الشروحات

بهذه الطريقة يُمكنك معرفة سرعة الانترنت من الراوتر الخاص بك

طريقة معرفة سرعة الانترنت من الراوتر الخاص بك

نظام أون لاين – معرفة سرعة الانترنت من الراوتر هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث يتسائل الكثير من المستخدمين عن طريقة القيام بذلك، ويكون ذلك عبر إيصال جهازك مباشرة بالواي فاي للتوجه إلى إعدادات أيقونة الإنثرنت التي ستظهر إليك كافة التفاصيل، ودعونا نُطلعك على بعض التفاصيل بهذا الخصوص.

تصفحو قسمنا: أسعار باقات الانترنت وافضل عروض النت

سرعة النت - بهذه الطريقة يُمكنك معرفة سرعة الانترنت من الراوتر الخاص بك

طريقة معرفة سرعة الانترنت

يبحث العديد من الأفراد عن كيفية معرفة سرعة الراوتر المناسبة، وذلك لعدة أسباب مختلفة، منها مساعدهم على التحكم في باقة الانترنت المتعلقة بهم لعدم نفاذها قبل موعد تجديدها الشهري مثلا، أو للمساعدة على التحكم في مشكلة انتهاء الباقة قبل موعدها.

ويكون ذلك نتيجة لاستخدامهم المكثف لشبكة الإنترنت، مما يجعلهم يضطرون إلى الانتظار لعدة أيام بدون نت أو قد يواجه البعض صعوبة في ضعف إنترنت واتصالات لشبكات الواي فاي الخاصة بهم بشكل مستمراً بعد موعد التجديد، مما يسبب ذلك إليهم الكثير من المتاعب.

لتأتى طريقة معرفة سرعة الراوتر بمزاياها العديدة، لتساعد مستخدميها على التحكم في تحديد الكمية الملائمة للاستهلاك ومن ثم بتوظيفها في المسار الصحيح، تفاديا لكافة المتاعب المحتملة عند نفاذها أو خلافا لذلك.

والسؤال الآن هو كيفية قياس سرعة الانترنت من جهاز الراوتر، وهي من أحد أسهل العمليات المباشرة التي لا تحتاج إلى أي برامج إضافية سوى جهاز لوحي منصب عليه متصفح ويب، والتي تتم من خلال عملتين بسطتين وهما، اما من خلال صفحة إعدادات الراوتر الخاص يك أو عبر بعض البرامج التي يمكنك تثبيتها من متجر جوجل بلاي ستور بكل سهولة.

حيث تختلف كيفية تحديد سرعة الانترنت من الراوتر باختلاف شركات الانترنت، لتناسب جميع الاحتياجات وليسهل تطبيقها من قبل الكثيرين، وإليك أشهر طريقة لاختبار سرعة اتصال شبكات الواي فاي المختلفة عبر الآتي.

شاهد أيضاً: برنامج مكالمات دولية مجانية عبر الانترنت | برنامج TalkU مكالمات مجانية+ رسائل مجانية

كيفية معرفة كفاءة الإنترنت من الراوتر

لأجل التعرف على طريقة معرفة سرعة الانترنت من الراوتر بأنظمة الويندوز المختلفة اتبع الخطوات التالية:

1- من الواجب عليك إيصال جهازك اللوحي في الراوتر مباشرة للتمكن من فحص سرعة الانترنت.

2- بعدها قم بفتح قائمة “ابدأ” المتواجدة في أسفل يسار شاشة ويندوز الإعتيادية.

3- انقر على زر الإعدادات المتواجدة أسفل قائمة “ابدأ” لتحديد الزاوية السفلية اليسرى.

4- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، سيظهر شاشة الإعدادات، أنقر على كلمة تسمى “Network & Internet” أو كلمة أيقونة شبكة الانترنت، والتي تتواجد بالصف العلوي ضمن شاشة الإعدادات.

5- بعدها سترى على الجانب الأيسر من النافذة المنبثة كلمة إنثرنت “Ethernet” اضغط عليها، ليظهر إعدادات الإنترنت المتعلقة بشبكة الواي فاى الخاصة بك.

6- بعد ذلك ستنقر على زر تغيير خيارات المحول أو بما يدعى بالإنجليزية “Change adapter options”

7- حينها سيظهر إليك الكثير من التفاصيل التي من ضمنها كلمة ” قيمة السرعة” أو “Speed value”

اقرأ أيضاً: كيفية الغاء باقة الانترنت من اتصالات الامارات | باقات اتصالات الإمارات الشهرية

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: