الشروحات

احسن برنامج نمبر بوك للايفون 2020 مجاني وتعرف علي بديل نمبر بوك للايفون

احسن برنامج نمبر بوك للايفون

تطبيق النمبر بوك Number Book هو تطبيق يتيح لمستخدميه أن يتعرفوا على هوية أصحاب الأرقام التي تتصل بهم، وهو من أكثر التطبيقات سرعة وعملية مقارنة بباقي التطبيقات التي تقوم بنفس الوظيفة، وأكثرهم قوة، وأصبح الآن متوفراً بإصدارات تتناسب مع نظامي التشغيل Android و IOS، وأصبح مناسباً لأجهزة الآيفون والآيباد، تابعونا في مقال sys on للتعرف علي احسن برنامج نمبر بوك للايفون.

ويتميز بسهولة استخدامه والتعامل معه، ولهذا أصبح أشهر التطبيقات على مستوى العالم، كل ما على المستخدم فقط أن يضع الرقم أو اسم الشخص المراد البحث عنه، وسيحصل على نتائج دقيقة للبحث في مدة لا تتعدى الدقيقة.

احسن برنامج نمبر بوك للايفون - احسن برنامج نمبر بوك للايفون 2020 مجاني وتعرف علي بديل نمبر بوك للايفون

وتعتمد فكرة عمل تطبيق نمبر بوك على أن يكون الجهاز متصلاً بالإنترنت بشكل مستمر، حتى يتمكن المستخدم من الحصول على كافة المعلومات والبيانات الشخصية التي يحتاجها عن هوية المتصل.

ويحتوي برنامج نمبر بوك على قاعدة بيانات ضخمة جداً، بها المعلومات الخاصة بملايين المستخدمين حول العالم، وذلك لأنه يقوم بمزامنة جهات الاتصال المسجلة على هواتف مستخدمي التطبيق، ونقل هذه البيانات بشكل آمن إلى قاعدة البيانات ونقلها إلى خوادمها.

مميزات تطبيق النمبر بوك للايفون

برنامج نمبر بوك للايفون - احسن برنامج نمبر بوك للايفون 2020 مجاني وتعرف علي بديل نمبر بوك للايفون

يمتلك تطبيق ال نمبر بوك  للايفون العديد من المميزات التي جعلت هذا التطبيق يتصدر قائمة تطبيقات الكشف عن هوية الأرقام:

  • يمكن للمستخدم أن يقوم بإرسال الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية من خلال البرنامج
  • يحتوي التطبيق على خاصية ارسال الموقع بين المستخدمين
  • يحتوي البرنامج على خدمات تحديد الموقع GPS 
  • يتيح التطبيق للمستخدم إجراء المكالمات المجانية عبر الانترنت
  • يتيح كذلك للمستخدم أن يقوم بإرسال الرسائل النصية لمستخدمي التطبيق الآخرين.
  • يتاح تطبيق النمبر بوك في جميع الدول على مستوى العالم
  • يتيح للمستخدم أن يقوم بحجب الأرقام التي تتصل بشكل متواصل بهدف الإزعاج أو المضايقة
  • يمكن للمستخدم أن يقوم بالبحث عن الأرقام الخاصة بالهواتف المحمولة أو الأرضية
  • يعتبر تطبيق النمبر بوك مجاني بالكامل شاملاً جميع الأدوات
  • يصنف هذا التطبيق بالإصدار الجديد، ضمن شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يتيح للمستخدم أن يتواصل مع جميع أصدقائه في الكثير من الدول.
  • لا يحتاج تطبيق النمبر بوك إلى إنشاء حساب جديد بالموقع أو تسجيل الدخول لاستخدامه
  • يمكن أن يقوم المستخدم بالبحث عن طريق الاسم، أو رقم الهاتف الخاص بالشخص المراد البحث عنه، أو حتى بالايميل، وسيقوم التطبيق بإظهار قائمة تحتوي على باقي المعلومات الخاصة بالشخص.
  • يدعم هذا التطبيق اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وكذلك العديد من اللغات الأخرى.
  • يتوفر تطبيق النمبر بوك Number Book بتصميم أنيق وسهل التعامل، ويغلب على تصميمه اللون الأبيض واللون الأخضر، وبخطوط أنيقة وسهلة القراءة.
  • يتوفر التطبيق بسجل خاص للمكالمات بتوضيح التاريخ واليوم، بحيث يمكن للمستخدم  تحديد المكالمات الصادرة والواردة يومياً، كما يقدم كل مكالمة بتسجيل التاريخ والساعة التي تم إجراء المكالمة بها، مضافة إلى أسفل كل جهة اتصال، ويمكن للمستخدم الاختيار ما بين عرض المكالمات الفائتة فقط، أو المكالمات الواردة فقط، أو عرض جميع المكالمات.

ويوفر أيضاً في أسفل الشاشة على اليمين رمز هرمي مكون من ثلاث نقاط، وعندما يقوم المستخدم بالضغط على هذا الرمز سيتمكن من إجراء أي مكالمة بشكل مباشر، وذلك دون الحاجة إلى الخروج من سجل المكالمات.

كيف يمكن إضافة المستخدم لرقمه في برنامج نمبر بوك Number book ؟

عند القيام بتحميل برنامج النمبر بوك Number book يقوم التطبيق بطلب إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ويطلب منه الموافقة على الوصول لجهات الاتصال المتواجدة على جهازه الشخصي، حتى يستطيع الوصول لكافة البيانات الخاصة بالمستخدم، وحتى يمكنه في التحكم في المعلومات الخاصة بالمستخدم، مثل الصورة الشخصية التي تظهر للأصدقاء أو الباحثين.

كيفية حذف الرقم من برنامج نمبر بوك للايفون 2020؟

يمكن للمستخدم أن يحذف رقمه من برنامج النمبر بوك للايفون بسهولة، من خلال هذه الخطوات:

  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى التطبيق، ثم يقوم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يمين الشاشة، وتظهر له قائمة التطبيق الرئيسية، ثم يختار منها الإعدادات.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك باختيار ” حول Number Book Social “، ثم تظهر له بعد ذلك قائمة منسدلة يختار منها إلغاء تسجيل الرقم.
  • يختار بعد ذلك المباشرة لكي يتأكد من إلغاء التسجيل في نمبر بوك، ثم يقوم بمسح كافة بياناته من قاعدة بياناته بشكل نهائي من التطبيق.

 اقرأ أيضاً: طريقة حذف الاسم من النمبر بوك للايفون

كيف اخلي اللي يتصل علي يطلع له مقفل

طريقة تحميل تطبيق النمبر بوك للايفون

برنامج نمبر بوك للايفون - احسن برنامج نمبر بوك للايفون 2020 مجاني وتعرف علي بديل نمبر بوك للايفون

بعد توقف إصدار تطبيق النمبر بوك في متجر الـ Apple Store  يمكن تحميل التطبيق من خلال روابط التحميل المتوفرة على مواقع الإنترنت، بشرط أن تكون موثوقة، ثم يقوم الهاتف بشكل تلقائي بتثبيت التطبيق.

يقوم بعد ذلك المستخدم بتسجيل حساب جديد على تطبيق النمبر بوك، وذلك بإدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ثم يقوم في الخطوة التالية بتأكيد الرقم، بعدها يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية تحتوي على كود سري مكون من عدة أرقام، يقوم المستخدم بإدخالها في التطبيق لتفعيل عملية التسجيل وإكمالها.

بعد هذه الخطوة سيقوم المستخدم بإدخال باقي البيانات الخاصة به مثل المسمى الوظيفي، اسم العائلة، اسم الشركة التي يعمل بها، العنوان، تاريخ الميلاد، الجنس وغيرها من البيانات. ويمكن للمستخدم أن يتخطى هذه البيانات ويقوم بالتسجيل باستخدام الاسم ورقم الهاتف فقط.

يقوم بعد ذلك باختيار صورة شخصية له لتكون هي الواجهة الأساسية لحسابه الشخصي على التطبيق، ويقوم بتأكيد بعض البيانات الضرورية مثل الهاتف وحساب الإيميل.

أما الخطوة الأخيرة من التسجيل فهي ربط حساب المستخدم على التطبيق بباقي حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ببعضها البعض مثل حساب الواتس آب وحساب الفيس بوك، و حساب لينكد إن وحساب السكاي بي، ويمكن أيضاً تخطي هذه الخطوة وإكمال التسجيل بدونها.

عيوب تطبيق النمبر بوك

رغم توفر التطبيق بشكل مجاني بالكامل، ولا يحتوي على أي أدوات أو إمكانيات للشراء، فإنه يحتوي على بعض الإعلانات التي تظهر بكثرة أثناء استخدامه، وهو أمر يزعج العديد من المستخدمين، وقد يتقدم البعض منهم ببلاغات لإلغاء الحسابات الخاصة بهم لهذا السبب، لكن حتى الآن لم يوفر التطبيق خاصية تمكن المستخدم من التحكم في هذا الأمر، وهذا ما يعيب هذا التطبيق.

ما هي المتطلبات والأذونات التي يحتاجها التطبيق للعمل؟

عند القيام بتحميل التطبيق سواء على نظام التشغيل الآندرويد أو الـ IOS سيتطلب التطبيق من المستخدم بعض الأذونات، وهي كما يلي:

  • سيطلب التطبيق الإذن إلى الوصول إلى هوية الهاتف، لنقلها إلى قاعدة البيانات.
  • سيطلب التطبيق الإذن بالسماح له بإجراء المكالمات الهاتفية وإدارتها من خلاله مباشرة
  • كذلك سيطلب الإذن بالسماح له بإجراء إرسال الرسائل النصية القصيرة الـ SMS وعرضها من خلال التطبيق مباشرة
  • أهم إذن سيطلبه تطبيق نمبر بوك هو الإذن بالسماح له للوصول إلى جهات الاتصال المسجلة على الهاتف، حتى يستطيع العمل بشكل صحيح وتقديم كافة إمكانياته للمستخدم بشكل كامل.
  • طلب الإذن للتطبيق للسماح له بالوصول إلى موقع الهاتف للوصول لقاعدة البيانات المتوفرة عليها.

تعرف أيضاً: رقم شخص من النمبر بوك

برنامج البحث بالصور

كيف احول الانستقرام عربي للايفون

تطبيق صيدليات ليمون لطلب الدواء

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: