آخر الأخبار

آبل تخطط لدعم معالج A16 بدقة تصنيع 5 نانومتر ومعالج M2 بدقة تصنيع 3 نانومتر

معالجات آبل الجديدة

نظام أون لاين – كشفت شركة آبل عن خططها لدعم سلسلة هواتف iPhone 14 القادمة بمعالج A16 Bionic، ولقد كشف تقرير جديد أن A16  يأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر، وهي دقة التصنيع ذاتها المستخدمة في معالج A15 المستخدم في سلسلة هواتف iPhone 13.

تصفحو قسمنا: تطبيقات

معالجات آبل الجديدة

 معالج آبل المرتقب A16

أعلنت شركة آبل هذا العام عن استعدادها لإطلاق جيل جديد من المعالجات، ولقد كشفت أحدث التقارير التي جاءت عبر “ShrimpApplePro”، عن دعم A16 لعملية تصنيع TSMC بدقة 5 نانومتر، وهي عملية التصنيع ذاتها المستخدمة في رقاقات A14 و A15 و M1.

كما أكد موقع “ShrimpApplePro” أن معالج A16 يرتكز على معمارية N5P بعملية تصنيع TSMC، إلا أن المعالج لن يأتي بترقية كبيرة، حيث يتضمن ترقية طفيفة في وحدة المعالجة وكرت الشاشة والذاكرة.

وتأتي هذه التسريبات على عكس المعلومات السابقة التي قدمت من المحلل”Ming-Chi Kuo”، والتي أشار فيها إلى أن معالج A16 يدعم ذاكرة LPDDR 5 التي تتميز بآداء أسرع مرة ونصف وإستهلاك أقل للطاقة بنسبة 30% مقارنة بذاكرة LPDDR 4X التي تدعم معالج A15 في هواتف iPhone 13 و iPhone 13 Pro.

شاهد أيضاً: تسريبات.. سامسونج تدعم هاتف Galaxy Z Flip4 بتقنية الشحن السريع بقدرة 25W

 رقاقة M2

أشار موقع “ShrimpApplePro” أيضًا إلى أن آبل تعمل في الوقت الحالي على تطوير إصدار أخر من سلسلة معالجات M1، والذي يتضمن أنوية بقدرة أعلى من A15.

وتعد رقاقة M2 أول رقاقات آبل التي تحقق قفزة كبيرة في الآداء بفضل إرتكاز هذه الرقاقة على دقة تصنيع 3 نانومتر بعملية تصنيع TSMC والتي تتخطى عمليىة التصنيع المميزة بدقة 4 نانومتر، ومن المتوقع أن يكون معالج أو الإصدارات المرتقبة بعملية ARMv9 المخصصة.

اقرأ أيضاً: تأجيل إطلاق أجهزة آبل MacBook Pro وMac Studio و iMac حتى هذا الموعد

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى