقرأ أيضاً: معرفة موقع رقم المتصل من اي دولة

ما هي نوعية المعلومات التي يستخدمها النمبر بوك ؟

  • لا يستخدم تطبيق النمبر بوك جهات اتصال المستخدم بدون علمه، بل يجب أن يوافق على هذه الخطوة طواعية
  • بعد أن يوافق المستخدم لتطبيق النمبر بوك على استخدام معلومات جهات اتصاله، فإنه يمنح الحق للتطبيق باستخدام كافة هذه المعلومات كجزء من خدماته، وحينها يجب أن يضمن المستخدم جميع الأذونات اللازمة للقيام بمشاركة هذه المعلومات.
  • في حالة رفض المستخدم أن يصل التطبيق إلى جهات اتصاله، فإن التطبيق سيكون لديه حدود في تقديم خدماته للمستخدم، ولكن بمجرد أن يوافق على مشاركة جهات الاتصال الخاصة به مع التطبيق، فإنه يساعد على تحسين نتائج الخدمة معه ومع المستخدمين الآخرين.
  • يمكن للمستخدم القيام بمزامنة  جهات الاتصال والبيانات الخاصة به بشكل يدوي، فيقوم التطبيق حينها بجمع الاسم ورقم الهاتف فقط المتصلين بالمستخدم من معلوماته الشخصية المسجلة على الجهاز.
  • لا يقوم تطبيق النمبر بوك سوشيال number book social  بمشاركة هذه المعلومات أو بيعها أو الاتجار بها، ولا يقوم حتى بإعادة تنظيمها مع جهات خارجية وأطراف ثالثة، إلا حسب شروط الاستخدام فقط.
  • تطبيق النمبر بوك يقوم فقط بالوصول إلى أسماء وأرقام الهواتف التي تكون مخزنة على جهاز المستخدم، ويقوم بعد ذلك بإرسالها بشكل آمن تماماً إلى خوادمها.

الطلبات التي يتيحها برنامج النمبر بوك:

يقدم برنامج النمبر بوك ميزة مختلفة عن باقي برامج كشف الأرقام وهوية أصحابها، وهي ميزة الطلب الخاص، التي تمكن المستخدمين من الاتصال بمستخدمين آخرين عن طريق الاسم فقط، بناءً على إعدادات الاتصال، ويمكن للمستخدم حينها إرسال طلب خاص للاطلاع على تفاصيل ومعلومات مستخدم آخر.

حينها سيقوم برنامج نمبر بوك بإعلام المستخدم الآخر بوصول طلب له، ويكفل البرنامج له حق الرفض بمشاركة رقمه ومعلوماته أو القبول، وفقاً لتقديره الخاص.

تقييم تطبيق النمبر بوك وتطويره:

كانت بداية إطلاق تطبيق النمبر بوك من برلين من قبل مطور برامج في شهر يناير من عام 2014، وتم إصداره على متجر بلاي ستور Play store، وتم تصنيف هذا التطبيق في الفترة الحالية من ضمن قائمة أفضل 500 شركة في حوالي 16 دولة.

تعرف أيضاً: كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك؟

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: