تبي جديد الأخبار التقنية والتطبيقات توصلك على الواتس مجاناً .. ؟
أرسل كلمة “اشتراك” عبر الواتس أب للرقم 00966543333405
آخر الأخبار

خبراء يكشفون ثغرة في هواتف أبل تسهل عملية أختراقها

ثغرة في هواتف أبل

في مفاجأة مدوية كشف عنها أحد خبراء الأمن المعلوماتي أن هواتف أبل الأكثر شهرة و أستخداما في العالم تحتوي علي ثغرة خطيرة بنظام الصور الخاص بها يساعد القراصنه في اختراق الأجهزة بكل سهوله و السيطرة هلي مختلف البرامج الداخلية للجهاز ، وتشمل هذه الثغره جميع الأجهزة اللوحية التي تنتجها شركة ابل و التي تضم هواتف ايفون الشهيرة ،  الايباد ، وساعة أبل ووتش أيضا.

وأوضح الخبير أن هذه الثغره الموجوده في برمجة التطبيقات API المنوطة بتشغيل و عمل الصور ، هي التي تسمح للعديد من الملفات المشبوهه والتي تحمل صيغة TIFF ، التي يرسلها القراصنه لاختراق النظام الأمني للجهاز ومما يستطيع أختراق الجهاز بسهولة تامه.

6981760842 6585dae10e b 880x495 300x169 - خبراء يكشفون ثغرة في هواتف أبل تسهل عملية أختراقها

واوضح أيضا العديد من الخبراء المختصون في هذا المجال بان هذه الثغرة تثير قلق المستخدمين  لنظام برمجة التطبيقات API ، وخاصة أن الواجهة الوحيدة المتاحة لهم وتضم جميع البرامج الاخري كالرسائل و متصفح سفاري وتطبيق البريد الألكتروني ايضا.

وأن ما يثير القلق في الموضوع بصورة أكبر اذا تم فتح الصور بصيغة TIFF تلقائيا فأن هذا يعد بيئة خصبة وطريق ممهد للمهاجمين لأختراق الهواتف المختلفه لشركة أبل وأجهزتها اللوحية الأخري.

و في اطار حرصها علي تخطي هذه العقبة اصدرت شركة ابل تحديث لجميع أنظمة التشغيل الخاصه بها وهي iOS 9.3.3 و macOS 10.11.6و tvOS 9.2.2 و watchOS 2.2.2.

وقد أوضحت الشركة ضرورة قيام مستخدمي هواتف ابل بتحديث أنظمة التشغيل الخاصه بهم ليكونوا في مأمن من أختراقات المهاجمين لأجهزتهم.

 

 

 

الوسوم

شاركنا برأيك

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: