آخر الأخبار

شريحة A16 الجديدة ستوجد في هذه الجوالات من آبل فقط!

جوالات آبل التي ستحصل على شريحة A16 الجديدة

نظام أون لاين – سمعنا في الآونة الأخيرة أن عملاق التقنية الأمريكي آبل قد تكسر تقاليدها الشهيرة هذا العام، حيث ستقوم بإطلاق بعض طرازات آيفون 14 بدون شريحة A16 الجديدة ومع نفس الشريحة A15 التي استخدمتها في آيفون 13، لكن سيكون هناك استثناء في جوالين فقط التي ستحصل على الشريحة الأحدث.

تصفحو قسمنا: أسعار باقات الانترنت وافضل عروض النت

شريحة A16 الجديدة 1024x511 - شريحة A16 الجديدة ستوجد في هذه الجوالات من آبل فقط!

شريحة A16 الجديدة ستُستخدم في هذا الجوالات

تقول التقارير أن شريحة A15 القديمة ستُستخدم في جوالات آيفون 14 مقاس 6.1 بوصة وآيفون 14 ماكس مقاس 6.7 بوصة، في حين ستقوم الشركة بترقية الـ RAM إلى 6 جيجابايت بدلاً من 4 جيجابايت، في حين سيتم استخدام شريحة A16 الجديدة في طرازات آيفون 16 برو وآيفون 14 برو ماكس عالية الجودة والتكلفة، وستحتوي هذه الجوالات على RAM بسعة 6 جيجابايت أيضاً دون ترقية مقارنة بالجيل السابق.

تصفح أيضاً: استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

وإذا صدقت هذه الأخبار، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمان التي تقوم فيها آبل بتقسيم مواصفات آيفون الرئيسية حسب نوع سلسلة الشرائح التي تستخدمها، وكانت آخر مرة قامت فيها الشركة بهذا الأمر في عام 2013، عندما حصل آيفون 5S على A7، لكن آيفون 5C الأرخص كان يحتوي شريحة A6 عمرها عام واحد فقط.

يُذكر أن مثير هذه الشائعات هو Ming-Chi Kuo والذي يمتلك سجلاً قوياً من الدقة في معلوماته السابقة، وبشكل منفصل، سمع موقع 9to5Mac من مصادر مستقلة أن شركة آبل تعمل على تطوير طرازين جديدين من آيفون 14 مع شرائح A16، وطرازين من آيفون 14 بداخلهما شرائح A15، وهو ما يتوافق مع ما قاله Kuo اليوم.

الجدير بالذكر أيضًا أن شركة آبل قد استخدمت استراتيجيات تمايز الشرائح في الماضي، إن لم يكن بنفس القدر. على سبيل المثال، يتميز آيفون 13 برو بشريحة A15 مع المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والمزيد من أنوية GPU مقارنة بشريحة A15 داخل آيفون 13.

وفي النهاية، ما هو أقل إثارة للجدل، حيث قالت مصادر مُتعدّدة هذا لعدة أشهر في هذا الشهر، هو فكرة أن آبل ستقدم آيفون بشاشة كبيرة بسعر أقل لعام 2022، وهذا يعني أن الشركة ستقدم نسخة غير برو 6.7 -شاشة بحجم “Max” لأول مرة على الإطلاق، كما تم إيقاف حجم شاشة “mini” بحجم 5.4 بوصة.

وفي الختام، هل تمتلكون جوال آيفون؟ وهل تخططون للترقية لـ آيفون 14 فور توفره؟ شاركونا آرائكم.

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: