العاب

العاب استراتيجية اوف لاين

العاب استراتيجية اوف لاين هي من أكثر الألعاب المفضلة لدى محبي الألعاب حول العالم، وهي الألعاب الحربية والتي تعتمد على المهارات الاستراتيجية والقتالية للاعبين، لكن معظم الألعاب الاستراتيجية تحتاج إلى الاتصال بالانترنت، وبالتالي تستهلك جزء كبير من رصيد الهاتف وكذلك البطارية.

لهذا سنعرض لكم قائمة بأفضل الألعاب الاستراتيجية التي لا تحتاج إلى الاتصال بالانترنت وذلك من خلال مقال sys on، ويتمكن اللاعب من الاستمتاع باللعب بها في أي وقت، ومنها ما يعمل على نظام التشغيل أندرويد أو IOS، فتابعونا.

العاب استراتيجية اوف لاين

لعبة 10. XCOM®: Enemy Within‏

لعبة 10. XCOM® Enemy Within‏ 300x169 - العاب استراتيجية اوف لاين

هذه اللعبة الممتعة تتوفر لأجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.0 أو أعلى، ويمكن كذلك تشغيلها على جهاز الكمبيوتر.

رغم إمكانية اللعب دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، إلا أن هذه اللعبة غير مجانية، وهي متوفرة على المتجر بسعر 6 دولار تقريباً.

وهي تعتمد على طريقة اللعب الكلاسيكية في الحروب، وتوفرت مؤخراً بإصدار جديد وهو Enemy Unknown والذي يضيف أشكال جديدة ورائعة للعبة ومحتوياتها.

لعبة Tentacle Wars

لعبة Tentacle Wars - العاب استراتيجية اوف لاين

هذه اللعبة عبارة عن مزيج من الألغاز الغريبة، والتي تعتمد على سرعة رد فعل اللاعب، وكذلك على توسع خياله.

وتقوم أحداث هذه اللعبة على اختراق فيروس خطير لجسم مخلوق غريب، وقد قام بتدمير جميع الخلايا تقريباً، ويتبقى للاعب فقط خلية واحدة صحية، سيحاول من خلالها شفاء جسم المريض وذلك عن طريق اجتياز ما يصل إلى 80 مرحلة.

وفي كل مرحلة أو مستوى تصبح اللعبة معقدة أكثر، وتهاجم الخلايا العدوانية حتى تحل محل الخلايا المصابة، وهنا يجب على اللاعب الدفاع عن الخلايا المصابة ضد العدو.

وتتميز لعبة Tentacle Wars بالتصميمات البصرية الممتازة، والمؤثرات الموسيقية الرائعة، بالإضافة للأجواء المظلمة الدرامية التي تزيد اللعبة إثارة.

وهي متاحة لنظام التشغيل الأندرويد 5.0 أو أعلى ، وكذلك متوفرة لنظام التشغيل IOS 

وهي متوفرة على المتاجر الإلكترونية بشكل مجاني بالكامل.

اقرأ أيضاً: أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد

لعبة Plague Inc

لعبة Plague Inc 300x300 - العاب استراتيجية اوف لاين

للمهتمين بـ “ما بعد نهاية العالم” ستلفت انتباههم هذه اللعبة المسلية، حيث يقوم اللاعب في هذه اللعبة بمحاولة إصابة سكان الكوكب الأرضي بأكمله بفيروس قاتل، وفي نفس الوقت يحب أن يقوم بحماية نفسه وبلده فقط من العدوى غير المتوقعة ويصبح العدو الرئيسي هو الفيروس الذي يجتاح العالم.

في هذه اللعبة يحتاج اللاعب إلى مهارات استراتيجية عالية، فهو يقاتل ضد البشرية جمعاء، وحتى يستمتع اللاعب أكثر تم تجهيز هذه اللعبة بذكاء اصطناعي يتحدى مجهود اللاعب، كما أنها متوفرة برسومات رائعة وجرافيك عالي الدقة.

وهذه اللعبة متوفرة بشكل مجاني على متاجر التطبيقات، ولكنها تحتوي على بعض عمليات الشراء من داخل تطبيق اللعبة نفسه.

لعبة Rebel Inc

لعبة Rebel Inc 300x167 - العاب استراتيجية اوف لاين

هذه اللعبة من أشهر وأفضل الألعاب الاستراتيجية على الإطلاق، وتوفر إمكانية إيقاف اللعبة بشكل مؤقت ومغادرتها والعودة إليها في وقت آخر.

في لعبة Rebel Inc سيكون اللاعب في منصب المدير الذي تم تعيينه حديثاً في منطقة تعاني من الاضطراب الذي تسببت به الحرب الأخيرة، وتحاول التعافي منه.

ويجب على اللاعب إنفاق ميزانيته كمدير للمنطقة، على التحسينات والمبادرات التي تقوم بها الحكومة لمساعدة الناس على إعادة بناء المنطقة من جديد وكسب الدعم ورفع مستوى الاقتصاد بها.

وبالرغم من انتهاء الحرب إلا أن الأعداء المهزومين بها لم يختفوا، بل سيقومون بتكوين قوات التمرد و سيبدأون بالظهور على الخريطة مرة أخرى للاستيلاء على المنطقة.

وعند الوصول لهذه المرحلة ستبدأ لعبة مختلفة تماماً، لعبة تعتمد على الاستراتيجية والتكتيك القوي، من خلال تنظيم القوات المحلية، أو ما يسمى بقوات التحالف، الذين يقومون بوضع مخطط لطرد قوات المتمردين من المراكز السكانية الأساسية، والقضاء على ثكناتهم حتى لا يكون لديهم أماكن يسيطرون عليها، وعند التغلب عليهم سيطلبون السلام في النهاية، ولكن تعتمد سمعة اللاعب على مدة بقاء هؤلاء المتمردين، فكلما طالت مدة بقائهم انخفضت سمعته بسرعة، وإذا وصلت إلى الصفر يخسر اللاعب.

وتحتاج هذه اللعبة في نظام التشغيل الأندرويد أن يكون الإصدار 4.0 أو أعلى، كما أنها متوفرة بشكل مجاني مع وجود إمكانية شراء بعض الأدوات من داخل التطبيق نفسه.

لعبة Crashlands

لعبة Crashlands 300x172 - العاب استراتيجية اوف لاين

تصمم هذه اللعبة على وضع أبطالها على كوكب خطير، وتوكلهم بمهمة بناء قاعدة، يقومون من خلالها بهزيمة الأعداء، والهروب في نهاية المطاف إلى الفضاء.

وبجانب استراتيجية اللعبة وفكرتها التي تقوم على القتال، فهي توفر جانب فكاهي كبير، وبمجرد أن يفوز اللاعب في مراحل اللعبة المتاحة يمكنه ببساطة فتح المزيد من المراحل المتقدمة.

وهي لعبة مجانية بالكامل لنظام التشغيل الأندرويد فقط، وتحتاج لإصدار أندرويد 5.0 أو أعلى.

لعبة Iron Marines: RTS space battles‏

لعبة Iron Marines RTS space battles‏ - العاب استراتيجية اوف لاين

وهي لعبة مصممة من مطوري لعبة Kingdom Rush التي لاقت نجاحاً كبيراً. وهذه اللعبة تقوم فكرتها على أنها لعبة مشاة البحرية الفضائية، والتي تحارب ضد مجموعة من الكائنات الغريبة.

ولقائد فريق اللاعب قدرات بطل يشبه موبا، وهذه القدرات تساعد اللاعب على مواجهة مجموعة مختلفة من الأعداء، وكلما اجتاز اللاعب مرحلة، تزداد اللعبة صعوبة أكثر.

لعبة Plants vs Zombies 2

لعبة Plants vs Zombies 2 300x146 - العاب استراتيجية اوف لاين

تعتبر هذه اللعبة من أوائل الألعاب التي تم تصميمها للهواتف المحمولة، وتم إطلاقها عام 2013 ، وما زالت حتى الآن من أفضل الألعاب الاستراتيجية على الإطلاق.

وفي هذه اللعبة يكون لدى اللاعب مجموعة من النباتات، وكل نوع له قدرات مختلفة عن الآخر، ويريد العدو  ” الزومبي ” التسلل إلى ساحة اللاعب والاستيلاء عليها، فيجب على اللاعب وضع النباتات بطريقة تمكنها من التغلب على الزومبي وتدميرهم قبل التسبب في أي خسائر.

وكأي لعبة استراتيجية أخرى، تزداد لعبة Plants vs Zombies 2 صعوبة أكثر كلما تقدم اللاعب في مهمته، ومن مميزات هذه اللعبة أنها متوفرة بشكل مجاني بالكامل لنظام التشغيل الأندرويد والآيفون.

لعبة RedSun RTS

لعبة RedSun RTS - العاب استراتيجية اوف لاين

هذه اللعبة من أمتع التجارب الاستراتيجية على الإطلاق، يقوم فيها اللاعب بالسيطرة على قاعدة ضخمة، ويعيد بناء ما تهدم منها والذهاب على الفور إلى قيادة الجيش، والقيام بالسيطرة على المحاربين، وكذلك القيام باستخدام المخططات التكتيكية لتحقيق الانتصارات.

ويجب على اللاعب تعزيز قاعدته حتى لا يهاجمها الأعداء، كما يجب عليه أن يظل محافظاً على موارده دائماً وإبقائها تحت سيطرته.

وتتوفر هذه اللعبة برسومات ثنائية الأبعاد و بتصميمات بسيطة تسهل عملية اللعب بها، وتمكن اللاعب من اختيار أي مكان على الخريطة الكبيرة، وبنقرة واحدة يمكنه وضع قاعدته بها.

لعبة Door Kickers

لعبة Door Kickers 300x169 - العاب استراتيجية اوف لاين

هذه اللعبة عبارة عن ألغاز يقوم اللاعب بحلها عن طريق رسم خطوط لباقي فريقه من ضباط الشرطة ووضع الخطط والاستراتيجيات لهزيمة الأعداء، ويمكن للاعب إيقاف اللعبة مؤقتاً في أي وقت للقيام بتعديل استراتيجيات اللعب، وكلما انتهى اللاعب وفريقه من مواجهة الأعداء بأسرع وقت ممكن كلما زادت فرصته في الفوز، ويمكن إعادة محاولة اللعب في حال تعرض فريق اللاعب للضرب.

على الرغم من عدم تعدد القصص في لعبة Door Kickers إلا أنها تزداد إثارة وتشويق كلما أحرز اللاعب تقدماً في المهمات المطلوبة منه.

وهي متاحة لنظام التشغيل الأندرويد فقط، بشكل مجاني بالكامل، ولكنها تتطلب أن يكون إصدار نظام التشغيل 5.0 أو أعلى.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: