تطبيقات

أفضل برنامج حماية للاندرويد

قبل التعرف علي أفضل برنامج حماية للاندرويد عليك التعرف اولاً أنه يُوجد العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد يقعون في مشاكل كبيرة بسبب التطبيقات الضارة التي تعمل على نظام الأندرويد، وهو نظام التشغيل المستخدم في أغلب الهواتف المحمولة على مستوى العالم، لهذا يجب على مستخدميه حماية هواتفهم وذلك باستخدام تطبيق حماية لضمان أمان الهواتف ومكافحة الفيروسات، وحماية المستخدم من سرقة المعلومات من هاتفه، لذلك يمكنك التعرف علي أفضل برنامج حماية للاندرويد من خلال sys on فتابعونا.

لماذا يحتاج نظام أندرويد لبرنامج حماية أكثر من أي نظام آخر؟

جهاز الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد يكون معرض للفيروسات والتطبيقات الخبيثة أكثر من أي نظام تشغيل آخر مثل نظام IOS، رغم توسع نطاق عمله إلا أن نظام الآندرويد ليس آمن.

وذلك لأن هناك العديد من التطبيقات المتاحة على متجر جوجل بلاي Google Play ومواقع الويب الخبيثة، والتي يمكن أن تصل لأجهزة الهاتف بكل سهولة، وتخترق جميع أجزائه.

لهذه الأسباب تحتاج الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد إلى برنامج حماية.

مميزات استخدام برامج الحماية

بالإضافة إلى وظيفة برامج الحماية الأساسية وهي كشف البرمجيات الضارة على الجهاز وإزالتها، فإن استخدام برامج الحماية له مميزات أخرى إضافية وهي:

  • الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية 
  • حماية الهاتف من مواقف الويب الضارة
  • حماية الجهاز من السرقة، وهذه الخاصية متوفرة في بعض التطبيقات مثل: تطبيق McAfee Mobile Security.

أفضل برنامج حماية للاندرويد في عام 2020

تتوفر العديد من برامج حماية الاندرويد، والتي يمكن تحميلها بشكل مجاني من متجر جوجل بلاي، وتثبيتها واستخدامها بكل سهولة، ويمكن من خلال هذه التطبيقات القيام بالعديد من الإجراءات والمهام وليس فقط عملية المسح التلقائي، بل تتمكن هذه التطبيقات من منع فتح أو تحميل أي صفحة ويب ضارة، أو أي تطبيق خبيث قد يسبب اختراق خصوصية الهاتف.

وهذه قائمة بأفضل تطبيقات متخصصة في مكافحة الفيروسات وحماية نظام الأندرويد:

تطبيق Avast Mobile Security 

تطبيق Avast Mobile Security  169x300 - أفضل برنامج حماية للاندرويد

يمكن من خلال هذا التطبيق حظر المكالمات المزعجة لمستخدم الهاتف، ومنع ومكافحة سرقة البيانات، وهو يعمل كجدار حماية عن بعد، لمكافحة الفيروسات والتطبيقات الخبيثة.

ويتميز هذا التطبيق بمهارات كبيرة في عمل المسح الضوئي، لكنه يتميز بأنه مجاني تماماً، كما يوفر إمكانية قفل الجهاز أو مسحه عن بعد، وذلك في حالة سرقة الهاتف أو ضياعه.

في البداية كان هذا التطبيق برسوم مادية، ولكن الآن أصبح مجاني بالكامل، ولكن في المقابل يدعم عرض الإعلانات من خلال شاشته، ويمكن إزالة عرض هذه الإعلانات من خلال مقابل رسوم شهرية أو سنوية.

ومن مميزاته أيضاً أنه يمكن قفل التطبيق من خلال طلب رمز الـ PIN قبل فتح أي تطبيق آخر على الجهاز، وبالتالي فإن هذه الخاصية تحمي الجهاز من منع البرامج الخبيثة من الوصول إليه، ويحميه أيضاً من سرقة المعلومات به.

تطبيق Avira Antivirus Security 

تطبيق Avira Antivirus Security  300x300 - أفضل برنامج حماية للاندرويد

لهذا التطبيق العديد من المميزات، فهو لا يقتصر فقط على فحص التطبيقات والمجلدات والملفات الموجودة على الجهاز، إلا أنه يفحص كذلك مساحة التخزين الخارجية في بطاقة الذاكرة الخارجية ومسح الملفات الضارة من الذاكرة، كما يحمي هوية المستخدم وعناوين بريده  الإلكتروني بأنواعها.

بالتأكيد هذه الخصائص بجانب وظيفته في حظر المواقع الخبيثة وحظر الوصول لها تلقائياً كما يحدث بسبب بعض الإعلانات، وكذلك حظر المكالمات والرسائل غير المرغوب بها، ويقوم بتحديث أدواته بشكل تلقائي.

تطبيق AhnLab V3 Mobile Security

تطبيق AhnLab V3 Mobile Security 300x300 - أفضل برنامج حماية للاندرويد

أما عن هذا التطبيق، فهو أسرع تطبيق يعمل على نظام الأندرويد، بالإضافة لأنه يمتلك العديد من مميزات الأمان، ويتميز بقدرته الفائقة على اكتشاف التطبيقات الضارة بسهولة، ويتوفر من هذا التطبيق – المطور بكوريا الجنوبية- نسخة تجريبية مجانية مدتها 10 أيام.

ويتميز التطبيق بقدرته على مكافحة البرامج الخبيثة، وفحصها تلقائياً، وتحذير مستخدم الهاتف في حالة تسرب أي معلومات شخصية.

بالإضافة لهذا فهو يوفر إمكانية إخفاء الصور الشخصية لحماية خصوصية المستخدم، ويعمل أيضاً على مسح سجل التصفح الإلكتروني، ووقف عناوين الويب المخادعة.

كما يوفر هذا التطبيق خاصية إلغاء تثبيت التطبيقات الخبيثة التي تضر بالجهاز.

اقرأ أيضاً: افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد

تطبيق Trend Micro Mobile Security & Antivirus  

تطبيق Trend Micro Mobile Security Antivirus  - أفضل برنامج حماية للاندرويد

يقوم هذا التطبيق بالعديد من الإجراءات الأمنية الضرورية، وليس فقط فحص التطبيقات من البرامج الضارة والخبيثة، بل يقوم بمنع وصول هذه البرمجيات الخبيثة إلى التطبيق من الأصل.

كما يقوم بتنبيه المستخدم في حال تعرض الملف الشخصي على موقع الفيس بوك لأي اختراق أو خطر، أو تسرب المعلومات الخاصة به.

ويتوفر هذا التطبيق بنسخة مجانية تجريبية، بالإضافة إلى نسخة كاملة مدفوعة الأجر، وبالتأكيد النسخة ذات المقابل المادي توفر مميزات وإمكانيات أكثر من النسخة المجانية، مثل إمكانية التطبيق على مسح أي تطبيقات قبل تثبيتها، وذلك لتجنب أي أضرار قد تحدث بسببها.

تطبيق Norton Security and Antivirus

يمتلك هذا التطبيق العديد من الإجراءات الأمنية التي تعمل على مكافحة الفيروسات، ويعمل على كشف التطبيقات الضارة والخبيثة بنسبة 100 %، ويتوفر بنسخة مجانية كاملة.

أما عن مواصفاته فهي، أنه يوفر خاصية تشغيل الماسحة الضوئية وذلك من خلال Norton Mobile Insight، كما يقوم بكشف الفيروسات من داخل أي ملف أو مجلد أو تطبيق بشكل تلقائي، ويقوم بإزالتها على الفور.

كما يقوم التطبيق بتوفير إمكانية قفل الهاتف من خلال رسالة نصية، وذلك إذا تمت إزالة شريحة الاتصال، ويوفر أيضاً إمكانية قفل الجهاز عن بعد في حالة فقدانه أو سرقته، وكذلك يقوم بإغلاقه بعد 10 محاولات فاشلة في فتح الجهاز.

تطبيق Sophos Free Antivirus and Security

تطبيق Sophos Free Antivirus and Security 300x300 - أفضل برنامج حماية للاندرويد

هذا التطبيق الفائز بجائزة AV-Test من Sophos عام 2015، كأفضل تطبيق حماية على الإطلاق، ننصح به كثيراً لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد، بالإضافة لأنه لا يدعم الإعلانات، وهي ميزة رائعة للمستخدمين الذين ينزعجون من هذا الأمر.

أما عن مواصفات عمل هذا التطبيق فهي حجب مواقع الويب التي تتواجد احتمالية بتواجد محتوى خبيث بها، كما يقوم بفحص التطبيقات أثناء استخدامها أو حتى أثناء تنزيلها على الجهاز  للبحث عن أي فيروسات أو برمجيات خبيثة.

ويقوم أيضاً بتنبيه المستخدم في حالة تسرب أي معلومات خاصة من هاتفه، كما يعمل على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالفيروسات والبرمجيات الضارة بشكل مستمر ، ويحتوي أيضاً التطبيق على ماسح الرمز QR حتى يقوم المستخدم بإعداد اتصال الواي فاي بشكل آمن.

تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus

تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus 300x300 - أفضل برنامج حماية للاندرويد

لهذا التطبيق شهرة واسعة وكبيرة لدى محبي ألعاب الفيديو، ويتوفر منه نسخة مجانية لها العديد من المواصفات والمميزات، ويقوم هذا التطبيق بحظر أي موقع أو روابط ضارة قبل أن يقوم المستخدم بالدخول إليها، وبالتالي يحمي الهاتف من الوقوع فريسة للفيروسات والبرمجيات الضارة.

وأهم ميزة في هذا التطبيق هو دعم Android Wear وهذه الخاصية تمكن المستخدم من إدارة جهازه بأبسط طريقة، كما يمكن تنزيل النسخة المجانية من متجر جوجل بلاي، وتتوفر منه أيضاً نسخة بمقابل مادي، وهذه النسخة توفر مميزات أعلى من المجانية، وهي متوفرة باسم Kaspersky Internet Security.

أما عن المميزات التي توفرها النسخة المادية فهي تتمثل في الفحص التلقائي لجميع التطبيقات، والحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بالمستخدم بالإضافة لمكافحة الفيروسات.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: