آخر الأخبار

رسمياً.. تويتر تعلن عن زر تعديل التغريدات بعد نشرها

زر تعديل التغريدات من تويتر

نظام أون لاين – أعلنت شركة تويتر Twitter في تغريدة رسمية عن وجود زر تعديل التغريدات بعد نشرها، والتي كانت من أكثر المميزات طلبا من مستخدمي تويتر منذ سنوات، سواء لوقوع خطأ مطبعي فيها أو لوجود شك مثلا بمضمونها.

وكان إيلون ماسك – أغنى رجل في العالم – قد أطلق أولى تغريداته، بعد استحواذه على على حصة 9.2% في الشركة، موجها سؤاله للمتابعين عما اذا كانوا يريدون «زر تعديل على التغريدات». ونشر على حسابه استفتاء حول تلك النقطة.

تصفحو قسمنا: أسعار باقات الانترنت وافضل عروض النت

Twitter edit button - رسمياً.. تويتر تعلن عن زر تعديل التغريدات بعد نشرها

وقالت شركة تويتر إنها بدأت تعمل بالفعل على تعديل خيار تحرير التغريدات العام الماضي، وأنّ قرارها هذا غير مرتبط بالاستفتاء، وستختبره قريبا في Twitter Blue Labs.

وتوقعت الشركة أنه يمكن لمشتركي Twitter Blue رؤية زر تعديل تغريدة «في الأشهر المقبلة».

وتعد خدمة Twitter Blue، خدمة اشتراك مدفوعة توفر الوصول إلى ميزات جديدة، مثل التراجع عن التغريدات وعرض المواضيع بطريقة أسهل للقراءة، مقابل اشتراك شهري حوالي 2.99 دولار شهريا.

شاهد أيضاً: برنامج مكالمات دولية مجانية عبر الانترنت | برنامج TalkU مكالمات مجانية+ رسائل مجانية

يذكر أن شركة تويتر عارضت سابقا لسنوات إطلاق ميزة تعديل التويتات بعد نشرها، حتى أن جاك دورسي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لتويتر قال في وقت سابق من 2020 أن الشركة ليس لديها أي خطط لإطلاق الميزة، وبرر ذلك وقتها بكون السبب كان تقنيا من البداية، حيث كان تويتر يعتمد على التغريد من خلال الرسائل القصيرة SMS، وبمجرد إرسال الرسالة النصية لم يكن هناك أي طريقة للتراجع عن ذلك.

كيف ستعمل ميزة تعديل التغريدات في تويتر بعد نشرها ؟

gif;base64,R0lGODlhAQABAAAAACH5BAEKAAEALAAAAAABAAEAAAICTAEAOw== - رسمياً.. تويتر تعلن عن زر تعديل التغريدات بعد نشرها

قامت شركة تويتر بنشر مقطع فيديو يوضح كيفية استخدام زر تعديل التغريدات بعد نشرها، وهي الميزة التي تظهر ضمن خيارات التغريدة إلى جانب حذف التغريدة وتغيير من يمكنه الرد وغيرها من الخيارات، لكنها لم تعلن كيفية استخدامها وتأثيرها على مصداقية نقل الأحداث والأخبار المباشرة التي تتميز بها.

وقال رئيس المنتجات الاستهلاكية في “تويتر” جاي سوليفان، في تغريدة، إنّ الشركة تعمل منذ العام الماضي على إضافة خيار التعديل، وهو “أكثر ميزة مطلوبة على الموقع منذ سنوات عديدة”.

وأضاف سوليفان أنّ هذه الميزة ستستغرق وقتاً لضبطها، إذ إنه “بدون أمور مثل الحدود الزمنية وعناصر التحكم والشفافية بشأن ما تم تعديله، يمكن إساءة استخدام التعديل لتغيير سجل المحادثة العامة”.

اقرأ أيضاً: تسريبات تكشف مواصفات كاميرة IPhone 14 Pro

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: