آخر الأخبار

آبل تطور شاشات OLED قابلة للطي لاستخدامها في هواتف آيفون

آبل تطور شاشات OLED قابلة للطي

نظام أون لاين – بدأت شركة آبل في العمل على تطوير شاشات OLED حديثة، بهدف دعم إصدار الشركة الأول من هواتف الآيفون القابلة للطي.

تصفحو قسمنا: تطبيقات

آبل تطور شاشات OLED قابلة للطي لاستخدامها في هواتف آيفون مدونة نظام أون لاين التقنية

أفادت تقارير حديثة لموقع TheElec، أن آبل قد بدأت بالفعل في إتخاذ الخطوات الأولى في تصنيع أول هاتف آيفون قابل للطي، فقد بدأت الشركة العملاقة في تطوير شاشات OLED على أن ترتكز اللوحات الجديدة على تقنية لا تتضمن polarizer، حيث أن إزالة طبقة “polarizer” سيضمن تصميم أنحف لشاشات OLED بما يتوافق بشكل مثالي مع التصميم القابل للطي للهاتف.

وتعمل طبقة “polarizer” أو الفلاتر الضوئية، في شاشات OLED غالباً على دعم نفاذية الإضاءة فقط في إتجاهات محددة مما يدعم تحسين كفاءة وجودة العرض في الشاشة، إلا أنه يؤدي إلى خفض نسبة السطوع.

شاهد أيضاً: كيف تتحقق من كلمات المرور المخترقة في متصفح جوجل كروم

الجدير بالذكر أن شركة سامسونج كانت أولى الشركات المطورة لهذه الفئة من شاشات OLED بدون طبقة “polarizer”، ولقد إستخدمت هذه الفئة من الشاشات بالفعل في Galaxy Z Fold 3.

موعد طرح آيفون القابل للطي

قامت شركة آبل بتشجيل عدد من براءات الإختراع الخاصة بتطوير الهواتف القابلة للطي بالفعل، ولقد أكدت تقارير المحللين  Ming-Chi Kuo وRoss Young التي نشرت حتى الآن، على أن آبل ستقدم أول هاتف أيفون قابل للطي في 2025.

اقرأ أيضاً: جوجل تسمح لمستخدمي أندرويد بحذف آخر 15 دقيقة من سجل بحث جوجل

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى