آخر الأخبار

مواصفات آيفون 12 Iphone 12 ومميزات هواتف آبل apple الجديدة

كشفت شركة آبل العالمية النقاب عن آيفون 12 Iphone 12 بالإضافة إلى هاتف آيفون 12 ميني Iphone 12 Mini وذلك في مؤتمر صحفي ضخم.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” نظام أون لاين التقنية ” الضوء على أبرز مواصفات هاتف آيفون 12 Iphone 12 بالإضافة إلى هاتف آيفون 12 ميني Iphone 12 Mini.

مواصفات هاتف آيفون 12 Iphone 12

آيفون 12 Iphone 12 - مواصفات آيفون 12 Iphone 12 ومميزات هواتف آبل apple الجديدة
آيفون 12 Iphone 12

جاء هاتف آيفون 12 Iphone 12 بدعم كامل لشبكات الجيل الخامس 5G بالإضافة إلى أنها تتوفر على شاشات Super Retina XDR وغطاء أمامي تم صناعته من السيراميك.

وجاءت المواصفات تفصيلياً على النحو التالي :-

دعم شبكات الجيل الخامس 5G

أولى المميزات التي تتوفر عليها هواتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني Iphone 12 & iphone 12 mini أنها تدعم شبكات الجيل الخامس الأمر الذي يوفر واحدة من التجارب الرائعة عالية الأداء.

وتم تصميم الهواتف الجديدة بسرعات عالية للغاية كما أن التحميل الخاص بها لا مثيل له وفيما يخص الفيديوهات فإنها تأتي بأعلى جودة مُمكنة وسيتمكن الأشخاص بفضل التصميم الجديد التفاعل في أي وقت.

سيُمكن تطبيق الفيس تايم FACE Time الأشخاص من الإستمتاع بالإتصال السريع مع من يحبون بطريقة آمنة وسريعة الأمل الذي سيقلل الحاجة إلى أي اتصال بواسطة تقنية الـ Wifi.

تدعم هواتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني Iphone 12 & iphone 12 mini التردد العالي من تقنية الـ5G الأمر الذي يسمح بالوصول إلى سرعات عالية للغاية تبلغ 4 GbPs في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

تساعد التقنية الجديدة التي تم وضعها في هواتف شركة آبل العالمية والتي أطلق عليها إسم البيانات الذكية من إطالة عمر البطارية كما تعمل أيضاً على تحقيق التوازن بين استخدام البيانات والسرعة والطاقة في الأوقات الفعلية.

كاميرا فائقة الجودة

ثاني المميزات التي تأتي بها هواتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني Iphone 12 & iphone 12 mini أنها تتوفر على كاميرا رائعة مع مميزات تصوير حديثة للغاية حيث تتميز الكاميرا بوجود نظام متطور مع كاميرا عريضة بفتحة ƒ / 1.6.

وتعمل الفتحة الجديدة ƒ / 1.6 الموجودة في الهواتف الجديدة على جعل الكاميرا أسرع من أي هاتف قامت الشركة بإصداره خلال الفترة الماضية الأمر الذي يوفر أكثر من 27% فيما يخص الإضاءة للحصول على صور وفيديوهات أفضل.

التصوير الفوتوغرافي الموجود في الكاميرا الجديدة من الطراز Deep Fusion والذي يُمكن إستخدامه في الوضع الليلي للحصول على صور يتم تحسينها بغض النظر عن البيئة التي تم إلتقاط الصور والفيديوهات فيها.

تُقلل الكاميرا الموجودة في هواتف هواتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني  Iphone 12 & iphone 12 mini الجديدة من التشويش الذي يوجد في صور الإصدارات السابقة للشركة مع إستخدام تقنية Smart HDR 3 لضبط تباين الصور.

شريحة A14 Bionic

تم دعم الهواتف الجديدة الخاصة بشركة آبل العالمية بشريحة A14 Bionic وهي الأولى التي يتم وضعها في الهواتف الذكية التي تدعم عملية 5 نانو متر وهي الأسرع في العالم بالإضافة إلى أنها الأكثر كفاءة.

تُعتبر شريحة A14 Bionic أكثر كفاءة من وحدة الرسوميات بنسبة 50% الأمر الذي يجعل الشخص قادر على أداء الألعاب التي تأتي بدقة عالية وجودات فائقة وتُوفر أيضاً في عمر البطارية وتجعلها قادرة على البقاء بنفس الكفاءة لساعات طويلة.

مواصفات الشاشة

تأتي شاشة هواتف آيفون 12 وآيفون 12 ميني  Iphone 12 & iphone 12 mini بتقنية Super Retina XDR والتي تعمل على تغطية جميع الأجزاء الخاصة بها بل وتصل إلى الحافة.

كما تعمل الشاشة على إدارة الألوان فيما يخص أنظمة الألمان الأمر الذي يضمن دقة كبيرة في ظهور تلك الألوان ، وتوفر أيضاً نسبة تباين عالية الجودة تبلغ 2 مليون للألوان السوداء الحقيقية.

توفر الشاشة الجديدة تجربة عرض فائقة الجودة للفيديوهات HDR كما تعمل على عرض الصور بجودتها الحقيقية وتم معالجة الأخطاء التي ظهرت في إصدار آيفون 11 السابق ليتم عرض الصور بضعف ذروة السطوع.

حجم الشاشة الخاصة بهاتف آيفون 12 يبلغ 6.1 بوصة في الوقت الذي تأتي فيه شاشة آيفون 12 ميني الأصغر حجماً بقياس 5.4 بوصة وتتمتع الشاشة بتصنيف مقاومة الماء والغبار والأتربة IP68.

في الوقت الذي من الممكن أن تصل فيه مدة بقاء الهاتف تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عمق 6 أمتار وتم توفير الحماية الكاملة له فيما يخص سقوط السوائل كالمشروبات الغازية أو المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة.

الملحقات التي تأتي مع الهواتف الجديدة

توفر شركة آبل فيما يخص الهواتف الجديدة ملحقات رائعة لا مثيل لها مثل MagSafe وهي التقنية المسؤولة عن الشحن اللاسلكي الأمر الذي يوفر تجربة فريدة من نوعها بالإضافة إلى أنها أكثر كفاءة.

تتميز التقنيات الجديدة الموجودة في الهواتف بوجود مجموعة من المغناطيسات حول ملف الشحن اللاسلكي المُتصل بالجهاز الأمر الذي يجعلها قادرة على توفير كفاءة طاقة تصل إلى أكثر من 15 واط.

آيفون 12 وآيفون 12 ميني يتوفران على الكثير من العناصر الأرضية التي نادراً ما يتم وضعها في بعض الهواتف المحمولة والتي تم إعادة تدويرها بنسبة 100% فيما يخص المغناطيسات.

لن يكون الشاحن الخاص بالهواتف أو سماعات الـ EarPods في عبوات آيفون كما كان في الوقت السابق وأرجعت الشركة السبب في ذلك إلى تقليل انبعاثات الكربون بصورة أكبر.

كما عللت الشركة أيضاً القيام بهذه الطريقة لإستخدام المواد الثمينة والعمل على خفض أكثر من 2 مليون طن من انبعاثات الكربون التي تحدث كل عام الأمر الذي يعادل إزالة أكثر من 450 ألف سيارة عن الطريق في العام الواحد.

موعد إطلاق وأسعار هاتف آيفون 12 Iphone 12

يُذكر أن شركة آبل العالمية قد أعلنت عن موعد إطلاق هاتف آيفون 12 Iphone 12 إعتباراً من يوم الجمعة القادم الموافق السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري.

في الوقت الذي سيتم فيه بيع الهواتف الجديدة إعتباراً من الأسبوع بعد القادم وبالأخص الجمعة الثالث والعشرين من الشهر الجاري وسيبدأ سعر هاتف آيفون 12 Iphone 12 من 799 دولار أمريكي.

موعد إطلاق وأسعار هاتف آيفون 12 ميني  Iphone 12 Mini

في الوقت الذي سيتم طرح النسخة الأصغر حجماً Iphone 12 mini إعتباراً من الجمعة الموافق السادس من شهر نوفمبر القادم وسيتم بيعه في المتاجر الرسمية إعتباراً من يوم الجمعة الموافق 13 نوفمبر ويبدأ سعره من 699 دولار أمريكي.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: