آخر الأخبار

جيف بيزوس: أمازون ليست كبيرة على الفشل، ويكشف الحل الوحيد لتفادل الفشل

جدول الموضوع

جيف بيزوس يقول أن أمازون ليست كبيرة على الفشل

جيف بيزوس

105178315 Jeff Bezos close up.1910x1000 162538 highres - جيف بيزوس: أمازون ليست كبيرة على الفشل، ويكشف الحل الوحيد لتفادل الفشل

قال جيف بيزوس في لقاء جمع بينه وبين موظفيه:

“أمازون ليست كبيرة على الفشل، في الواقع أتوقع أنها ستشفل في يوم ما، وستعاني من الإفلاس وإذا نظرت إلى الشركات الكُبرى فإن أعمارها تتراوح ما بين 30 عامًا وليس اكثر من 100 عام”.

جدير بالذكر أن جيف يعتبر أغنى رجل في العالم، وتقدر قيمة شركة أمازون حوالي تريليون دولارًا والتي تمتلك أكبر متاجر التجزئة في العالم ستواجه يومًا من الأيام زوالها.

وكان حينها يتحدث عن أحوال سلسلة متاجر سيرز التي كانت أكبر سلسلة للمتاجر حول العالم حيث أعلنت إفلاسها في أكتوبر الماضي وانهار جزء كبير منها بعد فشل ذريع في التانفس مع شركة أمازون.

وأكد بيزوس أن الحل الوحيد من أجل تفادي زوال أمازون، هو أن تستحوذ على الزبائن وتتجنب النظر إلى الداخل.

وأضاف أنه إذا بدأنا التركيز على أنفسنا بدلًا من التركيز على عملائنا فسيكون ذلك بداية النهاية وعلينا أن نؤخر يوم النهاية لأطول فترة ممكنة.

وجاء التصريح بعد أسبوع صعب لكبرى شركات التقنية العالمية، فقد  أعلنت شركة أمازون عن مقر جديد لها في كوينز بنيويورك والآخر في أرلينغتون بولاية فيرجينيا.

وجاء ذلك الإعلان بعد استعراض تنافس المناطق بالولايات المتحدة لجذب شركة أمازون عن طريق الدعم والاستثمارات الكبيرة.

وقد أعلنت شركة أمازون عن مقر جديد لها في كوينز بنيويورك والآخر في أرلينغتون بولاية فيرجينيا، وجاء ذلك الإعلان بعد استعراض تنافس المناطق بالولايات المتحدة لجذب شركة أمازون عن طريق الدعم والاستثمارات الكبيرة.

ونتيجة لذلك فإن سكان نيويورك غاضبون على وجه الخصوص من حجم الرفاهية المقدمة للشركة، فقد أعلن حاكم المدينة جيمي فان برايمر إسقاط 3 مليار دولار من الإعفاءات الضريبية وتقديم الدعم وتسهيل إنشاء مهبط لطائرة هليوكوبتر.

تواجه شركة أمازون رد فعل عالمي على نطاق أعمالها كالتالي:

إذ وجهت الهيئات التنظيمية الأوروبية تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في استخدام الشركة للبيانات.

في الولايات المتحدة من المتوقع أن تمثل 50% من جميع التجارة الإلكترونية لصالح شركة أمازون، وكانت هناك دعوات لكسر الشركة.

وشركة أمازون كانت هدفًا ثابتًا لدونالد ترامب.

ويمتلك كذلك بيزوس صحيفة واشنطن بوست، وهو ناقد دائم لإدارة ترامب وقد هدد الرئيس ترامب بالتحقيق بشأن ضرائب أمازون واستخدام الخدمات البريدية.

اقرأ أيضاً: تعرف على ما يكسبه أغنى التقنيين في العالم في الساعة الواحدة، بيل جيتس السادس

SeparatorNet - جيف بيزوس: أمازون ليست كبيرة على الفشل، ويكشف الحل الوحيد لتفادل الفشل

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: