آخر الأخبار

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتفها القابل للطي جالكسي زي فولد 4

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4

نظام أون لاين – أعلنت شركة سامسونج الكورية اليوم رسميًا في مؤتمرها السنوي Galaxy Unpacked 2022 عن هاتفها القابل للطي الجديد Galaxy Z Fold 4 الذي يأتي بتحسينات في الكاميرة وبعض التغييرات في التصميم.

تصفحو قسمنا: آخر الأخبار

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4

يتميز هاتف Galaxy Z Fold4 بتصميم أقصر من الإصدار السابق بنسبة 3.1مم، ويأتي غطاء الشاشة بإتساع أكبر بنسبة 2.7مم، وأبعاد 23:9، وعند فتح الشاشة يتميز الهاتف بإتساع أكبر 2مم.

وهو يأتي بشاشة رئيسية من نوع Dynamic AMOLED 2X بحجم 7.6 إنش، توفر دقة 1768 × 2208 بكسل، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21.6: 18 ودعم معدّل التحديث الذي يصل إلى 120 هرتز ويتغيّر حسب المحتوى المعروض على الشاشة.

أيضاً عند الطي يتميز الهاتف بتصميم أرق 6.3مم، وعند الفتح يتميز بسماكة 15.8مم، كما يأتي بوزن أقل 8 جرام من الإصدار السابق حيث يتميز بوزن 263 جرام.

ويرتكز تصميم الغطاء الخارجي للهاتف على تصميم معدني من الألومنيوم Armor، مع طبقة حماية من Gorilla Glass Victus+ في الغطاء الخلفي وأيضاً اللوحة الخلفية، كما يدعم الهاتف معايير IPX8 لمقاومة الماء والغبار.

ووفقًا للشركة المصنعة، تم اختبار شاشة جالكسي زي فولد 4 أكثر من 200000 مرة دون التعرض لأي ضرر. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء اختبارات السقوط أثناء فتح الجهاز وإغلاقه، والتي لم تتسبب أيضًا في أي ضرر للشاشة نظرًا لأن الشركة قامت بتحسين الزجاج الفائق النحافة “Ultra Thin Glass” لجعل الشاشة أكثر مقاومة للصدمات.

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتفها القابل للطي جالكسي زي فولد 4 مدونة نظام أون لاين التقنية

وقد تم دمج الكاميرا الأمامية للجهاز مرة أخرى أسفل الشاشة وهي بدقة 4 ميجابكسل، حيث يتم تقليل دقة الشاشة مجددًا في هذه المنطقة للسماح بمرور ضوء كافٍ لمستشعر الكاميرا. يوجد أيضًا كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل على الشاشة الخارجية.

وتحتوي وحدة الكاميرا الخلفية الثلاثية العدسة على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل تدعم البصري البصري للصورة والتركيز التلقائي ثنائي البكسل. بالإضافة إلى فتحة f / 1.8، لذا فهي تقدم ترقية كبيرة مقارنة بالطراز السابق، على الأقل من حيث الدقة.

كما تحتوي أيضًا على كاميرا بزاوية واسعة جدا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 بالإضافة إلى مستشعر طوله 1.12 ميكرومتر، أما الكاميرا الثالثة فهي تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل بفتحة f / 2.4 تدعم التقريب حتى 3x. 

كما تدعم سامسونج الهاتف بأوضاع مختلفة للتصوير، فعلى سبيل المثال عند التكبير يظهر نمط “zoom map” في منتصف الشاشة، والذي يدعم المستخدم في تمكين إطار للصور بسلاسة.

أيضاً تدعم الشاشتين معاينة الصور “Dual Preview” ليتاح للمستخدم معاينة لقطة التصوير قبل النقر على المصراع.

وتقدم سامسونج هاتف جالكسي زي فولد 4 برقاقة معالج Snapdragon 8+ Gen 1، مع ذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت، كما يتوفر نموذج بسعة 1 تيرابايت.

شاهد أيضاً: سامسونج تعلن عن هاتفها الجديد سامسونج جالكسي اى 23 بسعر مقبول لفئة الشباب

كما يضم هاتف جالكسي زي فولد 4 بطارية بقدرة 4400 mAh، ويأتي بتقنية الشحن السريع بقدرة 25W والذي يأتي بآداء أسرع عن الإصدار السابق، حيث يدعم شحن 50% خلال 30 دقيقة، ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بقدرة 15W.

أعلنت سامسونج أيضًا أنه يمكن استخدام الهاتف كجهاز لابتوب بفضل الشاشة القابلة للطي. بالإضافة إلى ذلك، يُقال إن تعدد المهام قد تم تحسينه بشكل أكبر، بحيث أصبح التعامل مع عدد كبير من البرامج أسهل في نفس الوقت. سيتيح لك فتح تطبيق على الشاشة الخارجية ثم إحضاره بسلاسة إلى الشاشة الداخلية. و يمكن أيضًا فتح ما يصل إلى ثلاث نوافذ على الشاشة الرئيسية.

ويدعم هذا الإصدار S Pen الذي يأتي أيضاً بمهام جديدة في الهاتف، حيث يمكن إستخراج مقطع من النص عن طريق قلم S، ويمكن على سبيل المثال إستخراج رقم هاتف أو رابط من نص، أو يمكن أيضاً وضع علامة على النص المقتطع بقلم S ومن ثم النسخ والسحب إلى خرائط جوجل للتنقل بآداء أسرع.

سامسونج تكشف رسميًا عن هاتفها القابل للطي جالكسي زي فولد 4 مدونة نظام أون لاين التقنية

يتوفرّ هاتف سامسونج جالكسي زي فولد 4 بثلاثة خيارات للألوان تشمل الأسود والرمادي والبيج، وسيستمر الطلب المسبق حتى 25 أغسطس. 

ويتوفر هاتف Galaxy Z Fold4 بسعر 1800 دولار للنموذج الرئيسي بذاكرة 12 جيجا بايت رام وسعة 256 جيجا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى