تطبيقات

افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد

افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد

يتساءل البعض حول افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد ،ولكن بدايةً تطبيق نمبر بوك هو عبارة عن نظام اجتماعي كامل، يمكن من خلاله معرفة جميع المعلومات الخاصة بأي جهة اتصال مسجلة بالهاتف المحمول.

وهذا الأمر يفيد المستخدم في استكمال جميع الخانات بكل ملف تعريفي خاص بكل جهة اتصال، وذلك باستخدام معلومات مباشرة تظهر على الهاتف عند الاتصال بهم.

تطبيق نمبر بوك من التطبيقات المتاحة لجميع مستخدمي الهواتف المحمولة، وبشكل مجاني كلياً سواء على متجر Google Play، أو App Store، كما يتوفر أيضاً لمستخدمي الـBlackberry  وWindows Phone.

ويساعد هذا التطبيق في التواصل مع العائلة والأصدقاء بواسطة خاصية التكامل الاجتماعي وإمكانية ربط الأرقام، ويتميز هذا التطبيق بإمكانية عمله على شبكات الجيل الثالث 3G وشبكات الجيل الرابع 4G، وأيضاً على شبكات الاتصال اللاسلكية Wi-Fi عند توافرها لإرسال الرسائل لجهات الاتصال المسجلة، تابعونا من خلال مقال sys on للتعرف على افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد.

افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد - افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد

ما هي طريقة عمل تطبيق نمبر بوك لكشف هوية المتصل؟

يشبه تطبيق نمبر بوك في عمله تطبيق موقع التواصل الاجتماعي الشهير WhatsApp، ولكن يتميز عنه بإمكانية ربط الملف الشخصي الموجود على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يستطيع المستخدم العثور على المزيد من الصداقات وتوسيع دائرة المعارف الخاصة به، ولكن يجب أن يكونوا من مستخدمي تطبيق نمبر بوك حتى يستطيع التوصل إليهم.

وعند استخدام تطبيق نمبر بوك، فإن نافذة الشات أو الدردشة تتشابه بشكل كبير مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الـ WhatsApp  و الـ Telegram.

كما يتوفر للمستخدم إمكانية إرسال الرموز التعبيرية والملفات المختلفة بأنواعها، مثل الصور والفيديو، والملفات الصوتية، وكذلك المستندات المختلفة. وأيضاً يمكن من خلال هذا التطبيق مشاركة المكان الحالي للمستخدم من خلال خاصية الـ GBS.

كما يمكن من خلال تطبيق نمبر بوك إرسال رسائل نصية للمستخدمين، وكذلك حظر المكالمات الواردة من بعض الأشخاص، ويمكن للمستخدم الاتصال بأصدقائه دون الحاجة لتذكر أرقامهم، وأيضاً يمكنه المشاركة بمعلومات الاتصال على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

مميزات تطبيق نمبر بوك

مميزات تطبيق نمبر بوك - افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد
Numberbouk

لتطبيق نمبر بوك الأصلي العديد من المميزات التي تجعله مختلفاً عن باقي تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه المميزات:

  • يمكن من خلال هذا البرنامج تعيين صورة رمزية لحساب المستخدم الشخصي، كما يمكنه عرض جهات الاتصال بأسماء مستعارة في حالة الرغبة بإخفاء هويتهم
  • يقوم تطبيق نمبر بوك بربط جميع جهات الاتصال المسجلة على الهاتف تلقائياً بجهات الاتصال الخاصة بالتطبيق
  • يمكن من خلال تطبيق نمبر بوك ارسال تسجيلات صوتية قصيرة إلى جهات الاتصال لدى المستخدم
  • لن يضطر المستخدم إلى تسجيل الدخول والخروج باستمرار، حيث يمكن تفعيل إمكانية Push Notifications على التطبيق
  • يمكن إرسال رسائل بعدد لا نهائي يومياً لجميع مستخدمي تطبيق نمبر بوك
  • يقوم تطبيق نمبر بوك بسحب جميع الاتصال الموجودة على الهاتف بعد تحميله وتسجيل المعلومات الخاصة به، ويقوم بإضافتها إلى قاعدة البيانات الواسعة الخاصة به، وبالتالي ستظهر للمستخدم بيانات المتصل به بكل سهولة حتى وإن لم يكن الرقم مسجلاً على هاتفه
  • يدعم التطبيق اللغة العربية للواجهة للتسهيل على المستخدمين من جميع البلاد العربية التعامل معه
  • يوفر التطبيق إمكانية تلقي الإتصالات والمكالمات المهمة، والتعريف بهوية المتصل وتجميع بياناته ولا يشترط أن يكون الرقم مسجل لدى المستخدم.
  • يتوفر هذا التطبيق لنظام التشغيل الأندرويد والـ IOS الخاص بهواتف الآيفون المحمولة
  • يرضي هذا التطبيق الشعور بالفضول لدى مستخدميه في معرفة هوية الأرقام المتصلة بهم سواء كانت هذه الأرقام مهمة أو مجرد معاكسات فقط.
  • يمكن ربط الحساب الشخصي على تطبيق نمبر بوك على أي حساب يخص المستخدم في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

كيفية استخدام تطبيق نمبر بوك لمعرفة هوية المتصل

كيفية استخدام تطبيق نمبر بوك لمعرفة هوية المتصل - افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد

هذه الخطوات التي يجب اتباعها للتعرف على هوية المتصل، وهي نفس الخطوات المستخدمة على الهواتف الآيفون أو الأندرويد أو البلاكبيري أو أجهزة الحاسوب.

  • يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة تطبيق نمبر بوك، وستظهر رسالة تطلب من المستخدم السماح للتطبيق باستيراد جميع جهات الاتصال من الهاتف المحمول، وبمجرد أن يضغط المستخدم موافق، سينتظر قليلاً حتى يقوم التطبيق بفتح الواجهة الخاصة به على إعدادات الهاتف
  • ستظهر للمستخدم بعد ذلك ثلاث اختيارات، وهم البحث عن طريق الرقم، أو البحث عن طريق الاسم، والإعدادات.

خاصية البحث من خلال الرقم أو Search by number، تمكن المستخدم من البحث عن الأشخاص بواسطة رقم الهاتف، وسيقوم البرنامج بإظهار بيانات الرقم واسم صاحبه

أما خاصية البحث من خلال الاسم أو Search by name فهي تمكن المستخدم من البحث عن الأشخاص من خلال كتابة اسم الشخص المراد البحث عنه

أما الخيار الثالث وهو الإعدادات Settings  فهو يتيح للمستخدم إدخال اسم الدولة الموجود بها الرقم المراد البحث عنه وإدخال كود الدولة في بيانات البحث

اقرأ أيضاً: الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم الهوية

طريقة تحميل تطبيق نمبر بوك

طريقة تحميل تطبيق نمبر بوك 1024x554 - افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد

تختلف طرق تحميل تطبيق نمبر بوك بين أنظمة الـ IOS لهواتف الآيفون عن أنظمة الآندرويد، وهذه طرق التحميل الخاصة بكلا النظامين:

  • بالنسبة لنظام الـ IOS  فطريقة التحميل سهلة ولا تحتاج إلى خطوات كثيرة، فقط يجب على المستخدم القيام بفتح متجر App Store من هاتف الآيفون، ثم يقوم بالبحث على تطبيق Number Book  ويقوم بالضغط على كلمة بحث أو Search ، ويقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة ” احصل على ” والتي تكون مظللة باللون الأخضر أسفل اسم التطبيق، وسيقوم بعد ذلك الهاتف بتحميل التطبيق وتثبيته بشكل تلقائي.
  • أما بالنسبة لأنظمة الآندرويد فإن الخطوات أيضاً بسيطة كأي تنزيل تطبيق آخر، فقط يقوم المستخدم بفتح متجر Google Play على الهاتف، ثم يقوم بالضغط على رمز العدسة المكبرة بأعلى الصفحة، ثم سيظهر للمستخدم مستطيل يمكن كتابة اسم التطبيق به، وستظهر حينها قائمة بها التطبيق المراد البحث عنه، بالإضافة لتطبيقات أخرى مشابهة له.

ثم يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة التطبيق والضغط على كلمة ” تثبيت ” المظللة باللون الأخضر.

سيقوم حينها الهاتف بتحميل التطبيق وتثبيته بشكل تلقائي، ثم يجب النقر على أيقونة التطبيق بعد تحميله لفتحه وبدء استعماله.

  • أما عن طريقة تحميل تطبيق نمبر بوك على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل Windows أو Mac فهي تبدأ بتحميل محاكي أندرويد، وهذا باتباع هذه الخطوات:
  • يجب على المستخدم أن يقوم بتحميل برنامج محاكاة الأندرويد على جهاز الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي له، والأفضل أن يقوم بتحميل محاكي بلوستاكس Bluestacks Emulator
  • بعد ذلك سيقوم المستخدم بالنقر على أيقونة المحاكي لتبدأ عملية تنصيبه على جهاز الحاسوب
  • سيظهر اختيارين متتاليين ويجب النقر على التالي حتى يصل المستخدم لمرحلة التثبيت، ويختار كلمة تثبيت.
  • الخطوة التالية هي فتح المحاكي عن طريق قائمة ابدأ، بعد ذلك سيقوم المستخدم بربط حساب جوجل الخاص به على محاكي بلوستاكس، وعند الانتهاء من هذه الخطوة سيقوم المحاكي بإرسال المستخدم إلى الصفحة الرئيسية لمتجر جوجل، ومن خلالها سيتمكن من البحث عن تطبيق نمبر بوك وتحميله بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

افضل برنامج اذان للايفون مجاني

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: