مواقع هامةالشروحات

افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية

مواقع ترجمة أبحاث علمية مجانية

يبحث الكثير من الأشخاص المقبلين على إستكمال دراستهم عن مواقع ترجمة أبحاث علمية مجانية وذلك بسبب وجود الكثير من المراجع التي يستخدمونها وتساعدهم في تلك المرحلة العلمية التي تبدو بالنسبة للبعض صعبة للغاية لكنها بعد الإنتهاء منها يكون الإنسان قد أتم جزء هام من مسيرته التعليمية.

ومع وجود مواقع الإنترنت الكثيرة التي تقوم بترجمة الأبحاث العلمية والكثير من رسائل الماجستير والدكتوراة أصبح الأمر أسهل بكثير من الوقت الماضي .

لكن يصعب على بعض الأشخاص إيجاد مواقع ترجمة أبحاث علمية مجانية التي تقوم بترجمة الأبحاث العلمية بصورة سهلة وصحيحة خاصةً أن بعض المواقع تقوم بطرح ترجمة حرفية غير علمية لا تصلح لمثل هذه المناسبات الكبيرة .

وفي السطور التالية نسلط معكم الضوء على أفضل مواقع ترجمة أبحاث علمية بطرح أبرز المواقع المتخصصة في مثل هذه العمليات التعليمية.

تابعونا من خلال sys on للتعرف غلي مواقع ترجمة أبحاث علمية مجانية.

افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية

وجاءت افضل مواقع ترجمة أبحاث علمية على النحو التالي :-

موقع cambridge

موقع cambridge - افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية
موقع cambridge

أولى المواقع التي تقدم ترجمة للأبحاث العلمية بجودة عالية للغاية موقع cambridge والذي يعمل على إيجاد المصطلحات الصحيحة والدقيقة لأكثر من لغة في العالم كما أنه يدعم اللغة العربية التي يقدم الكثير من الدارسين أبحاثهم العلمية بها ويستخدمونها في تقديم الأمثلة التي تدعم كلامهم .

ويقوم موقع cambridge بالتشكيل الدقيق للكلمات المستخدمة في البحث العلمي المقدم بواسطة الباحث أو الدارس ويفي بالغرض منه ويقدم الموقع أيضاً تعريف لكل كلمة ويعرفها إن كانت إسم أو صفة وكذلك الفعل وغير ذلك ويعتبر الموقع مفيد للغاية للأشخاص الراغبين في تعلم اللغات الأجنبية وأبرزها الإنجليزية والإيطالية والألمانية .

ويقدم الموقع ترجمة الأبحاث العلمية بصورة مجانية للغاية كما أنه يتوفر على قاعدة بيانات كبيرة تضم الكثير من الكلمات والمصطلحات الضخمة كما يقدم ترجمة للمقالات الطبية ويمكن تحميل قاموس موقع cambridge على أجهزة الجوال المختلفة التي تعمل بأنظمة تشغيل الأندرويد وهواتف الـ IOS.

اقرأ أيضاً: اسرع برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر

موقع bing

موقع bing - افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية

ثاني المواقع التي تقوم بترجمة الأبحاث العلمية موقع bing والذي ينتمي لواحد من أفضل محركات البحث الموجودة على مواقع الإنترنت ويعتبر كذلك من أفضل المواقع التي تقوم بترجمة النصوص إلى أكثر من لغة حيث قامت شركة مايكروسوفت تلك الشركة العملاقة في مجال الإلكترونيات بإنتاجه .

ويتم إستخدام الموقع في ترجمة عديد المواضيع بحد أقصى 5000 حرف في العملية الواحدة ويدعم بكل تأكيد اللغة العربية ويمكن الأشخاص من الترجمة إلى أكثر من 50 لغة ويقوم بنطق الكلمات التي يتم ترجمتها بالنطق الصحيح لها وبشكل دقيق للغاية كما يقوم بتحديد الكلمات تلقائياً والكشف عن الأخطاء الموجودة لغوياً في البحث العلمي .

ويُتيح موقع bing للمستخدم الترجمة الحرفية للمصطلحات الشائكة والغامضة الغير مستخدمة بصورة كبيرة بين الأشخاص وذلك بفضل قاعدة البيانات الكبيرة التي يتوفر عليها والتي قامت شركة مايكروسوف بوضعها داخله ودائمًا ما تقوم الشركة بتطوير الموقع وإضافة الكلمات والمصطلحات الكثيرة له .

موقع tradukka

موقع tradukka - افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية
موقع tradukka

ثالث المواقع التي يتم إستخدامها في ترجمة الأبحاث العلمية موقع tradukka حيث يقوم بترجمة الكلمات والمصطلحات إلى أكثر من 35 لغة حول العالم ومن ضمن تلك اللغات اللغة العربية ويوفر النطق السليم للكلمات التي يتم ترجمتها ويتوفر أيضاً على الترجمة الفورية لبعض النصوص التي توجد على مواقع الإنترنت المختلفة .

ويمكن تلك الموقع الترجمة بدون حد أقصى للكلمات حيث يتيح للشخص ترجمة أي عدد من الكلمات والحصول على الترجمة بصورة مباشرة وذلك عن طريق رابط مباشر لتحميلها والخيار الثاني إرسال الترجمة الجديدة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالشخص وهي الميزة التي لا توجد في المواقع الأخرى .

موقع yandex translate

موقع yandex translate 1024x471 - افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية
موقع yandex translate

موقع yandex translate واحد من أفضل المنصات التي تقوم بترجمة النصوص الشاملة على مواقع الإنترنت ويقدم خدمة التخزين الكامل للكلمات المميزة كقاعدة بيانات إضافية بجانب الموجودة به مسبقاً ويوفر متصفح للإنترنت لوضع الأبحاث العلمية المراد ترجمتها .

ويقوم الموقع بترجمة الكلمات لأكثر من 80 لغة في العالم في مقدمتهم اللغة العربية ويقوم الموقع بالتدقيق الكامل للكلمات التي يتم إضافتها به حتى لا يخرج للمستخدم أي ترجمة غير صحيحة وهو نفس الأمر الذي يراعيه في توزيع الفقرات وتنسيقها بالشكل المطلوب وهو ما جعله يحصل على شعبية وشهرة كبيرة في فترة زمنية قصيرة .

موقع babelxl

موقع babelxl - افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية
موقع babelxl

موقع babelxl يلجأ الكثير من الأشخاص الدارسين إلى هذا الموقع العملاق الذي يدعم عديد لغات العالم وترجمته تكون بجودة ممتازة ورائعة للغاية ويمكن الشخص من إنشاء حساب خاص به لوضع الكتب أو رسائل الماجستير والدكتوراة خاصته لترجمتها بصورة تلقائية .

كما يقوم الحساب الموجود على موقع babelxl بحفظ المستندات الهامة التي يمكن أن يتم ترجمتها إلى أكثر من 65 لغة حول العالم وفي مقدمة تلك اللغات اللغة الأم العربية وكذلك الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى ويتميز الموقع بالبساطة وسهولة التعامل وعدم التعقيد .

موقع reverso

موقع reverso - افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية
موقع reverso

يحتوي موقع reverso على الكثير من المميزات التي تجعله واحد من المواقع الرائدة في مجال ترجمة النصوص والأبحاث العلمية المختلفة حيث قام مبرمجوا الموقع بإضافة واجهة بألوان لطيفة وهادئة  ويطرح على الشخص بعد الإنتهاء من الترجمة الكلمات التي يمكن تصحيحها إلى معاني أدق وأشمل .

ويوفر الموقع للزائرين تطبيق يمكن تحميله على أجهزة الجوال المختلفة لإستخدامه في أي وقت وهو الذي يقوم بترجمة الكلمات والنصوص المختلفة إلى أكثر من لغة في العالم بعدد لا نهائي من الكلمات حيث أنه لا يضع حد أقصى للمواضيع المراد ترجمتها لنصوص أخرى تصل إلى 10 لغات ومنها العربية .

موقع systranet

موقع systranet - افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية
موقع systranet

يمكن للأشخاص الراغبين في ترجمة الأبحاث العلمية إستخدام موقع systranet والذي يقوم بترجمة كل ما يريده الشخص ويقوم أيضاً بترجمة صفحات الويب في أي من المواقع الموجودة عبر شبكة الإنترنت ويدعم الكثير من لغات العالم المختلفة ويمكن تحويل واجهته إلى اللغة العربية حيث أنه يأتي في البداية باللغة الانجليزية كلغة افتراضية .

ويدعم الموقع ترجمة النصوص إلى أكثر من لغة حول العالم لكنه يقتصر على 1000 كلمة فقط في المرة الواحدة كما أنه يتيح للزائر إضافة بعض المستندات وترجمتها بشكل دقيق وعمل مقارنة بين المصطلح الصحيح والأدق منه .

موقع babelfish

موقع babelfish - افضل مواقع ترجمة ابحاث علمية
موقع babelfish

آخر المواقع التي يمكن إستخدامها في ترجمة الأبحاث العلمية موقع babelfish والذي يعتبر حديث المنشأ حيث تم تدشينه خلال الفترة القليلة الماضية بسبب بحث الكثير من الأشخاص عن مواقع ترجمة تقوم بالتدقيق وإخراج أفضل النتائج ولاقى الموقع ردود فعل إيجابية للغاية .

حيث يقوم بتحديد النص المراد ترجمته بالإضافة إلى أنه يتيح اللغات التي يقوم بترجمة النصوص إليها مع الضغط على زر الترجمة في ثلاثة خطوات فقط وهو الذي يدعم أيضاً إستقبال بعض النصوص بصيغة PDF وكذلك ملفات الورد WORD ويتوفر على ميزة الواجهة المميزة ووجود أكثر من لغة به .

وبهذا نكون قد إنتهينا من تقديم أفضل مواقع ترجمة أبحاث علمية مجانية بالإضافة إلى عرض المميزات التي يتوفر عليها كل موقع من المواقع سالفة الذكر والتي ستساعد الكثير من الأشخاص في إيجاد كل ما يصبو إليه .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: